كرة اليد: وضع صعب في المكارم فمتى ستنطلق تحضيرات الموسم؟

تمر مكارم المهدية حاليا بوضع صعب بعد أن قررت الهيئة المديرة المنتخبة منذ أسبوع وتحديدا يوم 7 أوت الجاري تقديم استقالة جماعية بسبب التقرير المالي الذي لم تدرج فيه بوضوح ديون الفريق، سبب غير مقنع بالمرة فالهيئة كان يجدر بها أن تطلع على التقرير المالي قبل الجلسة العامة الإنتخابية

وتجنب الفريق مشاكل هو في غنى عنها وليس بعد أسبوع من انتخابها فالهيئة السابقة برئاسة محمد صالح فراد تركت فرع كرة اليد في أفضل حال برئاسة أنيس شاكة الذي قرر الإنسحاب والإبتعاد كليا عن الفريق حسب ما أكده لـ«المغرب».
وبيّن أنيس شاكة أنه كان قد اجتمع أواسط الأسبوع بالرئيس المنتخب الجديد حمادي السوسي وبقية المسؤولين في فرع كرة اليد لأكثر من أربع ساعات وتم الإتفاق على استراتيجية العمل في كل الأصناف وعلى الانتدابات بالنسبة للأكابر إلا أن الأمر قد تغير بعد أن أعلم عدد من أعضاء الهيئة الجديدة الرئيس بعدم موافقتهم على مواصلته لمهامه على حد تعبيره.

وأكد أيضا أنيس شاكة أنه سيكون على ذمة الفريق كلما اقتضت الضرورة خدمة للجهة ولمكارم المهدية وكرة اليد على حد السواء.

وتبقى مكارم المهدية الفريق الوحيد الذي لم يتمكن إلى حد الان من استئناف التحضيرات للموسم الجديد بسبب هذا الوضع الصعب الذي قد يزيد من تعقيد الوضع في قادم الأيام إذا لم يتم تطويقه خاصة وأن الفريق مازال إلى حد الان دون مدرب ولم يقم بأي انتداب للموسم الجديد الذي ستكون خلاله المنافسة صعبة والكل مطالب بدعم الفريق حتى يعود إلى التمارين مثله مثل باقي الفرق ونحن على يقن من أن الالتفاف حول الفريق سيوفره كبار الجهة الذين لطالما جعلوا فريق كرة اليد أولوية من أولوياتهم في انتظار ما ستسفر عنه الأيام القادمة فهل تتراجع الهيئة المنتخبة عن قرارها أم تزيد في تعقيد الوضع؟

هل نشاهد «أمير دنقير» في البطولة الوطنية؟
يتواجد حاليا أمير دنقير الظهير الأيسر لجمعية الحمامات سابقا في تونس لقضاء العطلة الصيفية بعد راحة منحها اياه العربي القطري الذي مازال يربطه به عقدا حتى جانفي القادم.
وقد تلقى أمير دنقير البالغ من العمر عشرون سنة مؤخرا عدة عروض أهمهما من الزمالك والأهلي المصريين اللذان يرغبان في ضم اللاعب الذي يعد من أبرز اللاعبين حاليا في البطولة والمنتخب القطريين.
وقد تلقى دنقير أيضا عرضين من تولوز ودنكارك الفرنسيين وقد يحسم الوجهة خلال الأيام القليلة القادمة نحو أحد هذه الفرق أو قد نشاهده في البطولة الإسبانية حسب ما أكده لنا وكيل أعماله في حال لم يتمكن العربي القطري من اقناع لاعبه المدلل بمواصلة التجربة.
وستكون الفرصة مواتية أمام فرقنا لضم هذا اللاعب الشاب الذي يتمتع بإمكانيات بدنية وفنية عالية والذي مؤكد سيقدم أكثر من المطلوب والتعاقد مع أحدها قد يفتح أمامه الباب للتواجد في صفوف المنتخب الذي هو في حاجة إلى سواعد شابة في قيمة أمير دنقير فتونس أولى بشبانها من منتخبات أخرى.

«السالمي» يمضي للمكنين
سيعزز مروان السالمي الظهير الأيمن صفوف سبورتينغ المكنين بعد أن أمضى معه على عقد لموسم قابل للتجديد وبعد أن قام بسداد الشرط الجزائي البالغ قيمته خمسة آلاف دينار لفريقه السابق اتحاد قرمدة، زيجة تمت بعد التنسيق بين وكيل أعمال اللاعب ورئيس الفريق والمدرب حلمي عبد الرزاق ابن سبورتينغ المكنين الذي سيكون المعوض للصحبي بن عزيزة خلال الموسم الجديد.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115