النصر السعودي ممنوع من الانتداب بقرار من 'الفيفا'

ذكرت تقارير صحفية سعودية اليوم الأربعاء 12 جويلية 2023 ، تعرض نادي النصر لعقوبة منع انتداب وتسجيل أي لاعب محلي،

وذلك لعدم تنفيذ قرار غرفة فض المنازعات الدولية بشأن مستحقات نادي ليستر سيتي الإنقليزي على خلفية شراء المهاجم النيجيري أحمد موسى عام 2018، وذلك وفقًا لخطاب رسمي أرسله الاتحاد الدولي لكرة القدم 'فيفا' لنظيره السعودي.
وذكرت صحيفة 'الرياضية'السعودية أن العقوبة صدرت بسبب عدم سداد النادي السعودي مبلغ مليونَي ريال، تمثِّل شرطًا إضافيًّا، وضعته إدارة النادي الإنقليزي، بواقع 820 ألفًا في حال مشاركة موسى مع النصر في أكثر من 40 مباراة، ومليون إذا حصل الفريق على المركز الأول أو الثاني في الدوري، إلى جانب مبالغ متفرِّقة عن كل مباراة إضافية، يخوضها النيجيري في البطولات الأخرى.. مضيفة أنها تتوقع رفع العقوبة خلال الأسبوعين القادمين بعد دفع المبلغ لإدارة ليستر سيتي.
جدير بالذكر أن محكمة التحكيم الدولية 'كاس' قد أصدرت قرارا بمنع النصر من تسجيل اللاعبين الأجانب في مارس الماضي، بتأييد قرار فيفا ضد الفريق الأصفر، وإلزامه بدفع ثمانية ملايين يورو، إضافةً إلى غرامات التأخير نظير إلغائه عقد روي فيتوريا، المدرب السابق للفريق قبل نحو عامين.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115