الكرواتي لوفرين يعلن اعتزاله الدولي

اعلن ديان لوفرين لاعب أوليمبيك ليون اليوم الخميس 23 فيفري 2023 ، اعتزاله اللعب دوليًا بقميص منتخب كرواتيا.

وكشف لوفرين من خلال رسالة طويلة عن نهاية مسيرته الدولية وتحوّله ليكون مشجعا لكرواتيا من الآن فصاعدًا ، ويأتي هذا القرار بعد اقل من شهرين على مشاركته في كأس العالم 2022 وحصد المركز الثالث.

وأنهى لوفرين مسيرة دولية استمرت لـ 14 عاما، وشهدت خوضه 78 مباراة مع منتخب كرواتيا، وتسجيل 5 أهداف.

وشارك لوفرين في كل الدقائق الممكنة بكأس العالم 2014، ثم عاد وظهر أساسيا في 6 من أصل 7 مباريات لعبتها كرواتيا في طريق إنجازها التاريخي بحصد المركز الثاني في نسخة 2018.

وشارك لوفرين في مباراتين بيورو 2020، ثم خاض كل دقائق كرواتيا في كأس العالم 2022، باستثناء مباراة المغرب لتحديد المركز الثالث التي عرفت حصد الميدالية البرونزية.

وتجدر الاشارة الى أن اللاعب البابغ من العمر 33 عاما انتقل مؤخرًا إلى ليون الفرنسي قادمًا من زينيت سان بطرسبرغ الروسي.

وبذلك لن يحصل لوفرين على فرصة التتويج المحتمل بدوري الأمم الأوروبية الصيف المقبل.

وتلعب كرواتيا أمام هولندا في نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية يوم 14 جوان2023، وحال فوزه، سيلتقي بإسبانيا أو إيطاليا للبحث عن أول لقب في تاريخه.

 

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115