كرة اليد: ستيفان امبراتا مجددا مدربا للإفريقي

سيكون ستيفان امبراتا المدرب الجديد للنادي الإفريقي خلفا للراحل حافظ الزوابي الذي التحق بالمنتخب الوطني للأكابر وأمضى معه عقدا حتى 2018. وسيجدد ستيفان امبراتا التجربة مع النادي الإفريقي بعد أن تم الإتفاق معه على كل تفاصيل العقد الذي سيكون لموسم قابل للتجديد

بعد مفاوضات أولى جمعت بينه وبين رئيس الفرع سفيان بن صالح الذي اجتمع بدوره مؤخرا برئيس النادي سليم الرياحي واتفق معه على كل الأمور خاصة منها المادية بعد أن فشلت المفاوضات الأولى مع الفرنسي الان بورت.
وينتظر أن يحل ستيفان امبراتا خلال الأيام القليلة القادمة للإمضاء الرسمي على العقد وأن يشرع في مهامه الجديدة بداية من 20 جويلية الجاري موعد استئناف الفريق التحضيرات للموسم الجديد.
وسيساعد الفرنسي في مهامه المدرب المساعد ماهر كريم الذي قررت هيئة الإفريقي بقاءه في منصبه بعد العمل الكبير الذي قام به مع الفريق خاصة في فترة تواجد حافظ الزوابي مع المنتخب في التحضير وخوض الدورة الترشيحية للأولمبياد.
وينتظر أن يقدم ‹امبراتا› الإضافة المطلوبة ويقود الفريق إلى اللعب على كل الواجهات مثل ما كان الحال خلال الموسم الماضي الذي توج خلاله النادي الإفريقي بالرباعية بطولة افريقيا للأندية البطلة وبطولة وكأس تونس و›السوبر› الإفريقي وخاض معه لأول مرة في تاريخه مونديال الأندية.

تجديد العقود وأجور اللاعبين أولوية
وسيكون في انتظار هيئة الإفريقي الأهم سداد أجور اللاعبين ومدهم بمنحة الفوز بالكأس إضافة إلى التجديد للعناصر المنتهية عقودهم في المقدمة حارس المرمى ادريس الإدريسي ومنسق وصانع الألعاب عبد الحق بن صالح الذي يرغب بشدة الترجي الرياضي والنجم الساحلي على حد السواء في الظفر بتوقيعه.

هل يواصل «الشريف»؟
قد يضطر النادي الإفريقي إلى البحث عن معد بدني جديد خلفا لمنصف الشريف الذي أصبح معدا بدنيا فدراليا للمنتخبات الوطنية والذي بات مطلوبا من أكثر من فريق فما رأي الجامعة؟

ملف الإتحاد الدولي في البال
أكد سفيان بن صالح لـ ‹المغرب› أن الفريق قد شرع في تسوية ملفه مع الإتحاد الدولي الذي كان قد هدده سابقا صحبة جمعية الحمامات بعقوبات قاسية قد تصل إلى حد الإيقاف عن النشاط بسبب الشكوى التي كان قد رفعها ضده الثنائي المقدوني ‹ديجان› الذي لم يقدم أية اضافة للفريق منذ قدومه والمصري اسلام حسن الذي يدين له الإفريقي بملغ قدره 18 ألف دولار.

أيمن صلاح يؤكد
أكد أيمن صلاح المدرب السابق للنادي الإفريقي لـ«المغرب» أنه في انتظار سداد الفريق لبقة مستحقاته والمتمثلة في راتب شهر ومنحة بطولة افريقيا للأندية البطلة التي توج بها مع فريق باب جديد في أكتوبر 2014 على حساب الأهلي المصري.
وبين أيمن صلاح أيضا أنه قد قام بسداد الشرط الجزائي بعد فسخ العقد وأنه تحمل المصاريف كاملة شأنه شأن مدرب الحراس حمادة الروبي في انتظار رأي الإفريقي في الموضوع.

نسر طبلبة أول العائدين للتمارين
سيكون نسر طبلبة أول فريق سيستأنف تحضيراته للموسم الجديد بعد أن قررت الهيئة المديرة للفريق أن يكون 11 جويلية القادم موعد العودة إلى التمارين.
ومازال نسر طبلبة إلى حد الان لم يحسم أمر تجديد عقد المدرب سيد العياري الذي كان قد قاد الفريق إلى تحقيق موسم استثنائي أنهى خلاله البطولة في المركز الرابع وبلغ خلاله المربع الذهبي للكأس لأول مرة في تاريخه ويرغب في خدماته أكثر من فريق.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115