عودة مرحلتي التتويج وتفادي النزول و14 ماي نهاية الموسم

كان للإدارة الفنية اجتماع مع عدد من أندية النخبة خصص للنظر في النظام الذي سيتم اعتماده خلال بطولة هذا الموسم بعد أن تم خلال الموسم المنقضي الإعتماد فقط على نظام المجموعة الواحدة التي دارت خلالها المباريات ذهابا وإيابا وتوج بعدها الترجي الرياضي صاحب الصدارة باللقب.


وقد تم خلال هذا الاجتماع الذي حضره فقط نصف الأندية الاتفاق على أن تدور المرحلتان الأولى والثانية من البطولة بنظام المجموعة الواحدة يتأهل بعدها أصحاب المراكز الأربعة الأولى لخوض مرحلة التتويج التي يتوج خلالها صاحب الصدارة باللقب دون اللجوء إلى مرحلة ‹السوبر بلاي أوف› على أن تتنافس الفرق التي سيكون ترتيبها بين المراكز 5 إلى 8 على كأس الجامعة وتخوض باقي الفرق من 9 إلى 12 مرحلة تفادي النزول.

وينتظر ان نشاهد مع انطلاق الموسم مباريات موجهة وفي أعلى مستوى خاصة بين الفرق الكبرى حتى يكون لاعبو المنتخب على جاهزية تامة قبل انطلاق التحضيرات لبطولة العالم القادمة في فرنسا والتي ستكون خلالها عناصرنا الوطنية مطالبة برد الإعتبار بعد خيبة الأولمبياد ومن قبلها المشاركة المتواضعة في مونديال قطر الذي بلغ خلاله الدور ثمن النهائي بشق الأنفس. وسيكون يوم 14 ماي 2017 موعد نهاية الموسم الرياضي الجديد اعتبارا لأن منتخب الأكابر ستكون في انتظاره مشاركة في الألعاب المتوسطية التي ستنطلق منافساتها بداية من 29 جوان القادم واعتبارا لأن منتخب الأواسط ستكون أيضا في انتظاره بطولة العالم وأيضا لمشاركة الفرق في بطولة افريقيا للأندية البطلة.

10 مباريات ستدور يوم الأربعاء
ومن المنتظر أن يتم خلال روزنامة الموسم الجديد برمجة 10 مباريات كل يوم أربعاء على أن تدور بقية اللقاءات والبالغ عددها 22 كل يوم سبت اعتبارا لالتزامات المنتخبات الوطنية والفرق في المسابقات الإفريقية. وتجدر الإشارة إلى أن الإدارة الفنية قد كان لها اجتماع أيضا منذ أيام بفرق الكبريات وقد تقرر خلاله أن تدور بطولة الموسم الجديد باعتماد نظام المجموعتين:

مجموعة الشمال: وتضمّ النادي الإفريقي ومقرين الرياضية ونور أريانة والحمائم بمنوبة ونسرين زغوان وجمعية الساحل.

ومجموعة الجنوب: وتضم النسائية بصيادة والنسائية بالمهدية وأمل الرجيش والنسائية بطبلبة والنسائية بصفاقس وأولمبيك قفصة يتأهل من كل مجموعة الأول والثاني لخوض مرحلة التتويج وفق نظام نصف النهائي ويتنافس صاحب المركزين 5 و6 من كل مجموعة على لقب كأس الرابطة وتخوض البقية مرحلة تفادي النزول على ان يتم اعتماد قرعة موجهة في سباق الكأس.

‹الملوح› رئيسا جديدا لنادي جمال
سيكون الحبيب الملوح الرئيس الجديد لنادي جمال خلفا لمعز بلخيرية الذي كان قد غادر الفريق خلال الشهر الماضي لأسباب مهنية بعد موسم أكثر من ناجح مع الفريق الذي بلغ لأول مرة في تاريخه نهائي الكأس وأنهى سباق البطولة في المركز الرابع خلف الثلاثي الترجي والإفريقي والنجم في أول موسم له في صفوف النخبة.
وقد تمكنت الهيئة المديرة الجديدة من اعادة ترتيب البيت سريعا بعد أن تعاقدت لموسم قابل للتجديد مع المدرب السابق لمكارم المهدية هشام التركي الذي سيقود الفريق خلفا لهيكل محمود الذي التحق بتدريب ساقية الزيت.وسيساعد هشام التركي في مهامه الجديدة رياض بن سعيد الذي كان قد باشر منذ أيام انطلاق تحضيرات الفريق للموسم الجديد الذي سيكون خلال مطالبا بالحفاظ على انجازات الموسم المنتهي وعلى التألق في البطولة العربية للأندية البطلة التي ستقام في المغرب من 19 إلى 29 سبتمبر القادم والتي كان قد تقدم رسميا إلى الجامعة بطلب المشاركة فيها وأيضا في بطولة افريقيا للأندية الفائزة بالكأس التي ستستضيفها مبدئيا جمعية الحمامات العام المقبل.

‹بن هلال› في منزل حر
انضم وسيم بن هلال الجناح الأيمن رسميا إلى صفوف سهم منزل حر بعد أن أمضى على عقد لموسم مع الفريق. وكان وسيم بن هلال قد انتهى عقده منذ 30 جوان الماضي ولكن النجم الساحلي رفض تجديد عقده اعتبارا للرصيد البشري الثري الذي يضمه الفريق الذي يبحث عن العودة إلى منصة التتويج من الباب الكبير بقيادة مدربه القديم/الجديد سامي السعيدي. وينتظر أن يقدم وسيم بن هلال الإضافة المطلوبة لسهم منزل حر الذي كان قد تعاقد سابقا مع المدرب السابق للترجي الرياضي والمنتخب الوطني سليم الزهاني وسيقود اطاره الفني أنور عياد الذي كان قد أمضى منذ أيام على عقد لموسم قابل للتجديد خلفا لزهير بن مسعود الذي التحق في المقابل بالنادي الإفريقي بعد اسابيع من انضمامه إلى سهم منزل حر الذي سيشرف على اعداده البدني....

اشترك في النسخة الرقمية للمغرب ابتداء من 25 د

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115