كأس افريقيا 2025 الأمين العام لـ"الكاف" يكشف موعد الإعلان عن البلد المنظم

كشف فيرون موسينغو أومبا، الأمين العام للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف)، في أحدث ظهور إعلامي له أمس،

عن موعد الإعلان عن هوية البلد المنظم لكأس أمم إفريقيا 2025، بعد سحب التنظيم من غينيا.

وقال الأمين العام لـ"الكاف"، خلال مروره عبر قناة "Canal+ spor" ، إنه سيتم الكشف عن هوية البلد المستضيف لكأس أمم إفريقيا 2025 منتصف جويلية المقبل.
وعن مدى امتثال "الكاف" لمبدأ التناوب في تنظيم "الكان" بين جميع المناطق الجغرافية لإفريقيا، علما أنه تم تنظيم نسختين متتاليتين في المنطقة ذاتها (كما حصل مع المغرب في 2025 والجزائر في 2027 عن شمال إفريقيا)، قال موسينغو: "بالنسبة لباتريس موتسيبي، رئيس الكاف، يجب أن يكون لكل منطقة إمكانية تنظيم الكان من أجل تعزيز التناوب العادل، لكن الواقع تجاوزنا. اليوم، خمس أو ست دول فقط من أصل 54 قادرة على التقدم لاستضافة كأس إفريقيا. ما يعني أنه لن يكون من الممكن الالتزام بمبدأ التناوب".
وكانت الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم قد سحبت تنظيم المسابقة من غينيا، نهاية سبتمبر الماضي، بسبب تأخر الاستعدادات، وفتحت المجال أمام البلدان الراغبة في تعويضها، وتقدم لذلك المغرب إلى جانب جنوب إفريقيا والجزائر وزامبيا وبنين ونيجيريا.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115