الاتحاد الفرنسي للاعبين المحترفين يدعم مبابي ضد سان جيرمان

انتقد الاتحاد الوطني الفرنسي للاعبي كرة القدم المحترفين اليوم السبت 22 جويلية 2023 باريس سان جيرمان

بعد أن استبعد مهاجمه كيليان مبابي من جولته قبل الموسم الجديد في آسيا مع استمرار المواجهة بين المهاجم والنادي بشأن عقده.

وعرض باريس سان جيرمان قائد المنتخب الفرنسي البالغ عمره 24 عاما للبيع وفقا لتقارير إعلامية، بعد توتر العلاقات بين الجانبين الشهر الماضي.
وقال مبابي سابقا إنه لن يجدد عقده الذي ينتهي بنهاية الموسم المقبل مما يعني أنه يمكنه المغادرة مجانا في جوان 2024 لكن ناصر الخليفي رئيس باريس سان جيرمان قال إنهم لن يسمحوا لمبابي، هداف الدوري الفرنسي في المواسم الخمسة الماضية، بالرحيل مجانا.
وقال الاتحاد، الرابطة الرئيسية للاعبي كرة القدم المحترفين في فرنسا، في بيان مطول اليوم السبت:" اللاعبون - جميعهم - يجب أن يتمتعوا بنفس ظروف العمل التي يتمتع بها باقي القوى العاملة المحترفة".
"يرى الاتحاد الوطني الفرنسي للاعبي كرة القدم المحترفين أنه سيكون من المفيد تذكير المديرين بأن الضغط على الموظف - من خلال تدهور ظروف عمله، على سبيل المثال - لإجباره على المغادرة أو قبول ما يريده صاحب العمل يشكل مضايقة أخلاقية، وهو ما يدينه القانون الفرنسي بشدة".
وأضاف البيان: "لذلك، نعم يحتفظ الاتحاد بالحق في اتخاذ إجراءات مدنية وجنائية ضد أي ناد يتصرف بهذه الطريقة".
وفاز باريس سان جيرمان بتسعة من آخر 11 لقبا للدوري الفرنسي، لكن نجاحه المحلي لا يمكن مقارنته بنتائجه في دوري أبطال أوروبا التي لم يتوج بلقبه أبدا رغم كل الاستثمار الضخم في تشكيلة الفريق.
ويواجه باريس سان جيرمان مشكلة للسماح لمبابي بالرحيل قبل العام الأخير في عقده وعدم قدرته على استرداد 180 مليون يورو (200.2 مليون دولار) دفعها النادي الباريسي عام 2017 للتعاقد معه من موناكو.
وذكرت تقارير إعلامية أن ريال مدريد بطل أوروبا 14 مرة يرغب في التعاقد مع مبابي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115