كرة اليد: جدل بشأن شيماء الجويني و«بن صالح» يعتذر

قد يجد المنتخب الوطني للكبريات نفسه منقوصا من خدمات أبرز السواعد ما لم تتحرك الجامعة وتجد حلا للجدل القائم حول التحاق اللاعبة شيماء الجويني بمجمع البيترول الجزائري.

وقد تجد شيماء الجويني نفسها محرومة من خوض بطولة افريقيا القادمة التي تنتظر منتخب الكبريات في أنغولا بداية من 28 نوفمبر القادم اعتبارا لأن اللاعبة وحسب ما أكده مصدر مسؤول من النادي الإفريقي يربطها عقد لأربعة مواسم بالفريق، المصدر ذاته أكد أن فريقه قد بعث برسالة احتجاج إلى الجامعة التي ستكون مجبرة على التدخل لفض هذا المشكل الذي قد يحرم المنتخب من خدمات اللاعبة التي كانت ضمن أفضل هدافات بطولة العالم للوسطيات الأخيرة في روسيا والتي قد يؤثر غيابها عن المجموعة خلال ‹الكان› ما لم تقع تسوية هذه المسألة. أما الطرف الثاني والد اللاعبة شيماء الجويني الموجودة حاليا في الجزائر لطفي الجويني فقد أكد لـ ‹المغرب› أن ابنته في حل من كل ارتباط ولا يربطها أي عقد مع النادي الإفريقي الذي لم يقدم لها شيئا في المقابل على حد تعبيره.

كما أكد لطفي الجويني أن ابنته لا يتم تشريكها في مباريات الفريق وأن راتبها لا يتجاوز 300 دينار على الرغم من أنها تلعب في صنفي الوسطيات والكبريات سواء في الفريق أو المنتخب الوطني وعلى الرغم من أنها كانت ثاني هدافة في مونديال الوسطيات الأخير في روسيا.

كما بين والد شيماء الجويني أنه من حق ابنته أن تنظر إلى مستقبلها وتختار الأفضل مادامت ليست في ارتباط مع النادي الإفريقي الذي لم يوليها اهتماما حتى عندما تعرضت إلى الاصابة الأخيرة فالافريقي عمد إلى تهميشها مقارنة بباقي اللاعبات اللاتي يتم تشريكهن في المباريات اعتبارا لأنهن بنات ‹فلان وفلتان›.

واختتم لطفي الجويني قوله أن ابنته لم تتحصل على منحة (الدوبلاي) وأنه يحق لها البحث عن مصلحتها مادامت في أول الطريق حتى تؤمن مستقبلها ومستقبل عائلتها على حد السواء.

هل يواصل الزوابي؟
أكد مصدر من الجامعة أن الإطار الفني للمنتخب سيواصل مهامه ولن يتم التخلي عنه في الوقت الراهن وأنه سيكون في انتظاره وضع برنامج واضح لتحضيرات المنتخب لبطولة العالم القادمة في فرنسا التي سيكون مجبرا خلالها على تدارك خيبة الأولمبياد التي أنهاها في المركز 12.

وحسب المصدر ذاته فإن الهدف من وراء الحفاظ على الإطار الفني يبقى من أجل الإستمرارية ومن أجل تجنب تكرار سيناريو ما حصل هذا الموسم الذي تم خلاله التخلي عن سلفان نوي وهو ما أجبر الجامعة في اخر اللحظات على البحث عن البديل قبل أسابيع من الدورة الترشيحية للأولمبياد.

وسيتوجب على الجامعة بمن فيها مدنا بتقييم واضح عما يجري في المنتخب وبأسباب مقنعة حول حقيقة رفض الثنائي عبد الحق بن صالح ومصباح الصانعي التحول معه إلى البرازيل وعن أسباب التخلي عن محمود الغربي وانسحاب سليم الهدوي ومن قبله كمال العلويني فالشفافية مطلوبة إذا أرادوا الأفضل لهذه اللعبة التي باتت تسير نحو المجهول ونحن سننتظر لنرى إن ستتم اماطة اللثام عن هذه المواضيع أم تواصل صمتها المعهود.

المنتخب يعود اليوم من (ريو) وندوة صحفية مرتقبة
يعود المنتخب الوطني للأكابر اليوم إلى أرض الوطن قادما من البرازيل بعد مشاركة مخيبة للآمال عجز خلالها عن تخطي الدور الأول بعد أن اكتفى بتعادل في طعم الهزيمة أمام المنتخب القطري وانقاد في بقية المباريات إلى أربع هزائم كانت أمام فرنسا والدنمارك وكرواتيا ومنتخب الأرجنتين الذي كان الكل ينتظر أن تخرج أمامه عناصرنا الوطنية بانتصار لحفظ ماء الوجه.
ومن المنتظر أن يعقد الإطار الفني للمنتخب خلال الأيام القليلة القادمة ندوة صحفية سيخصصها للحديث عن هذه المشاركة ولشرح الأسباب التي جعلت المنتخب يظهر بذاك المردود.

رسالة اعتذار والأسبوع القادم الحسم في ملف «بن صالح»
مثل هذا الأسبوع عبد الحق بن صالح صانع ألعاب النادي الإفريقي أمام لجنة التأديب بعد أن كان قد غادر تربص المنتخب ورفض التحول إلى البرازيل لخوض الأولمبياد.
وقد قدم عبد الحق بن صالح رسالة اعتذار وأكد في المقابل أمام لجنة التأديب أنه تم طرده نافيا بذلك الكلام الذي نشر في أحد الصحف حول وجود فتيات في تربص المنتخب.
وينتظر أن تصدر لجنة التأديب خلال الأسبوع القادم قراراها النهائي بخصوص العقوبة التي ستتخذ تجاه اللاعب ولجنة التأديب ستكون مطالبة بتطبيق مبدأ المساواة وباصدار عقوبة أيضا ضد الظهير الأيسر مصباح الصانعي الذي كان قد غادر تربص المنتخب دون علم أحد ورفض التحول إلى البرازيل ومن قبله أيمن حماد وأيمن التومي اللذان غادرا ثم عادا دون عقوبة.

«شهبة» و«مميش» في الافريقي
عزز النادي الإفريقي صفوفه بالجناح الأيمن للمنزه الرياضي محمد شهبة بعد أن تعاقد معه للمواسم الخمسة القادمة بعد أن قررت الهيئة المديرة التخلي عن خدمات عزيز الأكحل وأيضا غازي الغريبي. كما تعاقد النادي الإفريقي مع لاعب الدائرة للمنزه الرياضي والمنتخب الوطني للأواسط غازي مميش أيضا لخمس سنوات وينتظر ان يقدم الإضافة المطلوبة صحبة مكرم سلامة وسيلتحق بتدريبات الإفريقي بعد نهاية بطولة افريقيا للأمم للأواسط التي ستقام في سبتمبر القادم في مالي.
وسيكون النادي الإفريقي مجبرا أيضا على البحث عن حارس مرمى إلى جانب مكرم الميساوي بعد أن غادره ادريس الإدريسي إلى البطولة المجرية والافريقي مجبر أيضا على الدفاع عن صانع ألعابه عبد الحق بن صالح حتى لا تطاله عقوبة قاسية بسبب مغادرته مؤخرا لتربص المنتخب دون استشارة أحد.

«مرابط» في منزل حر
انتقل رسميا بسام مرابط منسق الألعاب السابق للترجي الرياضي إلى صفوف سهم منزل حر بعد أن أمضى أمس على عقد مع الفريق لموسم قابل للتجديد ليكون ثاني لاعب من الترجي يعزز صفوف ضيف البطولة خلال الموسم الجديد بعد حارس المرمى سليم الزهاني.

وكان سهم منزل حر قد جدد أيضا عقد الجناح الأيمن نزار بن رجب والمنسق والظهير الأيسر أحمد التومي أيضا لموسم قابل للتجديد.
وينتظر أن يقدم ثنائي الترجي الرياضي سليم الزهاني وبسام مرابط الإضافة المطلوبة للفريق الذي سيراهن على تقديم الأفضل من أجل البقاء في صفوف النخبة بقيادة مدربه الجديد انور عياد بعد مغادرة غازي اللواتي رغم قيادته الفريق إلى الصعود لأول مرة في تاريخه إلى الوطني ‹أ›.

24 أوت سحب قرعة البطولة
سيتم يوم 24 أوت الجاري بمقر الجامعة وانطلاقا من السادسة مساء سحب قرعة البطولة الوطنية للقسم الوطني أ للأكابر علما وأن انطلاق الموسم الجديد قد حدد ليوم 24 سبتمبر القادم.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115