يهم المنتخب : منتخب غينيا مهدد بالاقصاء من تصفيات كأس العالم

أصبح منتخب غينيا الاستوائية مهددا بالإقصاء من مرحلة التصفيات الإفريقية

المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2026.

وتلعب غينيا الاستوائية في المجموعة الثامنة إلى جانب المنتخب الوطني التونسي وناميبيا وليبيريا ومالاوي وساو تومي لكن مشاركتها في التصفيات باتت غير مؤكدة حتى الآن بسبب أزمة النزاعات التي تواجه الجامعة المحلية لمرة القدم.
وكشف موقع "سبور نيوز أفريكا" اليوم الأربعاء 19 جويلية 2023 أن غينيا الاستوائية باتت قريبة من الإقصاء بقرار من الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" بسبب عدم تسديد مستحقات مدربين سابقين للمنتخب فيما أعلن رئيس الجامعة توماس ندونغ ميشا نيته تقديم الاستقالة إذا قام "فيفا" بإقصاء منتخب بلاده.
وتبلغ قيمة الغرامة المسلطة على اتحاد غينيا الأستوائية مليوني يورو لكنه عجز عن تأدية الديون في المواعيد القانونية وهو ما جعل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" يقترب من اتخاذ عقوبات صارمة جداً ضد المنتخب.
وبحسب التقارير فإن الاتحاد الغيني كلف مجموعة من المحامين لتقديم ملف الاستئناف لدى محكمة التحكيم الرياضي في لوزان "التاس" في محاولة لربح الوقت والتخفيف من قيمة الغرامات بهدف إنقاذ المنتخب من هذه الورطة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115