" كريم سماحة" بطل العرب في الحساب الذهني

تمكن التلميذ اللبناني كريم سماحة ،البالغ من العمر 12 سنة من الفوز بلقب بطل أبطال العرب في البطولة العربية

للحساب الذهني دورة 2023 التي تنعقد فعالياتها بمقر المنظمة العربية للتربية والثقافة و العلوم « الألكسو ».
ويشارك في هذه الدورة الأولى التي تحتضنها تونس نخبة مكونة من 120 تلميذا من فلسطين والعراق لبنان والأردن وسوريا والسعودية وليبيا ومصر والجزائر وسلطنة عمان من بينهم 40 تلميذا تونسيا.
وآلت المرتبة الثانية في هذه البطولة العربية الى شقيقه التلميذ بشير سماحة البالغ من العمر 13 سنة فيما تمكن التلميذ الجزائري ضياء الدين زوغلاش البالغ من العمر 6 سنوات من الفوز بالمرتبة الثالثة في هذه البطولة.
وأعرب بطل أبطال العرب في البطولة العربية للحساب الذهني دورة 2023 كريم سماحة، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، عن اعتزازه بالحصول على هذا التتويج العربي الذي تمكن من خلاله رفع راية بلاده عاليا ، مشددا على أن هذا الإنجاز كان حصيلة عمل يومي ومثابرة تواصلا على امتداد 7 سنوات من عمره حيث انطلق في التدرب على الحساب الذهني منذ كان يبلغ من العمر 5 سنوات.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115