كرة اليد: غموض حول وضعية مكارم المهدية و«شاكة» ينسحب

لم تتمكن مكارم المهدية إلى حد الان من ايجاد مخرج للصعوبات التي تعيق عودة الفريق إلى التمارين استعدادا للموسم الجديد الذي مازال يفصلنا عن ضربة بدايته سوى شهر رغم انتخابها يوم 7 أوت الجاري لرئيس جديد هو حمادي السوسي الذي أعلن سابقا انسحابه بسبب عدم وضوح التقرير المالي بعد أسبوع من توليه لمهامه الجديدة.

وقد أكد أنيس شاكة رئيس فرع كرة اليد في حديثه لـ«المغرب» أنه قرر مغادرة الفريق بسبب عدم التزام الرئيس حمادي السوسي بالبرنامج الذي تم وضعه وبالقرارات التي تم الاتفاق حولها في اجتماعات أولى منها خاصة تعيين منير حسن مدربا للفريق وعودة الفريق إلى التمارين.

وبين أيضا أنيس شاكة أنه تم نهاية الأسبوع الماضي تنظيم اجتماع دام حتى الثانية صباحا بحضور كافة الأطراف وبحضور أيضا الرئيسين السابقين للفريق محمد صالح فراد وحافظ السبع الذي وعد بتقديم مساعدات كبرى للفريق على حد تعبيره وأنه تم الإتفاق على كل الأمور التي تهم الفريق في مقدمتها موعد استئناف التمارين إلا أن الرئيس الجديد قد أخل مجددا بالإتفاق وغادر بعد خمس دقائق الإجتماع الذي كان من المنتظر أن يلتقي خلاله باللاعبين للحديث عن الموسم الجديد واستحقاقاتهم المادية المتخلدة لدى الفريق.
وأوضح أيضا أنيس شاكة أن زبير غويلة نائب الرئيس قد قرر بدوره الإنسحاب من الهيئة الجديدة التي مازالت إلى حد الان لم تقسم الأدوار داخل الفريق الذي بات «مرهونا» على حد تعبيره.

هل هي بداية الإنفراج؟
وقد عينت الهيئة المديرة لمكارم المهدية حبيب منصر مدربا للأكابر ومديرا فنيا للفريق الذي ستكون في انتظاره عدة تحديات منها البقاء في المراكز المتقدمة وتقديم موسم يليق بعراقة الفريق الذي غادره رسميا حاتم بن حمودة إلى الخور القطري ومنتصر الزوالي الموجود حاليا في قطر للقيام بالتأهيل البدني بعد أن خضع مؤخرا إلى عمليتين جراحيتين على مستوى الأربطة المتقاطعة.
وتجدر الإشارة إلى أن مكارم المهدية هي الفريق الوحيد الذي مازال إلى حد الان لم يستأنف التحضيرات للموسم الجديد الذي حدد موعد انطلاقه ليوم 24 سبتمبر القادم.

غدا سحب قرعة بطولة الأكابر
سيتم غدا وانطلاقا من السادسة مساء بمقر الجامعة سحب قرعة بطولة أكابر الوطني أ بحضور الأندية المعنية. وكانت الإدارة الفنية قد اجتمعت سابقا برؤساء الأندية وتقرر أن تعرف بطولة الموسم الجديد عودة مرحلتي التتويج وتفادي النزول بعد مرحلة أولى من 11 مباراة علما وأن الجولة الأولى ستكون يوم 24 سبتمبر القادم على أن ينتهي الموسم يوم 14 ماي من العام الجديد اعتبارا لمشاركة منتخب الأكابر في الألعاب المتوسطية بداية من 29 جوان القادم ومشاركة منتخب الأواسط في مونديال فرنسا والفرق في مختلف المسابقات العربية والإفريقية.

ثلاثي يعزز صفوف الشيحية
تمكنت شبيبة الشيحية العائدة إلى صفوف النخبة من تعزيز رصيدها البشري بالثلاثي حارس مرمى منتخب الأواسط واتحاد قرمدة أمين العش وطه جراد لاعب الدائرة لجمعية أريانة التي تدحرجت خلال الموسم المنتهي إلى الوطني ب وأيضا بالظهير الأيسر السابق للنجم الساحلي أمين الفجاري، ثلاثي شاب ينتظر أن يقدم الإضافة المطلوبة للفريق خلال الموسم الجديد الذي سيراهن خلاله على البقاء كأول الأهداف بقيادة المدرب عصام اللحياني.

«الكوكي» تحترف في فرنسا
تحولت نهاية الأسبوع الماضي منال الكوكي لاعبة الدائرة للمنتخب الوطني للكبريات ومقرين الرياضية إلى فرنسا لخوض تجربة احترافية في صفوف تولوز الفرنسي.
وينتظر أن تكون أول اطلالة لمنال الكوكي مع فريقها الجديد خلال الدورة التي سينظمها يومي 27 و28 أوت الجاري استعدادا للموسم الجديد الذي كان قد شرع في التحضير له منذ 8 من الشهر الجاري.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115