النادي الإفريقي: خليفة يجدّد إلى 2018 ..حديث عن عــــــــودة ناطر واليعقوبي يبقي على مساعديه

بحث رئيس النادي الإفريقي سليم الرياحي عن حسم ملف صابر خليفة قبل مغادرة تونس وذلك كما أشرنا بطلب من المدرب الجديد قيس اليعقوبي الذي كان مهندس الاتفاق الجديد القاضي بمواصلة هداف الإفريقي في الموسم قبل الماضي المسيرة لموسمين إضافيين

حيث أمضى خليفة عقدا ينتهي في جوان 2018 وبذلك ينتهي أحد أهم المسلسلات في فريق نادي باب الجديد في انتظار ما ستسفر عنه بقية المواضيع العالقة في النادي الإفريقي على غرار الانتدابات التي يبدو أنها ستحسم عند عودة الرياحي خاصة أن المعلومات التي بحوزتنا تؤكد أن اليعقوبي انطلق في الإعداد لقائمة الفريق في الموسم القادم.

وبالعودة لتجديد عقد خليفة فإن المعلومات التي بحوزتنا أكدت أن الاجتماع أقيم على دفعتين الأول قبل الإفطار والذي عرف اختلافا في وجهات النظر خاصة من الناحية المالية بما أن الاقتراح المقدم من طرف الرياحي من أجل جدولة ديون اللاعب لم يعجبه ليكون الاجتماع إثر الإفطار مثمرا بين الطرفين ويقضي بالاتفاق إلى تمديد عقد خليفة لمدة موسمين.

على صعيد أخر قرر المدرب قيس اليعقوبي إلغاء موعد عودة التمارين الأول والمبرمج ليوم الأحد 3 جويلية وتقديمه إلى يوم الاثنين مع طلبه من المسؤولين توجيه الدعوة إلى كل اللاعبين لحضور الحصة الأولى.

هل يعود ناطر ؟
تؤكد المعلومات التي وصلت إلى «المغرب الرياضي» أن التحركات انطلقت من أجل جس نبض متوسط الميدان والقائد السابق للفريق حسين ستيفان ناطر من أجل معرفة مدى رغبته في العودة من جديد إلى النادي الإفريقي خاصة بعد تأكيدات قيس اليعقوبي بإعجابه بخصال القائد السابق لنادي باب الجديد ويقينه أنه يعد أحد أهم الأوراق في الفريق...
صحيح أن الامور المادية لسليم الرياحي تحسنت مقارنة بالمدة الفارطة وبات قادرا على مواجهة الأعباء المالية لكن التصريحات والتصريحات المضادة التي ميزت الفترة الماضية بين الرجلين إضافة إلى أن لجنة النزاعات ستحسم بينهما يجعلان الحديث عن العودة مستبعد خاصة أن الرياحي أكد لليعقوبي أن هناك أسماء غير مرحب بها في الفريق ولا مجال للحديث عن عودتها.
كل هذه العوامل قد تجعل رؤية ناطر في الإفريقي مستبعدة إلا أن نجاح اليعقوبي في إقناع الرياحي بضرورة التجديد يجعل كل الاحتمالات قائمة.

تركيبة الإطار الفني
أشرنا أمس أن قيس اليعقوبي اتخذ القرار بمنح الفرصة لإطار فني جديد ينطلق معه في التجربة القادمة وهو ما أكدته أخر الأخبار التي أعلنت أن القرار اتخذ من قبل الرياحي بالاستغناء عن كافة إطار المدرب الهولندي رود كرول باستثناء الحارس عادل الهمامي الذي أنقذه تعيين مدرب الحراس المصري طارق عبد العليم على رأس المنتخب الوطني...

مصادر تؤكد أن اليعقوبي استقر رأيه على لطفي الرويسي كمساعد أول ليعود من جديد قائد الإفريقي إلى مهمة مساعدة الربان الأول في الأحمر والأبيض أما ثاني الأسماء ومساعد ثان فهو اللاعب السابق للملعب التونسي ومدرب الأواسط في الموسم قبل الفارط سعيد السايبي ورغم طلب اليعقوبي من المعد البدني مهدي مرزوق مواصلة العمل إلا أنه خير المغادرة وترك المنصب ليقع تعيين أبن النادي والمعد البدني السابق للنادي البنزرتي أنيس الشعلالي وبذلك ينهي قيس اليعقوبي الجدل القائم منذ تعيينه على الإطار الفني حيث تعددت الترشحات إلا أن القرار النهائي اتخذ وزكى سليم الرياحي اختيارات مدربه الجديد.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115