كرة اليد: لجنة التأديب تؤجل النظر في ملف «بن صالح» ولكن ماذا عن «الصانعي»؟

قررت لجنة التأديب التابعة للجامعة تأجيل النظر في صانع ألعاب المنتخب عبد الحق بن صالح إلى يوم 17 أوت الجاري والإذن بإعادة استدعاء اللاعب للمثول نهائيا أمام اللجنة المركزية والإذن للكتابة العامة بإضافة التقرير المحرر من الإطار الفني في خصوص الوقائع

المنسوبة له مع اعتبار التأخير نهائيا قبل البت في الملف من طرف اللجنة.

وينتظر أن تحسم لجنة التأديب نهاية مشاركة المنتخب في الألعاب الأولمبية في قرارها النهائي بخصوص العقوبة التي سيتم تسليطها على عبد الحق بن صالح الذي كان قد غادر في جويلية الماضي تربص المنتخب دون استشارة أحد في حادثة هي الثانية يقدم عليها اللاعب بعد أن سبق وأن غادر تربص المنتخب أيضا في 2013 حين كان يستعد لنهائيات أمم افريقيا 2014 في الجزائر وتم استبعاده بعدها من المنتخب من طرف المدرب حسن سعد أفنديتش بينما سلطت عليه الجامعة عقوبة بسبع مباريات فقط.
وستكون أيضا لجنة التأديب مجبرة على النظر في ملف الظهير الأيسر مصباح الصانعي الذي كان قد غادر بدوره تربص المنتخب دون اعلام أحد شأنه شأن عبد الحق بن صالح والجامعة هنا عليها معاملة الكل بالمثل حتى لا يتجرأ أي لاعب في المستقبل ويتطاول على الراية الوطنية التي تبقى دائما خطا أحمر لا يمكن تجاوزه مهما كان اسم الفاعل ونحن على يقين من أن الجامعة قد أخطأت سابقا بتسامحها مع أيمن التومي الذي غادر التربص أيضا ولم يخض نهائيات بطولة افريقيا للأمم ولو أخذت الامر بكل جدية وطبقت القانون لما تكررت الفعلة من عبد الحق بن صالح ومصباح الصانعي اللذان سيكونان مجبران على تحمل المسؤولية كاملة في ترك المنتخب الذي لولاه لما وصلا إلى ما هما عليه اليوم.
وفي خصوص ملف الدعوى المرفوعة من الحارس أشرف العابد واللاعب محمد سعيد ضد نسر طبلبة فقد قررت لجنة النزاعات مواصلة النظر في الدعاوي المرفوعة في جلسة الأربعاء 17 أوت الجاري.

كما قررت لجنة النزعات حفظ الملف في خصوص الدعوى التي كان قد رفعها المدرب فتحي بوشعالة ضد ساقية الزيت تبعا للتسوية الصلحية المبرمة بين الطرفين في حين قررت التصريح بالحكم خلال الأسبوع القادم في الدعاوى المرفوعة من اللاعبين أحمد سودة وأنيس فريح ضد الإتحاد المنستيري.

وينتظر أن تصرح اللجنة الوطنية للإستئناف يوم 15 أوت الجاري بالحكم في ملف الطعن المرفوع من طرف جمعية أريانة ضد قرار اللجنة المركزية لفض النزاعات عدد 51 الصادر ضدها لفائدة المدرب حاتم الدريدي.

اجتماع بالأندية
تعقد الإدارة الفنية الوطنية والرابطة الوطنية يوم 16 أوت الجاري بمقر الجامعة وبداية من العاشرة صباحا اجتماعا برؤساء أندية الوطني أ سيتم خلال التشاور حول نظام البطولة والكأس.
و كانت الإدارة الفنية قد عقدت منذ يومين اجتماعا بأندية الكبريات تم خلال الاتفاق على أن يتم الإعتماد خلال الموسم الجديد على نظام المجموعتين وهما:
مجموعة الشمال وستضم: النادي الإفريقي ونور أريانة ومقرين الرياضية والحمائم بمنوبة ونسرين زغوان والنسائية بالساحل.
ومجموعة الجنوب وتضم فرق: النسائية بطبلبة والنسائية بالمهدية وأمل الرجيش والنسائية بصفاقس واولمبيك قفصة.مجموعتان يتأهل عنها أصحاب المراكز الثلاثة الأولى إلى مرحلة التتويج يخوض بعدها أصحاب المراكز من واحد إلى أربعة مرحلة السوبر بلاي اوف والفائزان يمران إلى النهائي الذي سيحدد اسم البطل. أما بخصوص نظام الكأس فقد تقرر أن يتم اعتماد القرعة الموجهة في انتظار الإجتماع الخاص بمسابقة الأكابر علما وان انطلاق الموسم الجديد قد تقرر ليوم 24 سبتمبر القادم.

‹عياد› يباشر الأسبوع القادم
ينتظر أن يشرع أنور عياد بداية من الأسبوع القادم في مهامه الجديدة مع نادي جمال حسب ما أكده مصدر مسؤول من الفريق لـ ‹المغرب› والذي بين أيضا أنه كان قد التقى بـ ‹عياد› خلال الأسبوع الماضي واتفق معه على كل التفاصيل.
وتجدر الإشارة إلى أن نادي جمال كان قد تقدم رسميا بطلب إلى الجامعة للموافقة على طلب مشاركته في البطولة العربية للأندية البطلة التي ستقام في المغرب من 19 إلى 29 سبتمبر القادم والتي ينتظر أن يعزز خلالها صفوفه بثنائي الإفريقي الظهير الأيمن أمين بالنور والمنسق والظهير الأيسر محمد السوسي علما وأن الفريق كان قد جدد عقد الخماسي كل من رفيق براهم ورامي الستي وفاكر الواد ومنير الدويري وطارق فتح الله لموسم اضافي في انتظار بقية الإنتدابات للموسم الجديد.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115