لاعبو المنتخب في الميركاتو الشتوي: 10 ملايين يورو مهر «السخيري» و كبير جنوب فرنسا يريد «المجبري»

فتح الميركاتو الشتوي في دوريات القارة العجوز ومن المنتظر أن تعلن الأيام القادمة عن صفقات مثيرة للاهتمام في ظل الأخبار التي تتحدث عن اتفاقات سابقة

بين عدة أندية ولاعبين وعادة ما تكون الصفقات مثيرة ومشوقة على غرار صفقة انتقال النجم البرتغالي رونالدو إلى الدوري السعودي من بوابة فريق النصر والأكيد أن الايام الـ 18 ستكون حافلة بما أن موعد غلق أبواب سوق الانتقالات الشتوي مبرمج ليوم 18 جانفي الجاري.
وسنعود في مقالنا اليوم إلى أبرز الأسماء التونسية المرشحة لتكون عناوين في الميركاتو الشتوي في دوريات القارة العجوز خاصة أنها بعضها استغل نهائيات كأس العالم لرفع من أسهمه والبحث عن تجربة جديدة في أندية أخرى في القارة الأوروبية سيما أن بعضها استغل أن عقده سينتهي في جوان 2023 وسيكون حرا في اختيار النادي الذي سيلعب له مستقبلا.
رغم محاولات كولن
لا يخفى أن مستقبل متوسط ميدان المنتخب الوطني الياس السخيري لن يكون مع ناديه الحالي كولن الألماني خاصة بعد تصريحات مدرب الفريق الألماني «ستيفن بومغارت» الذي صرح لـ موقع «إكسبرس» الألماني قائلا:«أتمنى بقاء إلياس وسأكون سعيدا إذا استمر معنا لكن تصريحاته تؤكد أنه يريد السير في طريق آخر...أنا مقتنع بأننا نقدر معا على تحقيق أهداف أكثر أهمية في الفريق وإلياس يمثل أحد أبرز أعمدة مشروعنا الرياضي لنادي كولن لكن يجب أن نعترف أن هناك اهتماما بالسخيري من بوروسيا دورتموند من ألمانيا وليون من فرنسا ووست هام من إنقلترا وإشبيليه من إسبانيا وإلياس يمكن له في أي وقت أن يختار ناديه الجديد».
وحسب الكواليس فإن إمكانية رحيل السخيري في الميركاتو الشتوي الذي فتح أبوابه في الأيام الماضية ممكن وذلك يمر عبر توفير مبلغ مالي مهم خاصة أن كولن لا يعارض مغادرة دولي المنتخب شريطة الحصول على عائدات مالية مهمة فيما يبحث السخيري عن الرحيل عبر انتقل حر في الميركاتو الصيفي خاصة أن عقده ينتهي في جوان 2023.
وحسب أخر الأخبار فإن نادي إشبيليه ونادي وست هام حددا مبلغ 10 مليون يورو لاستقدام الدولي التونسي فيما يواصل مدرب ليون الضغط على مسؤولي النادي الفرنسي للتعاقد مع السخيري.
مرسيليا يريد المجبري
أكدت وسائل إعلام إنقليزية أن نادي مارسيليا الفرنسي يفكر جديا في التعاقد مع الدولي التونسي حنبعل المجبري متوسط ميدان مانشستر يونايتد الإنقليزي والمعار إلى نادي برمنغهام سيتي الناشط في «تشامبيونشيب» وقالت صحيفة «ذا صن» البريطانية إن حنبعل مرشح لقطع إعارته إلى برمنغهام لكونه مدرج في قائمة المطلوبين للعملاق الفرنسي مارسيليا خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.
وأضافت «ذا صن»: «مارسيليا أبدى رغبته في التعاقد مع حنبعل حيث أرسل النادي أحد المسؤولين الكبار الأسبوع الماضي لمعرفة رأيه في إمكانية العودة إلى للدوري الفرنسي وكان المجبري أكد في وقت سابق في تصريحات لموقع ناديه الحالي أنه يريد الاستمرار مع الفريق حتى نهاية الموسم وتحقيق هدف الوصول للمراكز الست الأولى من أجل المنافسة على الصعود للبريميرليغ.
بن رمضان والدوري الفرنسي
لم يتوصل مسؤولو الترجي الرياضي حتى الآن إلى اتفاق مع محمد علي بن رمضان لتمديد عقده مع النادي في ظل الخلاف بين الطرفين حول قيمة العقد ومدته بالإضافة إلى رغبة اللاعب في خوض تجربة احترافية جديدة ويرتبط بن رمضان بعقد مع الترجي ينتهي في جوان 2023. وأكدت عدة تقارير ومنها موقع «فوت ميركاتو» وجود 4 أندية من الدوري الفرنسي ترغب في التعاقد مع متوسط ميدان المنتخب الوطني في حال رحيله عن الترجي وهي ليل ومونبيلييه ولوريان وبدرجة أقل فريق أنجيه.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115