الكرة الطائرة: الدورة الثانية من الدوري العالمي أي وجه للمنتخب بعد خيبة سلوفينيا؟

سيكون الموعد الليلة مع الدورة الثانية من الدوري العالمي التي ستقام هنا في تونس حتى 26 جوان الجاري بمشاركات منتخبات المكسيك وفنيزويلا ومونتينيقرو والتي ستستهلها عناصرنا الوطنية في مواجهة متجددة بملاقاة المنتخب المكسيكي انطلاقا من العاشرة ليلا.
أي جديد

وهل سيقدر المنتخب على تجاوز خيبة الدورة الأولى التي احتضنتها سلوفينيا منذ أيام؟ سؤال ينتظر إجابة الليلة في مواجهة المكسيك فالمنتخب سيكون مجبرا على الظهور بوجه طيب حتى يكفر ولو القليل عن ذنوبه بعد الهزائم الثلاث التي مني بها مؤخرا في الدورة الأولى أمام منتخبات كل من سلوفينيا وفنيزويلا بثلاثة أشواط نظيفة وبثلاثة أشواط لشوط أمام المنتخب القطري الذي لا يملك تقاليد على مستوى هذه اللعبة وشارك لأول مرة وتمكن من مفاجأة منتخبنا صاحب الخبرة بمشاركاته سواء في هذه النهائيات أو بطولات وكأس العالم وأيضا في الألعاب الأولمبية التي بلغها في ست مناسبات سابقة. وسننتظر لنشاهد إن سيأتي التدارك فالمنتخب كان قد فاز بثلاثة أشواط لشوطين ضد المكسيك في ملحق التدارك للأولمبياد وينتظر منه تأكيد تلك النتيجة حتى لا تكون النتائج أكثر كارثية اعتبارا لأنه سيكون في انتظاره الأصعب حين يلاقي في المواجهتين المتبقيتين مونتينيقرو وفنيزويلا.

أسبقية ولكن..
وستكون هذه المواجهة هي الثامنة بين الفريقين سبق للمنتخب أن فاز في أربع منها في كأس العالم في 1991 بثلاثة أشواط لصفر وثلاثة أشواط لشوط وفي نسخة 2014 من الدوري العالمي بثلاثة أشواط لشوطين وأيضا النتيجة ذاتها حققتها عناصرنا الوطنية منذ أيام في ملحق الأولمبياد على حساب المنافس ذاته المنتخب المكسيك الذي عادت له الغلبة في ثلاث مناسبات كانت في بطولة العالم في 1974 (0 – 3) ومونديال 1982 (0 – 3) وفي الدوري العالمي في نسخة 2014 أيضا (0 – 3) ونحن سننتظر لنشاهد إن كان المنتخب قادرا على دعم هذه الأسبقية من عدمها.

هل يتفادى المنتخب المركز الأخير؟
وسيكون لزاما على المنتخب الإنتصار في هذه المواجهات الثلاث من هذه الدورة حتى يتجنب الأسوأ انهاء هذه المشاركة في المركز الأخير كما كان الحال في النسختين الماضيتين اللتين تحصل خلالهما على المرتبة 28 في نسخة 2014 و32 في العام الماضي وإلا فما

الجدوى من التواجد في هذه المسابقة مادمنا سنكتفي بتعديد خيبات جديدة لا أكثر ولا أقل وما دام أداء المنتخب ونتائجه لا تتحسن وتسير نحو الأسوأ.
البرنامج الكامل للدورة الثانية للدوري العالمي:

س 22:00: تونس – المكسيك

س 16:00: مونتينيقرو - فنيزويلا
25 جوان 2016:
س 22:00: تونس – مونتينيقرو

س 16:00: فنيزويلا – المكسيك
26 جوان 2016:

س 22:00: تونس – فنيزويلا

س 16:00: المكسيك – مونتنيقرو
نسائي قرطاج يتوج الموسم بالثنائي

تمكن نسائي قرطاج من تتويج موسمه بالثنائي بعد فوزه في نهائي الكأس ضد النادي الصفاقسي عن جدارة واقتدار وبثلاثة أشواط نظيفة كانت تفاصيلها (25 – 15)
و (25 – 15) و (25 - 18).

وقد مكنت هذه النتيجة فتيات قرطاج من الحفاظ على الثنائي للموسم الثاني على التوالي ومن إضافة الكأس الثاني إلى خزينة الفريق وأيضا من مواصلة فرض السيطرة على حساب المنافس ذاته النادي الصفاقسي الذي عجز للموسم الثاني على التوالي عن العودة إلى منصة التتويج رغم بلوغ النهائي سواء في سباق الكأس أو البطولة.
سيدة المسعي

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115