متحف "الفيفا" يتغنى بمسيرة طارق ذياب

احتفى طارق ذياب أسطورة كرة القدم التونسية بالمقال المنشور عنه في صفحة "متحف الفيفا"، التي تغنت

بإنجازاته مع الترجي ومنتخب نسور قرطاج.
ونشر طارق ذياب اليوم السبت 18 فيفري 2023، عبر صفحته الرسمية بموقع "فيس بوك" ما جاء على صفحة "متحف الفيفا" التي قالت في مقالها: "تونس لديها تاريخ في إنتاج المواهب الكروية، لكن القليل منهم فقط حقق ما حققه طارق ذياب".
وأضافت: "إلى جانب فترة عامين قضاها في النادي الأهلي، أمضى (ذياب) كل مسيرته الكروية في وطنه في الترجي الرياضي حيث فاز بالعديد من ألقاب البطولة والكأس".
وتابعت: "ذياب ترك بصمته في التاريخ خارج تونس عام 1977 عندما فاز بجائزة أفضل لاعب أفريقي وبعد عام واحد شارك في مونديال 1978، وكان فردا من المنتخب التونسي الشهير الذي أصبح أول منتخب أفريقي يفوز بمباراة في كأس العالم".
كما نشرت صفحة "متحف الفيفا" عديد الصور التي توثق أحلى ذكريات طارق ذياب في عالم الكرة.. يذكر أن طارق ذياب لعب مع منتخب تونس 108 مباريات سجل خلالها 15 هدفا.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115