أفضل مباريات كأس العالم قطر 2022: نهائي لوسيل نحت في ذاكرة تاريخ الساحرة المستديرة

رسخت كأس العالم قطر 2022 عدة مباريات ستظل في ذاكرة المونديال بمختلف نسخه وفي الذاكرة الكروية ككل وقد اتفق الجميع على أن النهائي

الذي جمع بين فرنسا والارجنتين في ملعب لوسيل كان الأكثر إثارة ومتعة وتشويقا بل أكثر من ذلك بما أنه كسر عادات النهائي التي يقال أنها «تكسب ولا تلعب» إلا أن نهائي النسخة 22 من المونديال كان شاهدا على صراع كروي مثير ومباراة ستبقي في الذاكرة بما أنها عرفت تدوين 6 أهداف كاملة وتسابقا وتلاحقا غير مسبوقين.
سنعود في مقالنا اليوم إلى المباريات الأجمل والأكثر إثارة وتشويقا في النسخة 22 من كأس العالم قطر 2022 واخترنا أن يكون الترتيب عكسيا من المواجهات الأقل إثارة إلى الأكثر إثارة وتشويقا ومتعة.
ألمانيا 1 - 2 اليابان
ارتجف الألمان ضد اليابان رغم أن الفترة الأولى عرفت أفضلية ألمانية حيث سجل مانشافت هدفا واحدا بفضل إيلكاي غوندوغان ثم شهد الشوط الثاني العديد من المفاجآت حيث ضاعف رجال هاجيمي مورياسو الفرص واستغلوا الخطأ أخيرا بفضل ريتسو دوان على كرة دفعها مانويل نوير وتوصل الساموراي الأزرق إلى الفوز في هذه المباراة فقد أسقط تاكوما أسانو نيكو شلوتربيك وأطلق النار على نوير وكرر اليابان هذا الإنجاز في وقت لاحق ضد إسبانيا.
غانا 3 - 2 كوريا الجنوبية
في مباراتها الثانية في كأس العالم بدأت غانا المباراة بشكل جيد ضد كوريا الجنوبية حيث تمكن ممثل القارة الإفريقية من تسجيل ثنائية عبر محمد ساليسو ثم محمد كودوس لتنهي النجوم السوداء الفترة الأولى بانتصار مقنع ومردود كبير لكن في الشوط الثاني تغير الوضع وانتفاض لاعبو كوريا الجنوبية أين أعلنت الساعة من اللعب تعادلا مثير أين سجل «تشو سونغ» ثنائية أعادة المباراة إلى نقطة الصفر وأعلنت الإثارة في المواجهة. إلا أن الدقيقة 68 أعلنت هدفا جديدا عبر محمد كودوس رد به على ثنائية «تشو سونغ» وسمح لغانا بحصد أول نقاط في المونديال وأول انتصار.
المغرب 1 - 0 البرتغال
سوف يتذكر المغاربة هذه اللعبة لفترة طويلة بعد الانتصارين على بلجيكا وإسبانيا بركلات الترجيح يواجه أسود الأطلس البرتغال في ربع النهائي في مباراة متوترة لكنها كان يوسف النصيري هو من صعد أعلى من ديوغو كوستا وروبن دياس ليضع رأسه وسيكن الكرة الشباك
المغرب يقوم هجمات البرتغاليين ويمكنهم الاعتماد على حارسهم ياسين بونو الذي يقوم بسلسلة من التصديات الرائعة لتنتهي المواجهة بانتصار المغرب الذي أصبح أول بلاد إفريقي في التاريخ تصل إلى نصف نهائي المونديال.
صربيا 2 - 3 سويسرا
كرة القدم في بعض الأحيان غير عقلانية وهذه اللعبة أظهرت لنا ذلك المعادلة بسيطة يجب أن يفوز البلدان للتأكد من التأهل إذا لم تهزم الكاميرون البرازيل والحديث هنا عن صربيا وسويسرا و بدأت المباراة بداية رائعة وافتتح شيردان شاكيري التسجيل لكن الصرب يملكون الجواب ويتعادلون بفضل رأسية ألكسندر ميتروفيتش ثم يتقدمون بفضل تسديدة دوسان فلاهوفيتش ويعادل بريل إمبولو قبل الشوط الأول. وفي الأخير تجد هذه المباراة المجنونة فائزها عند النهاية ريمو فرويلر يضرب آمال الصرب الذين لن يعودوا وسيغادرون المونديال.
الكاميرون 3 - 3 صربيا
احتفظت كأس العالم قطر 2022 في أجنداتها بمباريات مجنونة قد يبقي أبرزها مواجهة الكاميرون وصربيا حيث فرضت الحسابات أن لا يخسرا في لقاء الجولة الثانية كي لا يجد نفسيهما خارج كأس العالم وهو ما فرض بداية موفقة للكاميرون أين سجل جان تشارلز كاستيليتو (2 لكن الصرب يعودون وبسيناريو مجنون وغير معقوب بتسجيل هدفان في الوقت البديل وتحديدا في (45 + 1و45 + 3).
وفي بداية الشوط الثاني دفن ميتروفيتش آمال الأسود التي لا تقهر ثم ظهر فينسينت أبو بكر بلعبة مجنونة ذلل الفارق مغالط حارس صربيا ليواصل ممثل القارة السمراء جهوده التي كللت بهدف لا يصدق من إريك تشوبو موتينغ وانتهي المواجهة بنتيجة 3- 3.
الأرجنتين 1 - 2 السعودية
هذه هي المفاجأة الكبرى الأولى في مونديال 2022 ففي مباراتهم الأولى سيطر أبطال العالم الأرجنتينيون الجدد على المملكة العربية السعودية في الفترة الأولى لكنهم سجلوا هدفا واحدا فقط من ركلة جزاء ليونيل ميسي وبعد خطاب لا ينسى بين الشوطين عاد رجال هيرفي رينارد وأبدوا ردة فعلهم حيث أعلنت الدقيقة 48 هدف التعادل عبر صالح الشهري الذي غالط اميليانو مارتينيز
وبتسديدة رائعة وهدف جميل تمكن القائد سالم الدوسريوالذي كان في مواجهة لاعبين أرجنتينيين من أسكن الكرة الشباك معلنا هدف التقدم الذي تمسك به السعوديون بفضل حارسهم وحققوا إنجاز غير مسبوق وحدث تاريخي للكرة السعودية.
هولندا 2 - 2 (3 - 4 ض ج) الأرجنتين
سيطر زملاء ليو ميسي على ربع النهائي بين الأرجنتين وهولندا في الشوط الأول بل أكثر من ذلك بما أنهم تقدموا في النتيجة بثنائية أولا عبر مولينا أثر تمريرة رائعة من ليو الذي عاد للظهور في الشوط الأول مترجما ضربة جزاء إلى ثاني الأهداف .
لكن الأرجنتينيين يتراجعون ويعانون وهو ما جعلهم يقبلون هدف تذليل الفارق عبر «فيغهورست» الذي عاد من جديد وضرب الأرجنتينيين في الوقت بدل الضائع لتعلن ضربات الجزاء نفسها سيدة الموقف لتحديد المتأهل إلى نصف النهائي حيث تألق إيميليانو مارتينيز مرتين في ركلات الترجيح وسمح للأرجنتين بالوصول إلى المربع الذهبي.
إنقلترا 1- فرنسا 2
قمة كبير في ربع النهائي بين فرنسا وإنلقترا وكلاسيكو أوروبي أعلن فيه الإنقليز سيطر كلية إلا أن أوريلين تشواميني باغت الجميع ودون أول أهداف «الديوك» ل]اتي الرد عبر كين بضربة جزاء أشعل فيها الحوار الأوروبي الذي أكد فيه مهاجم فرنسا جيرو أن قناص بعد هدف ثاني فرض تقدم أبطال العالم الذين تنفسوا السعداء أثر إضاعة كين ضربة جزاء جديدة حكمت على خروج الإنقليز من المونديال.
فرنسا 3 - 3 (2 - 4) الأرجنتين
تتيح لنا كرة القدم أحيانا الوصول إلى مصعد عاطفي قرر فيه أحد الأشخاص الضغط على جميع الأزرار هذا النهائي الأسطوري لكأس العالم دليل على ذلك حلقت الأرجنتين خلال الساعة الأولى وتقدمت بهدفين ولكن في أقل من دقيقتين ظهر الرائع مبابي واعاد الديوك إلى الحياة وفرض أوقات إضافية بعد ثنائية مدهشة إلا أن البولغا ظهر مجددا واعلن تقدما جديدا للأرجنتين ليعود مبابي التي فاز بها منتخب الألبيسيليستي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115