كرة اليد: بطولة العالم للوسطيات اليوم تونس تواجه النمسا فهل يظفر المنتخب بأول انتصار؟

يواصل المنتخب الوطني للوسطيات مشاركته في بطولة العالم المقامة منافساتها حاليا في روسيا من خلال خوضه لآخر مباراة في الدور الأول ستجمعه بمنتخب النمسا انطلاقا من الثانية بعد الظهر.

وسيسعى المنتخب خلال هذا الحوار إلى الخروج بنتيجة إيجابية وتحقيق أول انتصار من أجل حفظ ماء الوجه من ناحية وتفادي المراتب الأخيرة من ناحية أخرى خاصة وأنه سيواجه منتخب النمسا الذي لا يملك تقاليد كبرى على مستوى هذه اللعبة وفي ظل وجود عناصر طيبة في المنتخب قادرة على التألق على غرار شيماء الجويني التي سجلت أربعة وعشرين هدفا بين مباراتي كوريا الجنوبية (حامل اللقب) والبرازيل في انتظار التأكيد اليوم. وبقطع النظر عن هذه المشاركة ونتائجها فإن المونديال سيكون فرصة للمدرب رياض الصانع لإعداد المنتخب لبطولة افريقيا للأمم القادمة في أنغولا التي سيكون المنتخب معنيا بالحفاظ على تاجها خاصة مع تواجد عناصر تمزج بين الخبرة على غرار منى شباح واسماء الغاوي وايناس الخويلدي والطموح أمثال شيماء الجويني وراقية الرزقي وأميمة دردور.

البرنامج:
اليوم س 14:00:
تونس – النمسا

سعيدة رجب في النسائية بطبلبة
التحقت رسميا سعيدة رجب الظهير الأيمن للأولمبي القفصي والمنتخب الوطني للكبريات بصفوف الجمعية النسائية بطبلبة بعد أن أمضت أمس على عقد انضمامها إلى الفريق الذي ابتعد عن منصة التتويج هذا الموسم رغم الثنائي التاريخي الذي أحرزه الموسم الماضي. وينتظر أن تقدم سعيدة رجب الإضافة المطلوبة للفريق الذي سيستعيد الموسم القادم أيضا خدمات سندس حشانة التي ابتعدت عن أجواء المباريات وعن المنتخب بسبب الإصابة.

«بن صالح» و «الدريسي» يحكمان في مونديال الشاطئية
يكون التحكيم التونسي حاضرا في بطولة العالم لكرة اليد الشاطئية التي ستقام في المجر من 12 إلى 17 جويلية الجاري من خلال مشاركة الثنائي أيمن بن صالح ومحمد كمال الدريسي بعد الدعوة التي تلقاها من الإتحاد الدولي.

تربص أخير لكبريات منتخب الشاطئية
دخل المنتخب الوطني للكبريات لكرة اليد الشاطئية منذ أمس في اخر تربص يخوضه استعدادا لبطولة العالم التي ستقام في المجر من 12 إلى 17 جويلية الجاري والتي سيشارك فيها لأول مرة في تاريخه بعد سلسلة من التحضيرات استهلها منذ 20 جوان الماضي. وسيتواصل هذا التربص حتى يوم الغد يشد بعده الرحال مباشرة وتحديدا يوم 11 جويلية الجاري باتجاه المجر لخوض الدور الأول من المونديال الذي سيواجه فيه منتخبات النرويج وبولونيا والبرازيل والأورغواي والصين تايبي.
وتشارك في هذا التربص ثلاثة عشر لاعبة وهن سندة فضلون وأميرة مصباحي وصفاء العامري وأماني الجمالي وليلى الورفلي وسميرة العرفاوي وبثينة عميش وألفة مرجان وسندة شقير ومنال مراد وحنان رمضان وعبير الشابي ورحاب سيتم اختيار عشرة لاعبات فقط للدفاع عن ألوان المنتخب في هذه الإطلالة التاريخية بعد مرتبة رابعة في الألعاب المتوسطية العام الماضي في بيسكارا بعد أن كان قد شارك أيضا في 2013 في الألعاب العالمية في كولمبيا.

برنامج منتخب كبريات الشاطئية في المونديال:
12 جويلية 2016:
س 11:50: تونس – النرويج
س 17:20: تونس – بولونيا
13 جويلية 2016:
س 11:00: تونس – البرازيل
س 17:30: تونس – الأوروغواي
14 جويلية 2016:
س 11:00: تونس – الصين تايبي

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115