النادي الإفريقي: تعطيل جديد في صفقة بن عثمان و«الدّربي» يحدد مستقبل اليعقوبي

دخلت هيئة النادي الإفريقي طاولة المفاوضات مع مسؤولي وفاق سطيف رغم تأكيدها في وقت سابق أن صفقة انضمام المهاجم الشاب الجزائري منصور بن عثمان قانونية حيث أكدت مصادر لـ«المغرب» أن هيئة نادي باب الجديد راسلت نظيرتها الجزائرية تطلب تحديد سعر المهاجم الجزائري

من أجل إتمام الزيجة ليكون الرد أن بن عثمان يساوي 150 ألف دولار يتم دفعها كاملة دون تقسيط إلا أن هيئة الإفريقي قدمت عرضا ماليا يقدر بـ100 ألف دولار وهو ما جعل رئيس وفاق سطيف الجزائري يرفض تمكين الإفريقي من التأهيل الرسمي للمهاجم الشاب وهو ما قد يعلن سقوط الصفقة خاصة أن المشاكل العديدة التي عرفتها الهيئة جعلت شقا كبيرا من الهيئة يبحث عن إلغاء التعاقد مع بن عثمان المتواجد حاليا في الجزائر.
الأيام القليلة القادمة ستعلن الجديد في صفقة الجزائري بن عثمان خاصة أن هيئة الإفريقي منشغلة في هذه الآونة بالتحضير لنهائي كأس تونس الذي أخذ كل التفكير حيث سيدخل الفريق في تربص مغلق انطلاقا من اليوم الثلاثاء وإلى غاية موعد الدربي.

الكرة في ملعب الرياحي
بالعودة إلى تصريحات المدرب قيس اليعقوبي من لقاء ربع النهائي إلى غاية نصف النهائي نلاحظ تأكيده على أن مستقبله مع النادي الإفريقي غير واضح ليؤكد تصريحه الأخير لنا عقب نهاية لقاء مستقبل المرسي والذي قال فيه: «العبور إلى النهائي جاء ليؤكد العمل الذي قمنا به طيلة شهر ونصف والمشروع الذي انطلقنا في تأسيسه لكن القرار النهائي يبقي لهيئة الإفريقي إما مواصلة المشوار أو المغادرة لذلك فإن الحديث عن مستقبلي مع المجموعة الحالية لست أنا صاحب القرار فيه»...
تصريح يفتح أبواب التأويل خاصة اذا عدنا إلى الاتفاق بين الرياحي واليعقوبي والقاضي بحصول الفريق على لقب الكأس لمواصلة مهمة الإطار الفني الحالي لكن من يعرف نهائيات الكؤوس والدربيات لا يمكنه الجزم بهوية الفائز لذلك فإن تحديد مصير اليعقوبي إثر مباراة الدربي غير معقول وغير مقبول خاصة أن النسخة الحالية للنادي الإفريقي أظهرت مؤشرات إيجابية بشهادة رئيس النادي نفسه.
الكرة الآن في ملعب الرياحي الذي بات مطالبا بالتخلص من عاداته القديمة السابقة والتأسيس لاستمرارية الجهاز الفني الحالي وهو ما يستحقه الإفريقي الآن وأي قرار غير ذلك فإنه سيعيد نادي باب الجديد إلى المربع الأول.

خليل جاهز
أكد طبيب النادي الإفريقي في اتصال جمعه بـ«المغرب» أن متوسط الميدان أحمد خليل سيكون جاهزا لمباراة السبت القادم في إطار الدور النهائي لكأس تونس حيث أظهرت الفحوصات الطبية أن متوسط الميدان لا يشتكي من إصابة خطيرة تجعله يخرج من حسابات دربي الكأس وتعود الأوجاع التي أحس بها خليل في نهاية لقاء نصف النهائي إلى الإرهاق خاصة أن المجموعة خضعت لبرنامج بدني شاق في الأيام القليلة الماضية ومن الطبيعي أن تحصل بعض الإصابات العضلية على غرار ما حدث مع أحمد خليل الذي أكمل المباراة رغم الإصابة بما أن الإفريقي قام بتغييراته الثلاث حيث أكد المدرب قيس اليعقوبي على لاعبيه عدم إشراك خليل في اللعب خوفا من مضاعفة قد تجعله خارج حسابات الدربي.
كما حاولنا معرفة الحالة الصحية للمهاجم صابر خليفة في ظل الإصابة التي يشتكي منها فأكد طبيب الإفريقي أن قائد نادي باب الجديد يعاني من كدمات في القدم اليسرى لن تمنعه من التواجد مع المجموعة في نهائي الكأس.

30 ألف متفرج في نهائي كأس تونس
وافقت وزارة الداخلية على مقترح الجامعة التونسية لكرة القدم بتمكينها من طبع 30 ألف تذكرة لمباراة نهائي كأس تونس التي ستجمع الترجي الرياضي بالنادي الإفريقي يوم السبت القادم وكما كان متوقعا أعلنت الجامعة عن تمكين جماهير الفريقين من 15ألف تذكرة فيما سيتم لاحقا الإعلان عن مواعيد انطلاق عملية بيع التذاكر.
في المقابل حددت الجامعة أثمان التذاكر والتي جاءت كالتالي:
فيراج : 15 دينارا
كراسي : 30 دينارا
مدراج فوقية وتحتية : 50 دينارا
توقيت نهائي كأس تونس

حددت الجامعة التونسية لكرة القدم توقيت لقاء الأجوار بين الترجي الرياضي والنادي الإفريقي في إطار نهائي كأس تونس والذي سيكون في تمام الساعة الخامسة مساء من عشية السبت 27 أوت الجاري على أرضية أولمبي رادس.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115