النادي الإفريقي: اليعقوبي يستقر على التشكيلة الأساسية وخليفة هداف الوديات

أنهى النادي الإفريقي لمساته الأخيرة لموعد ربع نهائي كأس تونس حين يلاقي نجم المتلوي يوم 16 أوت الجاري حيث استقر المدرب قيس اليعقوبي على كافة العناصر التي ستؤثث الظهور في هذا الموسم كما أن التربص الأخير إضافة إلى المباريات الودية أعلنت التشكيلة الأساسية بنسبة كبيرة

والتي يبقى فيها مركز وحيد محل صراع ثلاثي بين الجزائري إبراهيم الشنيحي وعبد القادر الوسلاتي والشاب معتز الزمزمي الذي ينطلق بحظوظ وافرة ليرسم نفسه على الأقل أساسيا في لقاء المتلوي أما بقية التشكيلة فإن الأمور حاسمة خاصة من الناحية الهجومية حيث استقر رأي اليعقوبي على الثلاثي الصرارفي وخليفة وبيسان.

تحضيرات الإفريقي انطلقت منذ 7 جويلية الماضي بعمل بدني قلص فيه اليعقوبي المجموعة إلى 32 لاعبا ثم عرف التربص الأول في حمام بورقيبة مزيد الاستغناء عن لاعبين ليصل إلى حدود 25 لاعبا ليعلن التربص الأخير الاستقرار على 27 لاعبا بعد التعاقد مع البنيني جاك بيسان وعودة عبد القادر الوسلاتي ليكون هذا الرصيد البشري الذي سيمثل النادي الإفريقي في الموسم الكروي 2016 - 2017.

على صعيد أخر حسم اليعقوبي في هوية الثلاثي الأجنبي الذي سيعول عليه في هذا الموسم حيث استقر الرأي على البنيني جاك بيسان والثنائي الجزائري إبراهيم الشنيحي ومختار بلخثير فيما سيقع ترسيم منصور بن عثمان في قائمة الأكابر كلاعب شاب بما أن سنه لم يتجاوز 23 سنة.

3 انتصارات هزيمة وتعادلان
خاض النادي الإفريقي منذ بداية التحضيرات 6 مباريات ودية دارت بين حمام بورقيبة وملعب الشاذلي زويتن ومدينة طبرقة لتكون الحصيلة 3 انتصارات كانت على حساب النجم الرياضي الخميري ومرجان طبرقة و أوراس باتنة› فيما تعادل في مباراتين أمام كل من وفاق

سطيف وشبيبة القبائل وحصد هزيمة وحيدة كانت أمام اتحاد العاصمة.

هجوم الأفريقي ضرب بقوة في البروفات الودية حيث دون 18 هدفا فيما قبل الدفاع 3 أهداف فقط وتألق المهاجم صابر خليفة بتدوين أربعة أهداف فيما يأتي الثنائي بسام الصرارفي وعماد المنياوي في الوصافة بهدفين لكليهما فيما تداول عدد من اللاعبين على تسجيل بقية الأهداف منها المنتقل إلى اتحاد بن قردان بلال الطبرقي الذي سجل هدفين.

أرقام تظهر تحسن الإفريقي دفاعيا خاصة مع الاستقرار الذي وفره المدرب قيس اليعقوبي على تركيبة الرباعي الخلفي الذي كان أحد نقاط ضعف الفريق في الموسم الماضي.

الأساسيان ينتصرون
اختتم النادي الإفريقي تربصه الإعدادي الثاني الذي احتضنته مدينة طبرقة بفوز ودي جديد على حساب نادي ›شباب أوراس باتنة› الجزائري استقر عند ثنائية نظيفة دونها كل من بسام الصرارفي في الدقيقة 55 وصابر خليفة في الدقيقة 71 ليحصد الإفريقي ثاني انتصاراته في هذا التربص بعد فوز البدلاء على مرجان طبرقة بتسعة أهداف نظيفة وكانت الحصيلة قابلة للزيادة بما أن المهاجم البنيني جاك بيسان أضـاع ضربة جزاء فــي الشوط الأول ...
الإطار الفنــــــي للنادي الإفريقـــــي عول على اللاعبين الذين غابوا عن اللقاء الودي الأول فيما مكن كالعادة ثلاثي حراسة المرمى من اللعب إضافة لسبعة لاعبين نازلوا على فترات في الشوط الثاني.
وفرض اليعقوبي السرية على مباراة «أوراس باتنة» حيث طلب عدم بث اللقاء والاقتصار على عدد من الصور وهو ما استجابت له مختلف وسائل الأعلام التابعة للنادي الإفريقي وتأتي هذه الخطوة لإخفاء بعض الأوراق قبل مواجهة ربع نهائي كأس تونس أمام نجم المتلوي خاصة أن الإطار الفني لنادي باب الجديد عول تقريبا على التشكيلة التي ستكون حاضرة يوم الثلاثاء 16 أوت الجاري. وفيما يلي قائمة اللاعبين الذي عول عليها قيس اليعقوبي:

تشكيلة النادي الإفريقي:
فاروق بن مصطفى (عاطف دخيلي ‹46) - (غيث يفرني ‹70) - بلال العيفة (سامي المحايصي ‹87) - فخر الدين الجزيري (سيف تقا ‹65) - أسامة حدادي- مختار بلخيثر (نادر الغندري ‹46)، وسام بن يحيى، أحمد خليل (عبد القادر الوسلاتي ‹70) - معتز الزمزمي (إبراهيم الشنيحي ‹46) - بسام الصرارفي (مهدي وذرفي 65›) - صابر خليفة - جاك بسان (عماد المنياوي ‹82).

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115