الكرة الطائرة: 24 سبتمبر انطلاق الموسم

سيكون يوم 24 سبتمبر القادم موعد انطلاق الموسم الجديد بالنسبة لأكابر الوطني «أ» والكبريات بينما سينطلق موسم الوطني ب بداية من 8 أكتوبر من العام الحالي بينما تحدد يوم 1 من الشهر ذاته موعد استئناف نشاط بطولة الشبان في صنفيها ذكورا وإناثا.


وقد أكد كمال رقاية المدير الفني للجامعة لـ ‹المغرب› أن موعد انطلاق الموسم الجديد قد يتغير اعتبارا لأن الإتحاد الإفريقي مازال لم يضبط بعد مواعيد مختلف بطولات الشبان باستثناء بطولة الأصاغر التي ستستضيفها تونس من 8 إلى 16 سبتمبر والتي يستعد لها المنتخب بنسق حثيث وكان قد خاض تربصا في فرنسا على حد تعبيره.

كما بين المدير الفني للجامعة أن نظام البطولة للموسم الجديد تحت الدرس وسيحدد نهائيا بعد موافقة الفرق خلال الجلسة العامة التقييمية القادمة.

وينتظر أن تمكن هذه العودة المبكرة للموسم المنتخب من الإعداد كما يجب لبطولة افريقا للأمم القادمة التي ستكون أول أهداف الموسم والمكتب الجامعي الجديد إضافة إلى بقية المنافسات في مقدمتها بطولة العالم ومشاركة رابعة في قد تكون في الدوري العالمي.

وتجدر الإشارة إلى أن الموسم الماضي قد توج خلاله الترجي الرياضي بتاج البطولة وعاد لقب الكأس إلى النجم الساحلي بينما كان نادي حمام الأنف أكبر خاسر بعد أن تدحرج إلى الوطني «ب».

هل يكون سبتمبر موعد الانتخابات؟
مازالت الجامعة إلى حد الان لم تضبط موعدا محددا للجلسة العامة الإنتخابية لإختيار مكتب جامعي جديد وحسب الأخبار التي بحوزتنا فإن من المنتظر أن تتم في سبتمبر القادم في انتظار التأكيد خلال الأيام القليلة القادمة.

«قرامصلي» يجدد
تمكن النجم الساحلي من اقناع لاعبه حسني قرامصلي بالمواصلة بعد أن جدد عقده المنتهي لموسم إضافي بعد أن كان قد تعاقد أيضا منذ أيام مع لاعب النادي الصفاقسي سليم الشكيلي أيضا لموسم وحيد، ثنائي ينتظر أن يقدم الإضافة المطلوبة لفريق جوهرة الساحل سواء في الإستقبال أو الهجوم في موسم ستكون رهاناته كبرى للنجم الذي حافظ على إطاره الفني بقيادة فؤاد كمون ومساعده نور الدين حفيظ.

وتجدر الإشارة إلى أن الترجي الرياضي كان قد تعاقد بدوره مع الثنائي الشاب للأولمبي القليبي الموزع خالد بن سليمان والليبيرو الطيب القربصلي وهما من أبرز اللاعبين في البطولة وينتظر أن يكون لهما شأن مع المنتخب الذي تألقا معه مؤخرا في الدوري العالمي خاصة في مباريات الدورة الثانية التي أقيمت في تونس في انتظار التأكيد في قادم المنافسات.

بن الشيخ يتوج ببطولة ليبيا
تتواصل تتويجات الكفاءات الوطنية في الخارج بعد أن تمكن منذ يومين هيكل بن الشيخ من قيادة السويحلي الليبي إلى إحراز بطولة الامال في انتظار مزيد التألق في باقي المشوار.
المسعي

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115