كرة اليد: تونس جنبا إلى جنب مع اسبانيا في مونديال فرنسا

سيخوض المنتخب الوطني للأكابر النسخة 25 من بطولة العالم التي ستستضيفها فرنسا من 11 إلى 29 جانفي القادم في المجموعة الثانية بعد أن وضعته القرعة التي دارت أمس في باريس إلى جانب منتخبات كل من اسبانيا وصيف بطل أوروبا وسلوفينيا ومقدونيا وأيسلندا

وأنغولا الممثل الثالث للقارة الإفريقية في المونديال. أما المنتخب المصري فقد وضعته القرعة إلى جانب المنتخب القطري والبحريني في المجموعة الرابعة صحبة كل من الدنمارك والسويد.

مهمة صعبة ولكن ليست مستحيلة
وقد أكد ياسين عرفة المدير الفني للجامعة لـ ‹المغرب› خلال اتصال به لمعرفة رأيه حول قرعة المونديال أن المجموعات الأربع متوازنة وأن مهمة المنتخب ستكون صعبة اعتبارا لقيمة المنتخبات التي سيواجهها مبينا أن حظوظ المنتخب تبقى قائمة في العبور إلى الدور الثاني. وبين ياسين عرفة أيضا المنتخب سيكون مطالبا بإنهاء الدور الأول في المركز الثالث إذا أراد المواصلة وبلوغ الأدوار المتقدمة من المونديال اعتبارا لأن التأهل في المركز الرابع سيضعه وجها لوجه مع متصدر المجموعة الأولى المنتخب الفرنسي بطل العالم وصاحب الأرض والجمهور.

وأوضح أيضا المدير الفني للجامعة أنه سيكون لزاما على الجامعة وسلطة الإشراف وضع استراتيجيا واضحة وتوفير الإمكانيات اللازمة للمنتخب من أجل تحقيق هذا الرهان مبينا أن الأولمبياد ستكون فرصة حقيقية للاعبين من أجل كسب الخبرة والثقة التي تمكنهم من تشريف كرة اليد التونسية في المونديال الذي تطمح خلاله إلى الذهاب بعيدا.

المنتخب ينهي اليوم ثاني تربص
يختتم المنتخب الوطني اليوم تربصه الثاني الذي كان قد دخل فيه منذ 20 جوان الجاري بمدينة نابل استعدادا للألعاب الأولمبية القادمة في البرازيل التي سيشارك فيها للمرة الرابعة في تاريخه بعد أن كان قد خاض سابقا أول تربص بين مدينتي نابل والمهدية.
وسيكون الموعد بداية من 27 جوان الجاري مع اخر تربص مخصص للإعداد البدني سيشرع بعده المنتخب في الجديات من خلال خوض تربص بين ألمانيا وسلوفينيا من 12 إلى 18 جويلية القادم. وسيخوض المنتخب خلال هذا التربص ثلاث مباريات ودية الأولى ضد ألمانيا يوم 13 من الشهر القادم ثم مباراتين ضد سلوفينيا يومي 16 و17 من جويلية القادم يعود بعده إلى تونس لمواصلة باقي التحضيرات من خلال خوض اخر تربص من 20 إلى 28 من الشهر ذاته سيلاقي خلاله أيضا في مباراتين وديتين المنتخب اليوناني قبل التحول يوم 30 جويلية الجاري إلى البرازيل حيث ينتظر أن ينهي اخر التحضيرات من خلال ود سيلاقي خلاله منتخب بولونيا في مناسبة وحيدة يوم 3 اوت القادم.

تذكير ببرنامج المنتخب في الأولمبياد:

7 أوت 2016 س 19:50:

تونس – فرنسا

9 أوت 2016 س 14:40:
تونس – الدنمارك

11 أوت 2016 س 09:30:
تونس – قطر

13 أوت 2016 س 21:50:
تونس – الأرجنتين

15 أوت 2016 س 19:50:
تونس – كرواتيا نتائج قرعة المونديال:

المجموعة الأولى:
فرنسا - بولونيا – روسيا – البرازيل – اليابان – النرويج.

المجموعة الثانية:
اسبانيا - سلوفينيا – مقدونيا – ايسلندا – تونس – أنغولا.

المجموعة الثالثة:
ألمانيا - كرواتيا – بلروسيا – المجر – الشيلي – العربية السعودية

المجموعة الرابعة:
قطر - الدنمارك – السويد – مصر – البحرين - الأرجنتين

استعدادا للأولمبياد

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115