روزنامة الرابطة الثانية للموسم الكروي 2016 - 2017: 6 دربيات منتظرة ولقاء الذكريات بين سكك الحديد والملعب التونسي

سحبت أمس في مقر الجامعة التونسية لكرة القدم روزنامة الرابطة الثانية للموسم الكروي 2016 - 2017 في مرحلتها الأولى حيث ستبحث كل الفرق عن ضمان مقعد في مرحلة التتويج التي سيتأهل لها أصحاب المراتب الأولى في المجموعتين على أن يعبر صاحبا المركز الأول والثاني

مباشرة إلى الرابطة المحترفة الأولى فيما سيكون ثالث ترتيب مرحلة التتويج على موعد مع لقاء «باراج» مع صاحب المركز السادس في مرحلة التدارك الخاصة بفرق النخبة...
وتتم المحافظة على نظام المجموعتين بـ10 فرق لكل مجموعة حيث ستدور المباريات ذهابا و إيابا و تغادر الرابطة الثانية الفرق الثلاثة الأخيرة من كل مجموعة فيما ستخوض الأندية الثالثة المتصدرة لمجموعتها مرحلة ‹البلاي أوف› كما قلنا سابقا. وتعرف بطولة هذا الموسم أول ظهور للملعب التونسي في الرابطة الثانية حيث لم يسبق لفريق ‹البايات› منذ تأسيسه أن لعب في غير الرابطة المحترفة الأولى في ما سبق لكل الفرق الأخرى أن خاضت مباريات الرابطة الثانية على غرار الصاعدين الملعب النابلي والملعب الإفريقي بمنزل بورقيبة.

دربيات بالجملة
في ظل تواجد عدة فرق من نفس الولاية تقترح الرابطة المحترفة الثانية عدة لقاءات أجوار لن تخرج عن نواميس وعادات الدربيات التي يكون فيها الحماس سيد الموقف والأكيد أن دربيات هذا الموسم ستكون على غرار سابقيها وبالعودة إلى الروزنامة فإن لقاءات الأجوار لن تتأخر بما أن المجموعة الثانية تقترح مباراتين أجوار في جولتها الثانية الأولى في دربي الوطن القبلي بين قرنبالية الرياضية والملعب النابلي أما الثانية فسيكون طرفها ممثلي ولاية صفاقس سكك الحديد والملعب الرياضي الصفاقسي. وتعود الدربيات مجدّدا للظهور من بوابة المجموعة الأولى وذلك في الجولة الرابعة حين يستضيف أمل حمام سوسة الاتحاد المنستيري في دربي الساحل الذي سبق أن دار في إطار الرابطة المحترفة الأولى.

في جولة ستحبس الأنفاس لفرق المجموعة الأولى اختارت الجولة الثامنة أن تقترح مباراتي أجوار الأولى بعنوان الوطن القبلي تجمع كلا من نادي الحمامات بنظيره النادي القربي فيما سيكون الدربي الثاني غير بعيد وبالتحديد في الشمال الغربي حين يستقبل اتحاد سليانة أولمبيك الكاف. أخر الدربيات التي تقترحها الرابطة المحترفة الثانية سيكون في الجولة الختامية ومن بوابة المجموعة الثانية حين يدشن دربي ولاية مدنين بين جمعية جربة وأولمبيك مدنين. 12 «دربي» هي حصيلة الذهاب والإياب للموسم الكروي 2016 - 2017 للرابطة المحترفة الثانية.

لقاء الذكريات
شاءت الأقدار أن تعيد إلى أذهان عشاق الكرة في تونس أحد أهم الأطباق الكروية في تاريخ الكرة التونسية حيث تقترح الجولة الرابعة لحساب المجموعة الأولى مباراة الذكريات والتاريخ الحافل بالانجازات وبلاعبين تركوا بصماتهم على الكرة التونسية والحديث هنا عن المباراة التي ستجمع سكك الحديد الصفاقسي بالملعب التونسي في لقاء كان يعد من بين الأهم في البطولة في ظل كمّ النجوم الذي يقدمه هذا الكلاسيكو السابق...
حال الفريقين الآن يؤكد أن التاريخ يبقي تاريخا وأن الواقع هو الوحيد الفاصل بما أن تواجد صرحين كرويين في الرابطة الثانية يقيم الدليل على تغير مقاييس القوى في كرة القدم التونسية.
على صعيد أخر وفي إطار الموسم الماضي وتحديدا في الجولة التاسعة ذهابا للرابطة المحترفة الأولى واجه مستقبل القصرين قوافل قفصة وانتهت النتيجة بالتعادل الإيجابي هدفا من الجانبين فيما حصد فريق القوافل الفوز إيابا بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد ليتجدد الموعد بين الفريقين لكن هذه المرة في إطار المجموعة الأولى للرابطة الثانية وذلك في الجولة الأخيرة.

24 سبتمبر بداية الموسم
حدد يوم 24 سبتمبر القادم موعدا لضربة بداية الرابطة المحترفة الثانية وفي ما يلي تذكير بتركيبة المجموعتين.

المجموعة الأولى:
القوافل الرياضية بقفصة - الاتحاد الرياضي المنستيري - المستقبل الرياضي بالقصرين - الأمل الرياضي بحمام سوسة - نادي كرة القدم بالحمامات - النادي الرياضي القربي - اولمبيك الكاف - نادي سبورتينغ بن عروس - الاتحاد الرياضي بسليانة - الملعب الإفريقي بمنزل بورقيبة.

المجموعة الثانية:
الملعب التونسي - قرمبالية الرياضية - الجمعية الرياضية بجربة - جندوبة الرياضية - سكك الحديد الصفاقسي - الهلال الرياضي بمساكن - الملعب الرياضي الصفاقسي - الجمعية الرياضية باريانة - نادي اولمبيك مدنين - الملعب النابلي.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115