استعدادات منتخب الاواسط لمونديال الشباب 2023: استقطاب ثلاثي جديد.."السليمي" يعود إلى أسباب الإقالة و"البيرو"يقترب من تعويض اندونيسيا

اكدت عدة مصادر لـ"المغرب" ان الجامعة التونسية لكرة القدم بالتنسيق مع الاطار الفني الجديد لمنتخب الاواسط

اقل من 20 سنة بقيادة المدرب منتصر الوحيشي قررت القيام بتربص اعدادي اول لنهائيات كاس العالم لشباب 2023 في العاصمة حيث من المنتظر ان يعلن الناخب الوطني الجديد عن قائمة موسعة تضم على الاقل 40 لاعبا من اجل المشاركة في التربص وفيه سيعاين منتصر الوحيشي عن كثب العناصر الوطنية سواء القديمة التي شاركت في نهائيات كاس امم افريقيا مصر 2023 والتي ضمنت حضور تونس في نهائيات مونديال الشباب او العناصر الجديدة التي ستتم دعوتها للمشاركة. 

وحسب الاخبار التي تحصلت عليها "المغرب" فإن لجنة متابعة اللاعبين مزدوجي الجنسية كثفت تحركاتها في المدة الاخيرة من اجل اقناع عدد من اللاعبين بالانضمام الى منتخب الاواسط في المونديال وهو ما قد يزيد من صعوبات الاختيار امام المدرب الجديد منتصر الوحيشي الذي يتابع مع لجنة متابعة اللاعبين مزدوجي الجنسية ملفات اللاعبين المرشحين لتعزيز المنتخب.
وعرفت الساعات الماضية موافقة عدد من اللاعبين على الانضمام لتربص منتخب الاواسط المنتظر في بداية الاسبوع القادم في انتظار الاعلان عن بقية الاسماء التي وافقت على التواجد مع المنتخب الوطني اقل من 20 سنة.
ثلاثي ينظم رسميا
أكدت عدة مصادر ان الجامعة التونسية لكرة القدم تحصلت على موافقة عدة لاعبين ومن بينهم قائد نادي كارلسروه الألماني حيث اعلن النادي الالماني على حسابه الرسمي تلقي مدافعه كريم العابد لدعوة للمنتخب الوطني للأواسط في أول تربص تحت قيادة منتصر الوحيشي تحضيرًا لمونديال الشباب حيث سيكون العابد احد اهم التعزيزات في ظل ما يمتلكه من خصال دفاعية هامة وكطلك لكونه قائد فريقه الالماني تحت 20 سنة.
ثاني الاسماء التي ستعزز الصفوف بشير يعقوب مهاجم فريق موناكو تحت 19 سنة والذي تالق بشكل لافت مع الفريق الثاني لنادي الامارة وهذا ما جعل المدرب منتصر الوحيشي يتشبث بدعوته لمعاينته عن كثب اما ثالث الاسماء التي ستكون حاضرة في تربص منتخب الاواسط اللاعب هشام شيحة الذي سبق له ان تقمص زي المنتخب الوطني في دورة شمال افريقيا وغاب عن المنتخب ليعود في 2023 ليشارك مع المنتخب هشام شيحة لاعب الوسط المحترف في صفوف فريق بيتربوره ويونايتد الناشط في دوري الدرجة الثانية تحت 18 سنة وفريق تحت 23 سنة.
عادل السليمي يتحدث عن الاقالة
خرج المدرب السابق لمنتخب الاواسط عادل السليمي عن صمته بعد اقالته من تدريب المنتخب الوطني حيث اكد انه تمت اقالته قبل ان يقدم التقرير الخاص بمشاركة منتخب الاواسط في نهائيات كاس امم افريقيا لاقل من 20 سنة مؤكدا انه لن يعود للعمل مع الجامعة التونسية لكرة القدم ورئيسها الحالي وديع الجريء وذلك في تصريح يؤكد غضب السليمي من طريقة اقالته حيث قال:"بكل تواضع إسمي عادل السليمي. وصرح مدرب منتخب الاواسط السابق انه حز في نفسه عدم المشاركة في المونديال وأن مبادئه تفرض عليه قبول الاقالة وعدم الذهاب الى كاس العالم كما اكد انه لن يطالب بامواله المتخلدة في ذمة الجامعة. وعن لاعبي منتخب الاواسط تحدث الدولي السابق عن اطراف سوقت ان جيل منتخب الاواسط الحالي رائع وهذا غير صحيح وسليم.
وتحدث عادل السليمي على وجود لاعبين يتصورون انهم لاعبون كبار الا ان حقيقة الملعب اظهرت انهم مازالوا بعيدين عن المستوي ويبدو ان صراحتي مع عدد منهم اقلقت راحة محيط الجامعة.
الغاء استضافة اندونيسيا والبيرو الاقرب
بعد أن ألغت "الفيفا" قرعة كأس العالم اقامة 20 سنة في كرة القدم التي كان من المقرّر أن تقام يوم الجمعة في إندونيسيا بعد أيام من دعوة حاكم مقاطعة بالي باستبعاد "إسرائيل" من البطولة أعلن مسؤولون بجاكرتا عن إلغاء تنظيم مونديال الأواسط في اندونيسيا حيث من المتوقع أن تتخلى اندونيسيا عن أول تظاهرة رياضية دولية من نوعها في البلاد بسبب الرفض الشعبي والحكومي لمشاركة منتخب الكيان الصهيوني ومن المنتظر أن يتم في قادم الساعات الاعلان عن البلد الذي سيحتضن القرعة والنهائيات بدل اندونيسيا وأثار دعم القضية الفلسطينية في أندونيسيا ذات الأغلبية المسلمة توترات بشأن استضافتها لمنتخب "إسرائيل" خاصة أنه لا توجد علاقات دبلوماسية رسمية بين البلدين كما أنه وبسبب المظاهرات الرافضة لمشاركة منتخب الكيان الصهيوني في "مونديال" الاواسط وعدم رد "الفيفا" على طلب اندونيسيا القاضي بضرورة ابعاد ممثل "إسرائيل" قبل اجراء القرعة ينتظر اعلان قرار الغاء تنظيم النهائيات بأندونيسيا ومن المنتظر نقلها الى البيرو.. وكان عضو الاتحاد الإندونيسي أريا سينولينغا قال في مؤتمر صحفي عقد بجاكرتا "لقد ألغيت القرعة ويمكننا تفهم ذلك بسبب الرفض من قبل حاكم مقاطعة بالي مشاركة "إسرائيل" ولا يمكن إجراء القرعة دون جميع المشاركين"

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115