كرة اليد: الاتحاد الإفريقي يرفض احتراز الزمالك و23 جوان سحب قرعة المونديال

قرر الإتحاد الإفريقي خلال إجتماعه الأخير لمساء 15 جوان الجاري رفض الإحتراز الفني الذي كان قد تقدم به الزمالك المصري بشأن الأخطاء الفنية التي حدثت في مباراته ضد الترجي الرياضي في نهائي السوبر الإفريقي بتاريخ 4 ماي الماضي وانتهت لصالح فريق باب سويقة على نتيجة

(33 – 32) بعد نهاية اللقاء في وقته الأصلي على التعادل (26 – 26).

وتم بذلك ووفق هذا القرار اقرار النتيجة الحاصلة على الميدان مع تسليط عقوبة الإيقاف ضد رئيس الزمالك حمادة عبد الباري خلال النسخة القادمة من بطولة إفريقيا للأندية الفائزة بالكؤوس التي كان قد توج الفريق المصري بنسختها الأخيرة في مدينة العيون المغربية مع تغريمه بخطية مالية قدرها 2000 أورو.

وقد تم في المقابل توجيه الشكر إلى الزمالك المصري الذي واصل منافسات بطولة افريقيا للأندية الفائزة بالكؤوس رغم الإحتراز الذي قام به والذي تم رفضه بسبب عدم ارسال الإتحاد المغربي للتسجيل الرسمي لمباراة ‹السوبر› ورفض الإتحاد الإفريقي في المقابل الإعتماد على الشريط المقدم من الزمالك.

ويعود أصل المشكل إلى أن الزمالك المصري كان تقدم بالإحتراز بعد نهاية ‹السوبر› وطالب فيه بتطبيق التنقيحات الجديدة للإتحاد الدولي المتعلقة بالـ 30 ثانية الأخيرة والحال أن العمل بها سيكون بداية من جويلية القادم.

الأسبوع القادم قرعة المونديال وتونس في المستوى الخامس
سيكون يوم 23 جوان الجاري وبداية من الثانية ظهرا موعد سحب قرعة بطولة العالم التي ستستضيفها فرنسا من 11 إلى 29 جانفي القادم وفقا لما جاء في الموقع الرسمي للإتحاد الدولي.
وقد حل المنتخب الوطني في المستوى الخامس إلى جانب البحرين واليابان والممثل الثاني للقارة الأمريكية بينما حل المنظم منتخب فرنسا في المستوى الأول إلى جانب كل من ألمانيا وقطر واسبانيا.

توزيع الفرق:
المستوى الأول: فرنسا – ألمانيا – قطر – اسبانيا
المستوى الثاني: كرواتيا – الممثل 4 لأوروبا - الممثل 5 لأوروبا – الممثل 6 لأوروربا.
المستوى الثالث: الممثل 7 لأوروبا - الممثل 8 لأوروبا – الممثل 9 لأوروبا – الممثل 10 لأوروبا.
المستوى الرابع: الممثل 11 لأوروبا – الممثل 12 لأوروبا - الممثل 1 للقارة الأمريكية – مصر.
المستوى الخامس: تونس – الممثل 2 للقارة الأمريكية – البحرين – اليابان.
المستوى السادس: الممثل 3 للقارة الأمريكية – أنغولا – العربية السعودية – المنتخب المسعف بالمشاركة.

استعدادا للأولمبياد
المنتخب ينهي أول تربص
يختتم المنتخب الوطني اليوم أول تربص من سلسلة تحضيراته للألعاب الأولمبية القادمة في البرازيل، تربص كان المنتخب قد خاضه على مجموعتين واحدة في المهدية والأخرى نابل وقد عرف عودة الثنائي أيمن التومي الذي تم سابقا ابعاده بسبب مغادرته لتربص ‹الكان› ومصباح الصانعي المصاب.
وسيكون التربص القادم بداية من 20 جوان الجاري وسيعرف التحاق المعد البدني منصف الشريف الذي تخلف عن التربص الأول بسبب التزاماته مع منتخب الوسطيات الذي يستعد لمونديال روسيا الشهر القادم.

لجنة النزاعات تنصف «صفر»
حكمت لجنة النزاعات التابعة للجامعة لفائدة أحمد صفر في الشكوى التي كان قد رفعها سابقا ضد المنزه الرياضي الذي قرر فسخ عقد اللاعب بعد تعرضه إلى إصابة على مستوى الأربطة المتقاطعة للرجل اليسرى خلال أول مباراة في الموسم ضد جندوبة الرياضية يوم 10 أكتوبر الماضي.

وقد أكد أحمد صفر لـ «المغرب» أن لجنة النزاعات ولئن حكمت لصالحه فإنها لم تلزم المنزه الرياضي بتمكينه من كافة مستحقاته المالية كما أن القرار لم يرد فيه أي ضمان يلزم الفريق مثل المنع من الإنتدابات أو غيره من القرارات علما وأن أحمد صفر كان قد أجرى العملية الجراحية وكافة الكشوفات الطبية على حسابه الخاص.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115