يهم الترجي و الاتحاد المنستيري: قرارات "كاف" للفرق المشاركة في كاس الكنفدرالية و رابطة الأبطال

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم اتخاذ جملة من القرارات الهادفة إلى تطوير استخدام تقنية الفيديو (VAR) في مباريات كأس رابطة الأبطال الإفريقية

و كأس الاتحاد الإفريقي بداية من الدور الربع نهائي و حتى المباراة النهائية حيث تم الاستقرار علي استخدام تقنية خط المرمى و تقنية خط التسلل من خلال الاعتماد على 4 كاميرات ثابتة في تصوير المباريات مع استخدام 8 كاميرات كحد أدني في مسابقة كأس رابطة الأبطال و 5 كاميرات كحد أدني في مسابقة كأس الاتحاد الإفريقي تكون مخصصة فقط لاستخدام تقنية الفيديو.

هذا و راسل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الاتحادات الوطنية الأعضاء ليعلمها بالخطوات الجديدة التي تم اتخاذها بخصوص تقنية الفيديو و ألزمها بالتنسيق مع جهات الإنتاج التليفزيوني لاستخدام عدد معين و جودة مطلوبة من كاميرات وعدسات بمواصفات محددة و إشارة HD و سيارة OB لاستخدامها في تقنية الفيديو VAR إضافة إلى كاميرات و سيارات النقل التليفزيوني .
كما اشترط كاف أن تكون المقاطع أو اللقطات التي سيتم توفيرها من تقنية ال “VAR” لحكم المباراة بعد كل لعبة بجودة Full HD وفي حال إذا لم تتوفر كل هذه الإمكانيات يجب اعلام الاتحاد الافريقي مسبقا لتوفير تلك الأدوات والمعدات من الخارج مع إلزام النادي المضيف بإنهاء إجراءات الاستخلاص الجمركي لضمان دخول تقنية ال “VAR” للدولة المستضيفة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115