كرة اليد: تهديدات من الإتحاد الدولي للنادي الإفريقي وجمعية الحمامات

بات النادي الإفريقي وجمعية الحمامات مهددين بالمنع من الانتدابات ومن المشاركة في أي مسابقة قارية بعد التهديدات الجدية التي وجهت لهما مؤخرا من الإتحاد الدولي بسبب الشكوى التي رفعها الثنائي المصري اسلام حسن والمقدوني «ديجان» ضد فريق باب الجديد وأيضا

المدرب المصري عاصم حماد الذي تعاقدت معه منذ أشهر جمعية الحمامات حسب ما أكده لـ«المغرب» رئيس الجامعة مراد المستيري.
وبين مراد المستيري أن حسن مصطفى رئيس الإتحاد الدولي قد اتصل به شخصيا وأعلمه بأن النادي الإفريقي وجمعية الحمامات مطالبان بتسوية الوضعية في أقرب الاجال ودفع المبلغ المتخلد بذمتهما إلى كل من صانع الألعاب اسلام حسن الذي يدين له النادي الإفريقي بمبلغ قدره 18 ألف دولار وعاصم محمود الذي تدين له جمعية الحمامات بمبلغ قدره 4 ألاف دولار.

وأكد رئيس الجامعة أيضا أن رئيس الاتحاد الدولي حسن مصطفى قد أكد له أن العقوبات ستكون أكبر إذا لم يسو الإفريقي وجمعية الحمامات الموضوع مبينا أن ما حصل سيضر بصورة تونس وأن الجامعة تنتظر ردا جديا من الفريقين بعد ان أعلمتهما بالأمر عن طريق مراسلة رسمية وباتصال شخصي منه.

وسيكون النادي الإفريقي أيضا إلى جانب سداد مستحقات المقدوني «ديجان» والمصري اسلام حسن مجبرا على سداد مبلغ 28 ألف دينار الذي يدين به أيضا لمدرب الحراس السابق حمادة الروبي وأيضا لمدربه السابق المصري أيمن صلاح الذي أكد في حديث لـ«المغرب» أنه لم يقدم شكوى ضد الإفريقي وأنه في انتظار رد من الهيئة المديرة حول مستحقاته المتخلدة بذمة الفريق منذ سنتين مبينا أنه قد كانت له عدة محادثات مع المسؤولين بشأن هذا الموضوع ولكنه لم يجد أي رد إلى اليوم شأنه شأن حمادة الروبي.

وفي صورة عدم الإستجابة لتهديدات الإتحاد الدولي فإن العقوبة ستكون أكبر قد تصل إلى حد الإيقاف عن النشاط والمؤكد ستضر أكثر بصورة كرة اليد التونسية والسؤال الذي يطرح هنا أين سليم الرياحي من كل هذا وإلى أين سيسير بالإفريقي أم أن فرع كرة اليد يكون أولوية فقط عند التتويجات؟ وما الذي دفع بجمعية الحمامات للتعاقد مع مدرب في قيمة عاصم حماد مادامت عاجزة عن سداد راتبه؟

«الشريف» مع الكبريات
سيتخلف منصف الشريف المعد البدني عن التربص الأول لمنتخب الأكابر الذي كان قد دخل فيه منذ عشية أمس في الحمامات استعدادا للألعاب الأولمبية القادمة في البرازيل بعد أن تقرر وضعه وطيلة الأسبوع الجاري على ذمة منتخب الوسطيات الذي يتربص حاليا في المهدية استعدادا لبطولة العالم في روسيا من 3 إلى 15 جويلية القادم التي سيخوض منافساتها في المجموعة الثانية ويواجه خلالها منتخبات كل من كوريا الجنوبية وكرواتيا وفرنسا والبرازيل والنمسا.

هزيمتان لمنتخب الأصاغر «ب» ضد فرنسا
عاد المنتخب الوطني للأصاغر «ب» منذ يومين إلى أرض الوطن بعد أن كان قد خاض تربصا في فرنسا استعدادا للألعاب المتوسطية التي ستقام في جانفي القادم.
وقد خاض المنتخب خلال هذا التربص مباراتين وديتين انهزم خلالهما ضد نظيره الفرنسي بنتيجة (34 – 21) في اللقاء الأول وبفارق أربعة أهداف في المباراة الثانية(25 - 29) حسب ما أكده لـ«المغرب» رشاد العجيمي رئيس الوفد ورئيس رابطة تونس الذي بين أيضا أن هذا الود خاضه المنتخب لأول مرة منذ تكوينه وبعد ثمانية أشهر من التحضيرات وأن نتائجه كانت ستكون أفضل خاصة في المباراة الأولى لولا الإرهاق البدني.

النتيجتان:
تونس – فرنسا (34 – 21)
تونس – فرنسا (25 - 29)

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115