بعد الافراج عنها من السلط الروسية : غرينر تمضي عقدا مع ميركوري الامريكي لموسم واحد

ذكرت شبكة (إ.إس.بي.إن) اليوم الاحد 19 فيفري 2023 أن لاعبة كرة السلة الأمريكية بريتني غرينر، التي أفرجت عنها روسيا في ديسمبر 2022

ضمن اتفاق لتبادل السجناء مع الولايات المتحدة، وقعت على عقد مع فريق فينكس ميركوري بالدوري الأمريكي للمحترفات لمدة عام واحد. علما ان موسم دوري السيدات ينطلق في 19 ماي المقبل.
وأُلقي القبض على غرينر (32 عاما)، الفائزة بميداليتين ذهبيتين بالأولمبياد وشاركت في مباراة كل النجمات ثماني مرات، في 17 فيفري في مطار بموسكو بعد العثور على سجائر إلكترونية تحتوي على زيت القنب، المحظور في روسيا، في حقيبتها. وحُكم عليها بالسجن تسع سنوات في مستعمرة جنائية بتهمة حيازة وتهريب المخدرات.
وأفرجت روسيا عن غرينر في صفقة تبادل سجناء مع الولايات المتحدة مقابل مورد السلاح الروسي السابق فيكتور بوت. وجرى ترتيب عملية التبادل بعد محادثات امتدت لأشهر خلال فترة توتر شديد بين البلدين في أعقاب الغزو الروسي لأوكرانيا في فيفري.
وفي أول بيان لها بعد إطلاق سراحها قالت غرينر، التي كانت تلعب في الدوري الروسي وتوجت بلقبه سبع مرات، إنها ترغب في العودة لفريقها ميركوري هذا الموسم. ولعبت آخر مباراة لها مع ميركوري في 2021 حين قضت واحدة من أفضل فترات مسيرتها، حيث سجلت متوسط 20.5 نقطة مع الاستحواذ على 9.5 كرة مرتدة بجانب 2.7 تمريرة حاسمة كل لقاء خلال 30 مباراة.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115