النادي الصفاقسي: هذه أسباب غضب جمهور النادي الصفاقسي

ما يعيشه النادي الصفاقسي من صائفة ساخنة لم يسبق أن عرفه سابقا رغم ان المشاكل ليست جديدة على أجواء الفريق لكن هذا الموسم يبقى استثنائيا على جميع الاصعدة.

وهذه الاسباب يمكن حصرها في خمسة : أولا اقرار رئيس النادي لطفي عبد الناظر المواصلة رغم رفض الجماهير له وانتهاء فترته النيابية. ثانيا عزوف رجالات النادي منذ مدة واستقالة رئيس الهيئة العليا للدعم بسام الوكيل من مهامه نظرا لعدم احترام عبد الناظر الاتفاق الحاصل بين الطرفين. ثالثا التفريط في نجوم الفريق والاستغناء عن شبان النادي ولو انه تم توفير ما يقارب 10 مليارات من الصفقات دون القيام بانتدابات لا فتة وهو ما يؤكد «افراغ» الفريق لا «اثراؤه». رابعا المطالبة بتغيير الاطار الفني واقالة المدرب شهاب الليلي بعد النتائج السلبية و التفريط في عدد من اللاعبين القادرين على تقديم الاضافة وهو ما لم تمتثل له الهيئة.خامسا إقالة المدير الرياضي طارق سالم دون أي مبرر نظرا لاختلاف وجهات النظر في خصوص التسيير. كل هذه العوامل اشرت الى ردود فعل جماهيرية مهدت له المطالبة بإقالة الهيئة المديرة وعلى رأسها لطفي عبد الناظر والمدرب شهاب الليلي لكن لا حياة لمن تنادي بما أن هذا الثنائي متشبث بالمنصب إلى أن يتقهقر حال الفريق. وحسب مصادرنا فإن الجماهير تعد بالتصعيد في صورة عدم الامتثال لمطالبها وتطالب السلط الجهوية ووزارة الشباب والرياضة بالتدخل العاجل لإنقاذ الفريق علما وأن القانون الاساسي للجمعية ينص على بقاء الرئيس مدتين نيابتين فقط.

قائمة المغادرين
اسدل الستار نهائيا على قائمة المغادرين للنادي الصفاقسي بعد عملية غربلة قام بها شهاب الليلي الذي لا يزال صامدا رغم مطالبة الأحباء بتغييره بعد النتائج السلبية الأخيرة في المقابلات الودية والاستغناء على شبان النادي الصفاقسي بحجة أنهم لن يقدموا الإضافة خلال المرحلة القادمة. ومن جملة الأسماء التي سيتم الاستغناء عنها من الإطار الفني أيوب جرتيلة الذي فسخ عقده مع السي آس آس وإعارة كل من حازم مبارك لجمعية جربة وريموند وفراس شواط للأولمبي الباجي وبرهان الحكيمي لنجم المتلوي وأحمد عمار لأولمبيك سيدي بوزيد ومراد بن يونس ووليد القوي وأسامة بوحاجب لاتحاد تطاوين بالإضافة إلى قرار الاستغناء عن خدمات غازي شلوف وحسام اللواتي وسليم بن جميع وحسان الحرباوي وحمزة الشطي وايزيكال ندواسال وفادي بن شوق. ويأتي ذلك بعد التفريط في نجوم الفريق لأندية أخرى على غرار علي معلول وجونيور للأهلي المصري ومحمد علي منصر للترجي الرياضي وحمزة حدة للنادي البنزرتي وسليم المزليني للملعب القابسي مقابل انتدابات رسمية لكل من حمزة المثلوثي وحسام بن علي مع مواصلة الاتصالات بعدد أخر من اللاعبين.

تخوف من سوكاري وفالو
لم يخف عدد من انصار النادي الصفاقسي تخوفهم من تخلــف الثنائي الأجنبي سوكاري وفالو نيانغ عن بعض الحصص التدريبية وعدم مشاركتهما في اللقاء الودي مع مستقبل قابس احتجاجا على عدم تسلم مستحقاتهما الماليــــــة المتخلدة بذمـــة إدارة النادي حسب بنود العقد المتفق عليه بالإضافة إلى عدم حصولهما على أجور الأشهر الثلاثة الاخيرة وهو ما يلوح بإمكانية مغادرة هذا الثنائي الفريق في صورة عدم التوصل إلى حلول لتسوية وضعيتهما.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115