ريال مدريد يضم بيلنغهام بعقد طويل الأمد

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم اليوم الأربعاء 14 جوان 2023 ضم لاعب خط الوسط الإنقليزي جود

بيلنغهام من بوروسيا دورتموند الألماني بعقد لمدة ستة مواسم.
وذكر نادي ريال مدريد في بيان رسمي عبر موقعه على الإنترنت:" اتفق ريال مدريد وبوروسيا دورتموند على انتقال اللاعب جود بيلنغهام، الذي سيرتبط بنادينا للمواسم الستة المقبلة".
وأضاف:"سيقام يوم الخميس 15 جوان 2023 في سيوداد ريال مدريد، حفل تقديم جود بيلينغهام كلاعب جديد في ريال مدريد. بعد ذلك، سيظهر جود بيلنغهام في ندوة صحفية".
وكان دورتموند قد أعلن في وقت سابق أن بيلنغهام سينضم إلى ريال مدريد بمقابل مادي أولي يبلغ 103 ملايين يورو وقد يصل إلى 133.9 مليون يورو عبر متغيرات تتوقف على نجاح الفريق .
وأثنى ريال مدريد على بيلنغهام، حيث ذكر عبر موقعه:" ضم نادينا أحد أكبر المواهب في كرة القدم العالمية، يأتي لاعب وسط قادما من بوروسيا دورتموند بعد اختياره أفضل لاعب في الدوري الألماني لكرة القدم موسم 2022-2023. بالإضافة إلى ذلك، فهو لاعب أساسي في المنتخب الإنقليزي في عمر الـ 19 عاما فقط".
وأضاف: "ينضم بيلنغهام إلى فريق كارلو أنشيلوتي (مدرب الريال) بعد ثلاثة مواسم في ألمانيا. في موسمه الأخير، حقق أفضل سجل تهديفي له مع بوروسيا دورتموند (14 هدفا في جميع المسابقات)".
وواصل ريال استعراض مسيرة بيلنغهام، حيث أضاف: "في سبتمبر 2020، سجل في ظهوره الرسمي الأول مع الفريق الألماني وأصبح أصغر هداف في تاريخ النادي (17 عاما و 77 يوما). في ذلك الموسم، لعب أساسيا في نهائي مسابقة كأس ألمانيا التي فاز بها بوروسيا دورتموند".
وبعد ظهوره الرسمي الأول مع المنتخب الإنقليزي في نوفمبر 2020، استدعي بيلنغهام للمشاركة في بطولة كأس أمم أوروبا (يورو 2020)، حينما فازت إنقلترا بالمركز الثاني، كما شارك في مونديال قطر 2022 وسجل هدفا خلاله.
وكان بيلنغهام قد نشأ في برمنغهام سيتي الإنقليزي، وفي أوت 2019، أصبح أصغر لاعب في تاريخ النادي يشارك في مباراة رسمية (16 عاما و38 يوما) وأصغر هداف (16 عاما و63 يوما).
وبعد رحيله عن النادي الإنقليزي في جويلية 2020، أعلن برمنغهام سحب القميص رقم 22 تكريما له.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115