كرة اليد: الترجي يضع «صبحي سعيد» في ورطة !!

قد يجد صبحي سعيد صانع ألعاب المنتخب الوطني ومحترف ‹الغرافة› القطري نفسه مهددا بعقوبة الإيقاف لموسم كامل وقد يجد نفسه أيضا خارج حسابات بطولة العالم القادمة في فرنسا بعد الشكوى التي رفعها ضده الترجي الرياضي مؤخرا والتي وصلت إلى أروقة الإتحاد الدولي حسب ما أكده وكيل أعمال اللاعب لـ«المغرب».

وكان صبحي سعيد قد أمضى مؤخرا على عقد للترجي الرياضي على الرغم من أنه مازال يربطه عقد اخر لموسم مع الفريق القطري وقد طلب من فريق باب سويقة الإنتظار إلى حين تسوية وضعيته مع «الغرافة» حسب المصدر ذاته ولكن يبدو أن فريق باب سويقة لم ينتظر ووضع اللاعب في مأزق قد يصعب عليه الخروج منه إذا لم تحكم العقول من الطرفين ولم تتدخل الجامعة لإنقاذ الموقف فصبحي سعيد عنصر ثابت في المنتخب الذي سيكون في حاجة إلى مجهود كل لاعب خلال بطولة العالم القادمة من أجل طي خيبة الأولمبياد والظهور بوجه يعيد الإعتبار لكرة اليد التونسية.

ولا ندري لماذا تسرع الترجي على الرغم من أن اتفاقا سابقا قد حصل وتقرر بعده ايجاد حل للموضوع خلال تحول الفريق لخوض بطولة العالم للأندية التي ستقام في قطر بداية من 5 سبتمبر القادم والمؤكد ان الموقف فيه الكثير من الأنانية وحب الذات فمن الواجب أيضا مراعاة مصلحة اللاعب الذي قدم الكثير لهذه اللعبة والمنتخب على حد السواء.

«بن صالح» يباشر و«بن مسعود» في الإنتظار
استأنف عشية أمس عبد الحق بن صالح تدريباته مع النادي الإفريقي بعد أن كان قد أمضى منذ أيام على عقد مع الفريق لموسم قابل للتجديد رغم العروض التي وصلته مؤخرا من فرق من مصر والخليج وأيضا من الترجي الرياضي والنجم الساحلي الذي كان على وشك العودة له.

وبالتحاق عبد الحق بن صالح بالتمارين يكون النادي الإفريقي قد تمكن من الحفاظ على أبرز لاعب في الفريق وعلى توازن المجموعة التي غادرها فقط الحارس الشاب ادريس الإدريسي وفريق باب جديد سيكون أمام فرصة سانحة للحفاظ على لقب الكأس واستعادة تاج البطولة وأيضا العودة إلى الواجهة على المستوى الإفريقي اعتبارا لأنه يضم ترسانة من السواعد التي تمزج بين الخبرة والطموح والموجود منها حاليا سبعة في صفوف المنتخب الأول.

ومازال النادي الإفريقي في انتظار أول ظهور لمدربه الجديد زهير بن مسعود الذي لبى نداء الواجب ومن المنتظر أن يمضي خلال الأيام القليلة القادمة على العقد بعد إتمام الأمور القانونية وفسخ في المقابل العقد الذي يربطه بسهم منزل حر الذي تعاقد في المقابل مع المدرب الشاب أنور عياد لموسم قابل للتجديد.

وتجدر الإشارة إلى أن تدريبات الإفريقي يشرف عليها منذ 25 جويلية الجاري المدرب المساعد ماهر كريم وأن الفريق كان قريبا من التعاقد مع ابن النادي سابقا محمد المسعودي ولكنه اعتذر في اخر لحظة وسيعود إلى البطولة المغربية لتدريب نادي وداد سمارة الذي حقق معه مؤخرا نتائج طيبة.

بطولة افريقيا للأندية البطلة بين الشك واليقين
سيشارك النادي الإفريقي في منافسات بطولة افريقيا للأندية الفائزة بالكأس التي ستقام في المغرب خلال أفريل القادم اعتبارا لأنه المتوج بالنسخة الأخيرة لكأس تونس بينما مازال الفريق لم يحسم بعد في أمر التواجد في نهائيات بطولة افريقيا للأندية البطلة القادمة في بوركينا فاسو والمشاركة ستتم فقط في صورة تم توفير الإمكانيات المادية اللازمة من رئيس النادي سليم الرياحي خاصة وأن الفوز بلقب هذه المنافسات سيفتح الباب أمام الفريق للمراهنة على ثاني سوبر إفريقي وعلى التواجد للمرة الثانية في تاريخه في بطولة العالم للأندية.

القفصي يدرب «الوكرة» و«الزمني» في العربي
سيكون يامن القفصي المدرب الجديد لنادي الوكرة القطري بعد أن أمضى معه على عقد لثلاثة مواسم.
وينتظر أن يكون يامن القفصي اللاعب السابق للنجم الساحلي والمنتخب في مستوى التطلعات اعتبارا للخبرة التي يمتلكها بعد تجربة لثماني سنوات خاضها في البطولة الألمانية كلاعب وكمدرب علما وانه كان يقود الإطار الفني لنادي «الزبورغ» المنتمي إلى الدرجة الثانية منذ 2013.
أما أمين الزمني فسيكون المدرب الجديد لنادي العربي السعودي الذي ينشط في الدرجة الأولى بعد أن تعاقد معه لموسم قابل للتجديد.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115