النادي الإفريقي: الهيئة التنفيذية ترى النور قريبا

بعد مشاورات عديدة وتحركات يبدو أن رئيس النادي الإفريقي استقر على تركيبة الهيئة التنفيذية التي ستخلف الهيئة المديرة المقالة حيث أكدت مصادرنا أن الرياحي يستعد في قادم الساعات للإعلان نهائيا عن التركيبة التي ستتكون من 15 عضوا يشهد لهم بالكفاءة في مجالات عديدة

على غرار المحاماة وهياكل الدولة والإدارات وذلك بهدف القطع مع القصور التسييري الذي ميز المسؤولين والهيئات المتعاقبة على نادي باب الجديد لسنوات طويلة...
الترشحات الأولية لقائمة الهيئة التنفيذية والتي ستتكفل بالشؤون الإدارية والقانونية والمالية إلى حين موعد الجلسة العامة الانتخابية والمقرر أن تقام يوم 10 من الشهر القادم تضم أسماء ليست بغريبة عن محيط النادي الإفريقي بل أكثر من ذلك أن عددا منهم سبق أن تواجد في هيئات سابقة على غرار الكاتب العام السابق زين العابدين الوسلاتي.

وعلم ‹المغرب› أن سليم الرياحي لم يحسم بعد في هوية رئيس الهيئة التنفيذية الجديد غير أن التسريبات ترشح أن يكون الصراع بين صبري لرقش و منجي بوحليلة والأكيد أن قادم الأيام ستعلن الجديد في موضوع الهيئة التنفيذية الجديد في النادي الإفريقي ورئيسها وصلاحيتها.

تأهيل بيسان وبلخثير
أشرنا في أعداد سابقة عن سعي مسؤولي النادي الإفريقي إلى تأهيل الوافدين الجديدين الأجنبيين البنيني ‹جاك بيسان› والجزائري مختار بلخثير خاصة مع إشكالية متوسط الميدان المالي بوبكر ديارا الذي كانت وضعيته الإدارية غير واضحة وهي ما تسببت في تأخير تأهيل الثنائي الجديد الذي دخل حسابات المدرب قيس اليعقوبي وأصبح من الركائز الأساسية لنسخة الإفريقي للموسم القادم...

الأخبار السعيدة جاءت للإطار الفني حيث أكد مسؤولو الإفريقي أن بيسان وبلخثير باتا مؤهلين للمشاركة في لقاء ربع نهائي كأس تونس الذي سيجمع نادي باب الجديد بنجم المتلوي يوم الثلاثاء 16 أوت الجاري وحسب المعلومات التي تحصلنا عليها فإن العلاقات الودية بين رئيس الجامعة ورئيس الإفريقي ترجمت هذا التأهيل المتأخر نسبيا بما أن هيئة الإفريقي لم تفسخ عقد المالي بوبكر ديارا بل جمدته إلى حين سيما أنها ترنو إلى أن تبيعه إلى فريق وادي دجلة وتستفيد من عائدات الصفقة خاصة أن المالي يريد المغادرة ولا يبحث عن العودة إلى تونس.

وكان قيس اليعقوبي أكد سابقا أنه استقر على هوية الثلاثي الأجنبي الذي سيمثل النادي الإفريقي في مسابقة الكأس وحتى مع انطلاقة البطولة حيث وقع الاختيار على الثنائي الجزائري إبراهيم الشنيحي ومختار بلخثر والبنيني ‹جاك بيسان› فيما لا تزال وضعية المهاجم الجزائري الشاب منصور بن عثمان غامضة في ظل الصراع القائم مع مسؤولي وفاق سطيف بشأن تأهيله من عدمه.

بيع تذاكر لقاء الكأس
حددت الجامعة التونسية لكرة القدم موعد انطلاق عملية بيع تذاكر المباراة التي ستجمع النادي الإفريقي بنجم المتلوي في إطار الدور ربع النهائي لكأس تونس التي ستدور يوم الثلاثاء 16 أوت الجاري بالملعب الأولمبي برادس بداية من الساعة السابعة وذلك بشبابيك ملعب المنزه حيث ستمتد عملية بيع التذاكر على 3 أيام ووفرت الجامعة التونسية بمناسبة هذه المباراة 15 ألف تذكرة على ذمة جماهير نادي باب الجديد.

وفي ما يلي تواريخ بيع التذاكر:

- يوم السبت 13 أوت بداية من الساعة (10:00) إلى حدود الساعة (17:00).

- يوم الأحد 14 أوت بداية من الساعة (10:00) إلى حدود الساعة (17:00).

- يوم الاثنين 15 أوت الساعة (10:00) إلى حدود الساعة (17:00).

وستكون أسعار التذاكر على النحو التالي:
فيراج 8 دنانير
مدارج ثانوية 10 دنانير
مدارج رئيسية سفلية 20 دينارا
مقعد في مقصورة 50 دينارا

قائمة الهيئة التنفيذية للنادي الإفريقي

وإلى حين توضح الرؤية بشأن مهام كل عضو وتركيبة اللجان التي سيعملون فيها إضافة إلى الاستقرار النهائي على القائمة في ظل التغييرات العديدة في المواقف التي طالما ميزت صاحب القرار في الإفريقي في ما يلي قائمة اللجنة التنفيذية التي استقر عليها الرياحي :
- صبري لرقش
- طارق العاصمي
- عادل الفندري
- زين العابدين الوسلاتي
- مهدي الشاهد
- زكرياء قلنزة
- ماهر بالشاذلي
- فتحي بن مباركة
- إقبال اللومي
- مهدي بن جمعة
- فهمي العميري
- يوسف قربعة
- الشاذلي التريكي
- منجي بوحليلة
- عادل العاصمي

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115