كرة اليد: الجيلان مامي يغادر الترجي ويمضي للنجم الساحلي

تمكن النجم الساحلي من الظفر بخدمات الظهير الأيمن للترجي الرياضي الجيلان مامي بعد أن أمضى معه عقدا لثلاثة مواسم ليكون هذا الإنتداب هو الثاني إلى حد الان لفريق جوهرة الساحل الذي كان قد تعاقد سابقا مع الظهير الأيمن لسبورتينغ المكنين ومنتخب الأواسط أنور بن عبد الله

وهو أيضا ثاني لاعب من الترجي يضمه فريق جوهرة الساحل إلى صفوفه بعد لاعب الدائرة عامر محمود الذي كان قد تعاقد معه الموسم الماضي لثلاثة أعوام.
وكما انفرد «المغرب» سابقا بنشره فإن المدرب سامي السعيدي سيوقع اليوم رسميا على العقد الذي سيكون لموسمين خلفا للراحل ذاكر السبوعي على أن يشرع في مهامه الجديدة مع الفريق بداية من 20 جويلية الجاري موعد عودة الفريق إلى التمارين.

عين على جابر اليحياوي
ويجري النجم الساحلي حاليا مفاوضات مع الظهير الأيسر جابر اليحياوي من أجل ضمه إلى صفوفه وقد يفوز فريق جوهرة الساحل بالصفقة خاصة وأن ‹اليحياوي› قد انتهى عقده يوم 30 جوان الماضي والترجي مازال لم يجدد له إلى حد الان. كما ينتظر أن يحسم النجم خلال الأيام القليلة القادمة في عقد الجناح وسيم بن هلال الذي سيتحدد بقاءه من عدمه مع الفريق وفقا لرغبة المدرب سامي السعيدي في انتظار موقف ‹الغرافة› القطري من طلب الفريق حول صبحي سعيد الذي يرغب الترجي أيضا في ضمه إلى صفوفه بعد الموسم المتميز الذي قدمه سواء مع فريق جوهر الساحل أو المنتخب الوطني.

الإفريقي يكرم أبطاله
سيقيم النادي الليلة وانطلاقا من التاسعة والنصف مساء بباب الجديد حفل تكريم على شرف أبطال هذا الموسم وهم فريق الأكابر الحائز على لقب الكأس وفريق الكبريات والوسطيات وفريق الأواسط الحائز على ثنائي هذا الموسم الذي توجه الفريق بسبعة ألقاب رغم تواضع مردود فريق الأكابر.

الترجي يشارك في دورة «ماستر» للمرة الثانية
ستكون تحضيرات الترجي الرياضي لبطولة العالم التي ستقام في قطر بداية من سبتمبر القادم في أعلى مستوى فبعد أن قرر المشاركة في دورة Aix en Provence التي ستقام منافساتها على امتداد يومي 26 و27 أوت القادم سيشارك الترجي الرياضي في دورة ‹ماستر› للمرة الثانية على التوالي التي ستدور على امتداد يومي 3 و4 سبتمبر القادم.

وينتظر أن تكون الفرصة متاحة للترجي للإعداد كما يجب للمونديال خاصة وأن الدورة ستعرف مشاركة فرق في أعلى مستوى وهي ‹مونبلييه› الذي ينشط في صفوفه الجناح الأيمن للمنتخب أيمن التومي و›سان رفاييل› فريق الظهير الأيسر السابق للمنتخب وسام حمام إلى جانب نادي ‹شامبيري› علما وأن الترجي كان قد أنهى مشاركته الأولى الموسم الماضي في المركز الثاني خلف نادي ‹نانت› وترك الأثر الطيب في انتظار التأكيد خلال هذه الإطلالة.

وتجدر الإشارة إلى أن الترجي قد تعاقد هذا الموسم مع الظهير الأيسر ابن جمعية الحمامات وائل الطرابلسي ولاعب الدائرة العائد من قطر يوسف بن علي بينما فرط في المقابل في حارسه وسيم هلال الذي انضم إلى ‹ديجون› الفرنسي في أول تجربة احترافية له وتخلى نهائيا عن خدمات كل من بسام مرابط والناصر قعباب وابراهيم لاغة ومراد الستاري وحسام حمام والحارس سليم الزهاني.

«السبوعي» يدرب الخليج السعودي
سيقود ذاكر السبوعي بداية من الموسم القادم نادي الخليج السعودي الذي تعاقد معه مؤخرا خلفا للمدرب البحريني عادل السباع بعد تجربة لموسمين مع النجم الساحلي قاده لإحراز تاج البطولة العربية للأندية البطلة في ديسمبر الماضي ومن قبلها البطولة العربية للأندية الفائزة بالكأس وغادر بعد نهاية هذا الموسم بعد أن عجز عن قيادة الفريق نحو منصة التتويج سواء في سباق الكأس أو البطولة وإلى الفوز في مباريات الكلاسيكو أمام الغريمين التقليديين الترجي والإفريقي في انتظار خطوة ثانية ناجحة كمدرب أول مع الفريق السعودي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115