من بينهم وديع الجريء هذه هي جنسية الاعضاء المعنيين بالتصويت على البلد المنظم ل"كان 2025"

يدور صراع كبير في كواليس الاتحاد الافريقي لكرة القدم بخصوص هوية البلد الذي سينظم كاس امم إفريقيا 2025

حيث سبق و أعلن الإتحاد الإفريقي لكرة القدم عن القائمة النهائية للدول التي وضعت ملف ترشحها لاستضافة "كان 2025".

وبخصوص عملية التصويت لاختيار البلد المنظم فقوانين الكاف تفيد بأن أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي وعددهم 24 عضوا هم من يصوتون حيث يحتسب لكل واحد منهم صوت واحد و في حالة التساوي في الأصوات فصوت رئيس "الكاف " يحسم الكفة ويعتبر بصوتين.
وفي ما يلي جنسيات الذين سيحسمون هوية مستضيف"كان 2025"مع التذكير ان رئيس الجامعة التونسية وديع الجريء سيكون من بين الحاسمين في الاختيار.
وسيصوت كل من الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي باعتباره رئيسا للكاف و نوابه الخمسة وهم السنغالي أوغستين سانغور و الموريتاني أحمد يحيى والجيبوتي سليمان حسن وابيري والكاميروني سيدو مبومبو نغويا وكنيزات إبراهيم من جزر القمر.
وسيصوت كذلك باقي أعضاء المكتب التنفيذي وهم المغربي فوزي لقجع والمصري هاني أبو ريدة والنيجيري أماغو ميلفين بينيك وإيشا جوهانسون من سيراليون والأوغندي مويس حاسيم ماكوكو والبوركينابي سيطا سانغاري
ومحمد علي سمير صبحة من جزر موريس وعبد الحكيم الشلماني من ليبيا وبيير ألان مونغينغي من الغابون والصومالي عبد الغني سعيد العرب والبوتسواني ماكلين كورطيز ليتشويتي و ماموتو توري من مالي والبنيني ماتوري دي شاكوس ودجيبريلا هيما حاميدو من النيجر ومصطفى ايشولا راجي من ليبيريا وإيلفيس شيتي من السيشل ثم فيرون موزينغو أومبا من الكونغو الديمقراطية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115