المنتخب الوطني: الشابي جديد القائمة.. الأماكن محجوزة والشيخاوي والمساكني خارج الحسابات

يختتم المنتخب الوطني التونسي لكرة القدم مشواره في تصفيات كأس أمم إفريقيا الغابون 2017 يوم 4 سبتمبر القادم حين يستضيف شريكه في الصدارة منتخب ليبيري على أرضية ملعب مصطفي بن جنات الفال الحسن للمنتخب الوطني في أخر المواعيد حيث دائما ما اقترنت

الانتصارات في هذا الملعب خاصة في المدة الأخيرة وهو ما جعل أعضاء الجامعة والمدرب يقررون مواصلة خوض المباريات على ملعب مصطفي بن جنات.

دون الدخول في حسابات معقدة خاصة مع الوضعية التي تعرفها المجموعة الأولى فإن منتخبنا مطالب بحصد النقطة الثالثة حتى يتصدر مجموعته ويعبر إلى النهائيات في الغابون والأكيد أن الإطار الفني يعي جيدا أن عثرة غير متوقعة قد تعقد المهمة. ويستعد البولوني هنري كاسبارجاك للإعلان عن القائمة النهائية التي ستخوض التربص الإعدادي لمباراة 4 سبتمبر حيث ستدخل المجموعة في تربص يوم 28 أوت الجاري وكالعادة في المنستير.

دون جديد
سيعلن الإطار الفني للمنتخب قائمة اللاعبين قبل يومين من نصف نهائي كأس تونس حيث حدد يوم 27 أوت الجاري موعدا للكشف عن اللاعبين الذين سيدخلون التربص وهو خيار بحث فيه كاسبارجاك مزيد توسيع دائرة الاختيار رغم أن الأخبار التي بحوزة ‹المغرب› تؤكد أن القائمة حددت ولن تخرج عن التي خاضت المباراة الأخيرة في التصفيات حين عاد المنتخب بفوز على جيبوتي لكن يبقي المجال مفتوحا في صورة تألق أحد العناصر في ربع نهائي كأس تونس سيما أن الإطار الفني للمنتخب يريد معاينة بعض اللاعبين على غرار ما حدث في عدد من اللقاءات الودية مثل مباراة النادي الصفاقسي والملعب القابسي والترجي الرياضي ووفاق سطيف الجزائري.

الشابي جديد القائمة
توجه الدعوة للاعبين المحترفين من طرف الجامعة قبل 15 يوما من موعد المباراة وهو قانون يقره الاتحاد الدولي لكرة القدم بحثا منه لضمان حقوق الأندية ويبدو أن منتخبنا سيأتي بالجديد في هذه التصفيات على غرار ما حدث مع كل من البدري والعزوني والسليتي بما أن الأخبار التي بحوزتنا تؤكد أن الجامعة التونسية لكرة القدم أرسلت دعوة إلى فريق «سان غالين» السويسري من أجل السماح للمهاجم سيف الدين الشابي للالتحاق بالمنتخب بعد أن عبر اللاعب عن رغبته في تقمص زي المنتخب حيث أكدت مصادر لـ«المغرب» أن الشابي سيكون جديد كاسبارجاك في لقاء ليبيريا.

سيف الدين الشابي متكون في هوفنهايم الألماني برز بشكل كبير مع «أوستريا لوستناو» النمساوي حيث اختير كثاني أفضل لاعب في بطولة الموسم الماضي بعد تسجيله لـ13 هدفا قبل أن يتحول للدوري السويسري.... كما سبق للمهاجم الشاب أن لعب بألوان منتخب شباب النمسا ولكنه في النهاية خير المنتخب الوطني التونسي الذي يبقى في حاجة إلى لاعبين متميزين في الخط الأمامي.
وحسب مصادرنا فإن المدرب التونسي لسعد جردة الذي درب اللاعب في «أوستريا لوستناو» كان وراء المفاوضات بشأن ضمه للمنتخب حيث أكد المدرب التألق في الدوري النمساوي أن الشابي قادر على تقديم الإضافة للمنتخب وأنه يملك خصال المهاجم العصري.

المساكني والشيخاوي يغيبان
علم «المغرب» أن الإطار الفني للمنتخب الوطني اتصل بكل من يوسف المساكني محترف لخويا القطري وياسين الشيخاوي العائد من جديد إلى صفوف الغرافة القطري لمعرفة مدى استعدادهما للتواجد في قائمة نسور قرطاج التي ستواجه المنتخب الليبيري يوم 4 سبتمبر القادم في إطار الجولة الأخيرة من تصفيات كأس أمم إفريقيا ليؤكد الثنائي أنهما غير جاهزين لخوض اللقاء واعتذار عن التواجد في التربص حيث سيخضع المساكني لتدخل جراحي في الفترة القادمة فيما يبحث الشيخاوي عن استرجاع جاهزيته في ظل البطالة الكروية التي قضاها في الفترة الأخيرة.
ومن المنتظر أن يعلن الناخب الوطني قائمة المنتخب يوم 28 أوت الجاري.

مسلسل العادة
كالعادة تعرف مفاوضات الإطار الفني مع اللاعبين المحترفين صعوبات وعراقيل من أجل اللعب مع المنتخب وهذه المرة جاء قرار عدم الرغبة في خوض لقاء الجولة الأخيرة من تصفيات كأس أمم إفريقيا من متوسط ميدان نادي مونبيليه الفرنسي جمال السايحي الذي أعلم الإطار الفني لنسور قرطاج أنه يعاني من إصابة ولا يمكنه المشاركة في المباراة غير أن الجولة الثانية من البطولة الفرنسية فضحت السايحي وأكدت أنه ليس مصابا حيث تواجد على مقاعد البدلاء في لقاء فريقه بإنجيه وحسب مصادرنا فإن الإطار الفني استجاب لقرار متوسط الميدان ولن يكون السايحي في قائمة المنتخب. من يتابع وضعية جمال السايحي في فريقه يتأكد أنه تمارض خاصة أنه يعيش صعوبة في فرض نفسه في التشكيلة حتى أنه تواجد على قائمة المغادرين إلا أن العروض لم تتوفر مما جعل المسؤولين يبقون عليه.

في انتظار الموافقة
يواصل الإطار الفني بمعية مسؤولي الجامعة البحث عن اللاعبين التونسيين المتكونين في أوروبا فبعد النجاح في الظفر بعدد منهم والفشل أيضا في إقناع البعض الأخر بتقمص زي المنتخب أكدت مصدر لـ«المغرب» أن الجامعة تنتظر الموافقة النهائية من الثنائي حارس نيس الفرنسي معز حسان ومتوسط ميدان مونبيليه الفرنسي اليأس السخيري اللذان لم يعط موافقتهما النهائية بشأن لالتحاق بنسور قرطاج غير أن المؤشرات تبدو إيجابية خاصة أن تصفيات كأس العالم باتت على الأبواب ويبقي هدف أي لاعب التواجد في أقوى محفل كروي في العالم وهذا ما قد يسهل عملية إقناعهما بالتواجد مع المنتخب.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115