الكرة الطائرة: بات على خطوة من تاج البطولة سيطرة منتظرة من الترجي وبطولة إفريقيا للأندية اللّقب الأهم

بات الترجي الرياضي على بعد خطوة من تأكيد حصوله على تاج بطولة الموسم الحالي بصفة رسمية بعد أن حقق ثلاثة انتصارات

متتالية في مرحلة "السوبر بلاي أوف" وأصبحت في رصيده عشر نقاط باعتبار نقطة الحوافز، فريق باب سويقة سيكون قادرا على حسم أمر اللقب في الجولة القادمة في الكلاسيكوالذي سيباري فيه النجم الساحلي صاحب المركز قبل الأخير الى حد الان برصيد ثلاث نقاط.
سيكون الترجي الرياضي قادرا على حسم أمر تاج البطولة خلال الجولة المقبلة فالفريق لم يعرف الهزيمة خلال الموسم الحالي الذي بسط فيه سيطرة مطلقة أمام كافة الفرق الـ 11 بما في ذلك منافسيه التقليديين النجم الساحلي والنادي الصفاقسي اللذين مازال ينتظرهما عمل كبير في المواسم القادمة حتى يستطيعا اللحاق بركب الترجي الرياضي ويكونان قادرين على مجاراة نسقه، كل المؤشرات تفيد أن فريق باب سويقة سيضيف اللقب الـ 23 في تاريخه هذا الأسبوع من خلال الجولة الأولى من إياب "السوبر بلاي أوف" وسيحافظ على اللقب للموسم السادسة على التوالي فهو الأفضل على كل المستويات خاصة بالنسبة للرصيد البشري الذي يتكون من لاعبي المنتخب الوطني وأفضل العناصر في البطولة الوطنية.
مؤشرات إيجابية
لم تكن مهمة الترجي الرياضي موفقة في النسخة الماضية من بطولة افريقيا للأندية البطلة كما هو الحال مع البطولة العربية والفريق الذي حافظ على استقراره الى حد الان إداريا وفنيا والأمر ذاته بالنسبة للرصيد البشري سيكون قادرا على التدارك في النسخة الجديدة التي ستقام في بلادنا بداية من 9 ماي القادم، المؤشرات إيجابية الى حد الان في الترجي وفقا لنتائجه الحاصلة والفريق يظل بإمكانه إضافة اللقب القاري السادس الى رصيده ومعادلة رقم النادي الصفاقسي سيما أن البطولة سيخوضها داخل الديار وأمام جمهوره.
تعثر الترجي قاريا وعربيا لكنه حافظ على استقراره وامن بقدرات المجموعة التي يضمها في صفوفه التي ستكون قادرة على تحقيق ما هو مطلوب منها خلال ماي المقبل سيما أن الهيئة المديرة وفرت لها كل الظروف المريحة للتألق وهذا صنع الفارق بينه وبين باقي المنافسين الى حد الان.
بطولة افريقيا للأندية اللقب الأهم
سيكون الترجي الرياضي في طريق مفتوحة محليا وسيقدر وفقا للمؤشرات الحاصلة الى حد الان على الحفاظ على تاجي البطولة والكأس على حد السواء لكن يبقى الأهم أن يستطيع الفريق استعادة تاج بطولة افريقيا للأندية البطلة المقررة خلال ماي المقبل في بلادنا بما أن هذا التتويج يعني الكثير للفريق وللكرة الطائرة التونسية على حد السواء، الترجي فرط في لقب العام الماضي أمام الأهلي المصري وسيكون مجبرا على التدارك في ماي المقبل بما أن العثرة لن تخدم مصلحة أي طرف سيما المنتخب الذي يوجد جل لاعبيه في صفوفه ومن الضروري أن تكون لهم الغلبة قبل انطلاق منافسات "الكان" خلال اوت من العام الحالي.
سيكون لما سيخرج به الترجي من البطولة الافريقية المنتظرة الأثر على أكثر من مستوى على المنتخب بدرجة أولى وان تمكن من حصد اللقب فان أمر "الكان" التي ستقام في مصر يبقى ممكنا باعتبار ان تجاوز الأهلي والزمالك اللذان يضمان جل عناصر منتخب "الفراعنة" يعني الأفضل للاعبينا الدوليين.. بطولة افريقيا لقب هام من الضروري أن يكسبه الترجي حتى لا تعود السيطرة المصرية مجددا سيما بعد ان خسرت منتخبات الشبان اللقب القاري أمام "الفراعنة" في الفترة الماضية وأكدت أن منتخبها الأول قادر على ذلك أيضا.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115