حسب موقع «الفيفا»: سباعي يتنافس على لقب أحسن حارس والجماهير تختار «مقصية ريتشارليسون»

لم يمنع انتهاء النسخة 22 من كأس العالم قطر 2022 الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» من مواصلة استعراض معطيات أقوى تظاهرة كروية في عالم الساحرة

المستديرة حيث أعلن الموقع الرسمي لـ«الفيفا» عن مسابقات عديدة منها ما أعلن رسميا وإحداث أخرى في قادم الأيام حيث كانت البداية بالسماح للجماهير باختيار أفضل هدف سجل في النسخة 22 من كأس العالم قطر وفيه تنافس 10 لاعبين من أجل الحصول على لقب أفضل هدف في المونديال القطري.
كما أعلنت «الفيفا» عن صراع أخر على موقع كأس العالم ويتمثل في أفضل حارس مرمى لسنة 2022 حيث تضمنت القائمة 7 حراس مرمى من بينهم سداسي كان حاضرا في النسخة 22 في المونديال.
ودخل حارس نادي ميلان الإيطالي مايك ماينان السباق رغم أنه لم يخض فعاليات كأس العالم مع منتخبه فرنسا بسبب الإصابة إلا أنه ضمن حضوره رغم أن المؤشرات تؤكد صعوبة حصوله على اللقب في ظل ما قدمه السداسي الأخر في كأس العالم.

صراع كبير
شهد الأداء الاستثنائي لإيميليانو مارتينيز في رحلة الأرجنتين المظفرة في كأس العالم حصوله على جائزة القفاز الذهبي وبالتأكيد ستضعه في الإطار ضمن جوائز لكرة القدم وستكون جائزة أفضل حارس مرمى محل تنافس شديد مع منافسة مارتينيز من قبل مجموعة من المرشحين المميزين الذين تفوقوا مع الأندية والمنتخبات خلال العام الماضي.

ووضع «الفيفا» أسماء 7 حراس مرمى محتمل تتويجهم بجائزة «ذا بيست» لأفضل حارس في العالم في الحفل الذي سيقام يوم 27 فيفري المقبل وسيتم النظر إلى الإنجازات التي حققها الحراس في الفترة بين 8 أوت 2021 وحتى 18 ديسمبر 2022 في الوقت الذي توج فيه السنغالي إدوارد ميندي بالجائزة العام الماضي.

وبالنظر إلى الحراس المحتمل تتويجهم بالجائزة بحسب موقع «الفيفا» تواجد البرازيلي أليسون والذي توج مع ليفربول بلقبي كأس الرابطة وكأس الاتحاد الإنقليزي وسبق وأن توج بالجائزة في 2019 ووصل إلى نهائي دوري الأبطال رفقة الريدز.
وضمت القائمة المغربي ياسين بونو والذي كتب التاريخ مع أسود الأطلس ببلوغ نصف نهائي كأس العالم ولعب دورا في امتلاك إشبيلية أقوى سجل دفاعي في الدوري الإسباني الموسم الماضي وتوج بجائزة أفضل حارس في الليغا وتواجد في القائمة تيبو كورتوا والذي قدم عرضا مبهرا في نهائي رابطة الأبطال أمام ليفربول وسبق وأن توج بالجائزة في 2018.

كما تواجد دومينيك ليفاكوفيتش بعد عروضه المميزة التي قدمها في المونديال رفقة كرواتيا وتصديه لنحو 11 كرة كأكبر عدد من التصديات لحارس في مباراة بالمونديال منذ 2014 وشملت القائمة مايك ماينان حارس ميلان والذي ساعد الروسونيري على التتويج بلقب الدوري الإيطالي وتوج بجائزة أفضل حارس في الدوري. كما ضمت القائمة، الأرجنتيني إيمليانو مارتينيز الذي ساهم في تتويج منتخب بلاده بالمونديال سواء بتصديه الشهير لانفراد كولو مواني لاعب فرنسا أو تألقه في ركلات الترجيح سواء أمام فرنسا أو هولندا أما الحارس الأخير كان مانويل نوير والذي توج بلقب الدوري الألماني الموسم الماضي وسبق وأن توج بجائزة «ذا بيست» في سنة 2020.

الهدف الأجمل في مونديال قطر
حصد الهدف الذي سجله البرازيلي ريتشارليسون أمام منتخب صربيا جائزة «الهدف الأجمل» في كأس العالم قطر 2022 وفق ما أعلن عنه الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» وكان ريتشارليسون قد سجل هدفا في منتهى الروعة بضربة مقصية في مواجهة منتخب البرازيل أمام نظيره الصربي وهي المواجهة التي جمعت المنتخبين يوم 24 نوفمبر الماضي ضمن منافسات دور المجموعات لكأس العالم قطر 2022.

وأعلن «الفيفا» عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر» عن فوز هدف ريتشارليسون من ضربة مقصية في شباك صربيا بجائزة أجمل هدف في مونديال قطر بتصويت الجماهير بعد أن تم ترشيح ذلك الهدف للمنافسة على الجائزة إلى جانب 9 أهداف أخرى من بينها هدف السعودي سالم الدوسري في مرمى الأرجنتين.

واعتمد «فيفا» في اختيار أجمل هدف «مونديالي» على تصويت الجماهير والذي حسم الأمور لصالح هدف النجم البرازيلي ريتشارليسون لاعب توتنهام الإنقليزي.
وكان ريتشارليسون قد أقصي رفقة المنتخب البرازيلي في الدور ربع النهائي من المنافسة العالمية بعد الخسارة أمام منتخب كراواتيا بركلات الترجيح (2-4) عقب انتهاء المواجهة في وقتيها الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي (1-1).
وعرفت النسخة الـ22 من المونديال تسجيل 172 هدفا في أعلى حصيلة تهديفية بنسخة واحدة من كأس العالم متجاوزة الرقم القياسي السابق الذي حقق في بطولتي 1998 بفرنسا و2014 بالبرازيل.
وغاب اسم النجم الأرجنتيني وأفضل لاعب في مونديال قطر ليونيل ميسي عن قائمة الأهداف المرشحة للفوز بجائزة «الهدف الأجمل» رغم توقيع ميسي على 7 أهداف كاملة خلال البطولة منها هدفان في المباراة النهائية في مرمى حارس فرنسا هوغو لوريس...وفي مايلي قائمة الأهداف الـ10 التي تنافست على

الفوز بجائزة أفضل هدف في مونديال 2022
سالم الدوسري (هدف قاد به السعودية للفوز على الأرجنتين 2-1)
ريتشارليسون (هدف البرازيل الثاني في مرمى صربيا 2-0)
كودي غاكبو (هدف منح التقدم لهولندا على الإكوادور 1-0)
إنزو فرنانديز (هدف في مرمى المكسيك منح التقدم للأرجنتين 2-0)
فينسنت أبو بكر (هدف تقدم الكاميرون ضد صربيا 3-2)
لويس تشافيز (هدف المكسيك الثاني في مرمى السعودية 2-0)
كيليان مبابي (منح فرنسا التقدم على بولونيا 3-0)
ريتشارليسون (هدف البرازيل الثالث في مرمى كوريا الجنوبية 3-0)
سيونغ هو بايك (هدف كوريا الجنوبية في مرمى البرازيل 1-4)
نيمار جونيور (هدف التقدم للبرازيل على كرواتيا 1-0).

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115