كرة اليد: محمد علي بحر يعوض مصباح الصانعي في المنتخب

غريب هو ما يحدث في المنتخب فبعد انسحاب عبد الحق بن صالح صانع الألعاب قرر بدوره مصباح الصانعي الظهير الأيسر المغادرة وعدم المشاركة مع المنتخب في الألعاب الأولمبية مفندا بذلك كل التبريرات الصادرة عن رئيس الجامعة مراد المستيري ونائبه رضا

المناعي والقائلة بأن «الصانعي» قد غادر بسبب عائلي طارئ وسيعود قبل مباراة الثلاثاء الماضي ضد اليونان.

وسيكون محمد علي بحر الجناح الأيمن المعوض لمصباح الصانعي خلال الأولمبياد بعد أن وجه له المدرب الوطني حافظ الزوابي الدعوة أمس بعد أن كان خالد الحاج يوسف قد عوض سابقا عبد الحق بن صالح. وقد أكد حافظ الزوابي لـ ‹المغرب› أنه قد تحدث أمس إلى مصباح الصانعي لمعرفة أسباب قرار المغادرة ولكنه لم يتوصل معه إلى حل رغم المجهود الذي بذله أيضا رئيس الجامعة مراد المنستيري ونائبه رضا المناعي.

كما بين أيضا المدرب الوطني أن مصباح الصانعي كان رافضا للعودة إلى المنتخب بعد الإصابة التي تعرض لها مؤخرا ولكنه تمكن من اقناعه في الأخير الا أنه غادر قبل أيام من الأولمبياد مشددا على أن محمد علي بحر سيقدم الإضافة وسيكون أحسن معوض خاصة بعد الاصرار على التألق الذي أبداه في تربصات المنتخب. ومهما تكن الأسباب فإن ما أتاه عبد الحق بن صالح ومصباح الصانعي لا يغتفر في حق المنتخب الذي يبقى خطا أحمر ومن يحاول الدوس على هيبته سيكون مجبرا على تحمل مسؤولياته كاملة والجامعة ستكون مطالبة بوضع حد لهذا النزيف واتخاذ موقف واضح وكشف كل ما يدور في حديقة المنتخب الذي بدأت مشاكله في الحقيقة منذ مونديال قطر، مشاكل تم التستر عليها والنتيجة استقالات ومغارة دون إذن ورفض للدفاع عن ألوان المنتخب في منافسة يتمنى كل لاعب أن يسجل اسمه في تاريخ ألعابها.

31 أوت جلسة عامة انتخابية لجمعية الحمامات

ستعقد جمعية الحمامات يوم 31 أوت الجاري جلستها العامة الإنتخابية من أجل إيجاد ربان جديد للفريق بعد ان قررت الهيئة المديرة تقديم استقالة جماعية من مهامها.

وحسب الأخبار الموثوقة التي بحوزتنا فإن لم يسجل إلى حد الان تقديم أي ترشح لهذا المنصب الذي سيكون في انتظار من سيتولاه مسؤولية كبرى خاصة في ظل الظرف الصعب الذي يعيشه الفريق خاصة من الناحية المادية والمهدد بعقوبات من الإتحاد الدولي بعد الشكوى التي كان قد رفعها المدرب المصري عاصم محمود بسبب عدم حصوله على مستحقاته المالية.

وستبحث جمعية الحمامات أيضا خلال الأيام القليلة القادمة عن مدرب جديد بعد أن فرطت سابقا في المدرب الشاب الصحبي بن عزيزة وأيضا عن تعزيز الفريق بعناصر تقدم الإضافة خاصة وأنها قد حظيت بتنظيم بطولة إفريقيا للأندية الفائزة بالكأس في نسختها الجديدة وأيضا «السوبر» الإفريقي.

فشل المفاوضات مع «الهرماسي»
كاد سهم منزل حر أن يتعاقد مع سهيل الهرماسي المتحصل على الدكتوراه في الإعداد البدني والمحاضر الدولي ولكن الصفقة تعطلت في اللحظات الأخيرة بسبب عدم الإتفاق على بعض جزئيات العقد.

وقد نشاهد سهيل الهرماسي خلال الأيام القليلة القادمة مجددا في النادي الإفريقي الذي سبق وأن تعاقد معه لموسمين بعد التحاق المعد البدني منصف الشريف بالمنتخب وتعيينه معدا بدنيا فيدراليا من طرف الجامعة.

وكان سهم منزل حر قد تعاقد رسميا منذ أيام مع المدرب زهير بن مسعود بعد أن أمضى معه عقدا لموسم قابل للتجديد خلفا للمدرب السابق غازي اللواتي الذي خير عدم المواصلة رغم قيادته الفريق لبلوغ الوطني «أ» لأول مرة في تاريخه.

تكريم لفرق صفاقس
في بادرة طيبة نظمت ولاية صفاقس حفلا تم خلاله تكريم فرق الجهة ، حفل أشرف على فعالياته والي الجهة وكانت النسائية بصفاقس وشبيبة الشيحية وساقية الزيت واتحاد قرمدة من بين المكرمين إضافة إلى الحكمين سمير كريشان وسمير مخلوف اللذين شرفا التحكيم التونسي في السنوات الأخيرة في مختلف المنافسات التي شاركا فيها في مقدمتها بطولة العالم الأخيرة في قطر.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115