صحيفة كينية المغرب يقترب من الفوز بتنظيم 'كان '2025

أفادت صحيفة "كي بي سي " الكينية امس الاحد 5فيفري 2023 بأن المغرب سجل نقاطا مهمة في اطار سعيه

لاستضافة نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2025.
وكتبت الصحيفة، في مقال لها، أن المملكة المغربية تستجيب للمواصفات الصارمة المضمنة في دفتر تحملات الفيفا لتنظيم مونديال 2026 بشكله الجديد ب 48 منتخبا، بدلا من 32 منتخبا ، موضحة أن المغرب يعد البلد الإفريقي الوحيد الذي اجتاز بنجاح الشرط الأساسي المطلوب من قبل الفيفا فيما يتعلق بجميع المعايير المحددة في مواصفاته (المنشآت الرياضية ، الفنادق ، المستشفيات ، إلخ).
وأشار كاتب المقال إلى أن المغرب يمتلك أفضل بنية تحتية لكرة القدم، إذ حصلت جميع الملاعب التي تم اختيارها لاستضافة كأس الأمم الأفريقية 2025 على موافقة الفيفا في إطار ملف المغرب لتنظيم كأس العالم 2026، وكذا على موافقة الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم، في إطار استضافة التصفيات المؤهلة لكأس العالم وكأس إفريقيا للأمم".
وأضاف أن المملكة تتوفر أيضا على أكاديمية محمد السادس لكرة القدم ، "أحد أفضل مراكز كرة القدم في العالم".
كما توقفت الصحيفة عند أداء الأندية الوطنية في المنافسات القارية،فضلا عن الانجاز الاستثنائي للمنتخب المغربي خلال النسخة الأخيرة من كأس العالم التي احتضنتها قطر، حيث أصبح المغرب أول بلد إفريقي يصل إلى نصف نهائي المونديال ، مذكرا بأن المنتخب المغربي النسوي لكرة القدم كان قريبا من التتويج بكأس أمم إفريقيا للسيدات، حيث حل في المركز الثاني.
وأشارت الصحيفة إلى أن الميزات اللوجستية والرياضية المتعددة التي يزخر بها المغرب دفعت العديد من الشخصيات الرياضية الإفريقية إلى دعم ترشيح المغرب لتنظيم كأس الأمم الإفريقية 2025 ودعوة بلدانهم إلى دعم الملف المغربي، مشيرة في هذا السياق إلى جورج ويا، الرئيس الليبيري، النجم السابق الفائز بالكرة الذهبية، الذي عبر علانية عن دعمه للمغرب.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115