علي معلول للمغرب : «ظلمنا أنفسنا قبل أن تظلمنا الجامعة والرابطة...» • القصرين أخر مقابلة لي بألوان النادي الصفاقسي

علي معلول... هو المدافع الهداف فقد تفو ق على جميع المهاجمين بمداعبة شباك المنافسين في 16 مناسبة مما خول له الحصول على لقب هداف بطولة موسم 2015 - 2016 ،.

نجاح معلول خول له التواجد في 28 مباراة من اصل 30 كأساسي في البطولة هذا بالإضافة و الاستمرارية اللتين عرفهما معلول في المنتخب الوطني مما جعله حاملا لشارة القيادة في «شان» 2016.. «المغرب الرياضي» تحدث مع هداف البطولة حول الموسم الذي و دعناه وايضا مستقبله الكروي فماذا قال؟

 

موسم استثنائي مر به النادي الصفاقسي؟
فعلا هو موسم صعب على مستوى النتائج وخسارة النقط التي كانت في المتناول ايضا لما نرى حصادنا يصل الى 72 نقطة وانتصارنا في 23 مقابلة من جملة 30 وانهاء الموسم في المركز الثاني بشراكة مع الترجي الرياضي لكن بفارق الأهداف والنتيجة أننا لم نتمكن من المرور إلى مسابقة رابطة الأبطال والاكتفاء بكأس الاتحاد الافريقي.

اجمالا قدمنا موسما استثنائيا وحاولنا الحصول على لقب بطولة تونس لكن تلك هي أحكام الكرة فيها فائز ومنهزم ولابد في الأخير من متوج واحد وبالرغم من أننا كسبنا اقصى ما يمكن من نقاط في الذهاب فاننا في الجولات الأخيرة أهدرنا نقاطا خارج ميداننا تحسرنا عليها في الجولة الأخيرة وفي ذلك دروس للمستقبل...

جمهور صفاقس يتحدث عن ظلم الجامعة و الرابطة؟
نحن ظلمنا أنفسنا قبل أن تظلمنا الجامعة والرابطة لأننا فرطنا في مباريات كانت في المتناول خاصة في بن قردان وحمام الأنف وجرجيس ، لا أريد العودة من جديد للحديث عن عقوبتي لأن الجميع يعلم أنني مظلوم وأنها ملفقة. انتهى الموسم وانتهت معه المظالم و املي ان لا تتكرر مثل هذه المظالم مع أي لاعب سواء في النادي الصفاقسي أو غيره.

كنت تحلم بالتتويج كأفضل مدافع هداف في البطولة وها أنك تحصل على هذا اللقب؟
تحصلت على لقب المدافع الهداف في بطولة تونس بـ16 هدفا وهذا نتيجة العمل المتواصل ومنح المدرب شهاب الليلي الثقة في اللعب في كل الخطط ومساعدة زملائي بالتمريرات الحاسمة بالإضافة إلى الأجواء صلب المجموعة واللحمة التي كانت في الفريق، هذه العوامل ساعدتني على أن أكون هداف الفريق وأتوج بهذا اللقب الذي كنت أحلم به منذ الصغر.

تلقيت عديد العروض في الفترة الأخيرة من أندية أجنبية وعربية فما هي وجهتك القادمة؟
لا أخفي عليك أنني تلقيت جملة من العروض من عدة أندية أوروبية وتونسية وخليجية ومصرية لكن ما هو مؤكد أن وجهتي القادمة ستكون أوروبا سيما وأني تلقيت عروضا جيدة من اسبانيا وفرنسا ضمن الدرجة الأولى. ستكون لي جلسة مع رئيس النادي لطفي عبد الناظر للتشاور بخصوص كيفية التنقل والامتيازات التي سيتحصل عليها النادي الصفاقسي قبل خروجي وتعتبر مقابلة مستقبل القصرين أخر لقاء لي مع الفريق في البطولة لأني مطمئن حاليا على النادي فهو في أياد أمينة وقادر على مواصلة المشوار مع المدرب شهاب الليلي مع انتدابات في بعض الخطط. فور التوصل إلى حل سأعلمكم بالفريق الذي سأتنقل إليه والأقرب الليغا الاسبانية أو الفرنسية.

كيف ترى مستقبل النادي الصفاقسي في غياب علي معلول؟
النادي الصفاقسي فريق كبير ولن يتوقف عطاؤه على علي معلول أو غيره وهنالك أجيال تتتالى على الفريق لذلك مثلما منحت لي الفرصة للعب مع الفريق كأساسي فإنني أمنح الفرصة لأحد الشبان للبروز في الفريق والمدرب له الدراية بالمراكز المطلوبة التي سيقع تعزيزها في بداية الموسم القادم ولا خوف على الفريق الذي أتنبأ له الموسم القادم بنتائج ممتازة واللعب من أجل اللقب.
حاوره وسام بن عبد الله

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115