الكرة الطائرة: بطولة قسم النخبة: السعيدية و«القناوية» في حوار مباشر من أجل الوصافة

تختتم اليوم منافسات المرحلة الأولى من بطولة قسم النخبة باقامة مباريات الجولة العاشرة التي ستجرى برهانات متباينة، جولة سيجمع لقاء القمة الأول

فيها بين السعيدية و«القناوية» في مواجهة مباشرة من أجل الصدارة خلف الترجي ويكون اللقاء واعدا في المجموعة الثانية بين الأولمبي القليبي ومولدية بوسالم في المجموعة الثانية بينما تتجه الأنظار في صفاقس الى دربي الأجوار الذي سيجمع بين جمعية الاتصالات بالمكان واتحاد النقل وستكون نتيجته هامة للفريقين قبل انطلاق الجديات خلال جانفي القادم لتفادي النزول.
سيتم اليوم التعرف على الفريق الذي سينهي هذه المرحلة في المركز الثاني خلف الترجي في المجموعة الأولى خلال لقاء الأجوار الذي سيجمع بين سعيدية سيدي بوسعيد وضيفها مستقبل المرسى، السعيدية عادت في مباراة الذهاب بانتصار تتطلع اليوم الى تأكيده أمام «القناوية» وانهاء المرحلة الأولى بانتصار تذهب به بأكثر ثقة في الذات الى باقي المشوار الذي تنتظرها فيه مهمة صعبة لكنها رغم ذلك ستراهن خلاله على نتائج طيبة وعلى التواجد في «السوبر بلاي أوف» بقيادة مدربها الشاب مهدي بن الشيخ الذي يرنو بدوره الى خطوة أولى ناجحة كمدرب أول من بوابة هذا الفريق.
فرط مستقبل المرسى في مواجهتين أمام الترجي وأخرى أمام السعيدية التي سيسعى اليوم الى تجاوزها والعودة الى مركز الوصافة وتأكيد جاهزيته للدفاع عن حظوظه وفي تحقيق نتائج طيبة مثل ما جرت العادة منذ عودته الى مرحلة التتويج التي ستكون فيها المنافسة كبيرة على اللقب بدرجة أولى من حامله الترجي الرياضي الذي ينتظر ان يضيف اليوم فوز عاشرا الى رصيده حين يحل ضيفا على اتحاد قرطاج الذي لم يستطع الى حد الان جني سوى أربع نقاط.
بين التأكيد والتدارك
حققت مولدية بوسالم ما هو مطلوب منها وحجزت مقعدا لموسم اخر في مرحلة التتويج واليوم ستكون في بروفة جدية قبل دخولها حين تلاقي في ختام هذه المرحلة الأولى في مباراة واعدة الأولمبي القليبي الذي سيكتفي في المقابل بتفادي النزول، مباراة سيكون فيها الرهان مختلفا فالمضيف الذي سيخوضها بأسبقية معنوية سيسعى الى الفوز واختتام هذه المرحلة كما يجب بينما يتطلع الفريق الضيف الى تحقيق فوز ثاني ينعش أماله ويذهب به منتشيا الى «البلاي اوت» الذي ستكون فيه المنافسة كبيرة على ضمان البقاء خلال الموسم الحالي باعتبار التقارب الكبير بين جميع الفرق المعنية به وفقا لما حققته من نتائج الى حد الان.
تبدو الأمور صعبة في الأولمبي القليبي خلال الموسم الحالي كما هو الحال مع أكثر من فريق اخر على غرار نادي حمام الانف الذي سيباري النادي الصفاقسي خلال هذه الجولة الختامية، مهمة صعبة تنتظر «الهمهاما» أمام «السي اس اس» الذي ينتظر أن يضيف فوزا جديدا الى رصيده ويدعم مركزه في المركز الثاني الذي لم يستطع مغادرته بخسارته لمباراتي الكلاسيكو.
من سيستفيد من دربي الجنوب؟
تتجدد المواجهة اليوم في دربي الجنوب بين الجارين اتحاد النقل الصفاقسي وجمعية اتصالات صفاقس، مباراة تبقى فيها الحظوظ اوفر لاتحاد النقل الذي فاز في لقاء الذهاب بثلاثة أشواط نظيفة واليوم ينتظر أن يؤكد ذلك سيما أن منافسه لا تسير فيه الأمور كما يجب خلال الموسم الحالي.
يتطلع اتحاد النقل الى اضافة فوز جديد والخروج بنقاط لقاء الدربي التي تبقى هامة على أكثر من مستوى بالنسبة للمجموعة الشابة التي يضمها في صفوفه والقادرة على قيادته وفقا للمؤشرات الحاصلة على تحقيق ما هو مطلوب مع انطلاق ضربة البداية لتفادي النزول.
في مهمة صعبة
سيكون الثنائي اتحاد النقل ونادي حمام الأنف في مهمة صعبة أمام كل من الترجي الرياضي والنادي الصفاقسي تباعا والأمر ذاته بالنسبة لفتح حمام الأغزاز الذي يختتم هذه المرحلة باستضافة النجم الساحلي، مباراة ستكون فيها موازين القوى متباينة وحظوظ فريق جوهرة الساحل وافرة جدا في الفوز والحفاظ على سلسلة نتائجه الايجابية واضافة الفوز العاشر الى رصيده كما هو الحال في الترجي.
حقق النجم بداية قوية في هذه المرحلة وفاز الى حد الان بجميع المباريات التي خاضها وفرط في نقطة وحيدة كانت أمام مولدية بوسالم في لقاء الذهاب والجديات بالنسبة له ستنطلق بداية من المرحلة القادمة التي سيجدد فيها المواجهة مع النادي الصفاقسي وسيكون العقبة الوحيدة امام الترجي ان واصل بالأداء ذاته.. جولة اليوم ستكون بروفة لكافة الفرق قبل مرحلتي التتويج وتفادي النزول خلال جانفي القادم والفوز فيها خطوة معنوية هامة خاصة بالنسبة للثنائي سعيدية سيدي بوسعيد ومستقبل المرسى وأيضا مولدية بوسالم.
برنامج الجولة الختامية من المرحلة الأولى:
المجموعة الأولى:
قاعة حفيظ بقرطاج س 16:00:
اتحاد قرطاج – الترجي الرياضي (الريحاني وحريز)
قاعة الدخلاوي س 16:00:
سعيدية سيدي بوسعيد – مستقبل المرسى (الكوكي وحليلة)
قاعة البجاوي بصفاقس س 18:00:
جمعية اتصالات صفاقس – اتحاد النقل الصفاقسي (سعيدة والوافي)
المجموعة الثانية:
قاعة عيسى بقليبية س 16:00:
الأولمبي القليبي – مولدية بوسالم (بن يوسف والحجام)
قاعة حمام الأغزاز س 16:00:
فتح حمام الأغزاز – النجم الساحلي (الصويد والميلادي)
قاعة البجاوي بصفاقس س 16:00:
النادي الصفاقسي – نادي حمام الأنف (عز الدين وبن شيخة)
تذكير بالترتيب:
المجموعة الأولى:
1 – الترجي الرياضي 27
2 – سعيدية سيدي بوسعيد 20
3 – مستقبل المرسى 19
4 – اتحاد النقل الصفاقسي 8
5 – اتحاد قرطاج 4
6 – جمعية اتصالات صفاقس 3
المجموعة الثانية:
1 – النجم الساحلي 26
2 – النادي الصفاقسي 21
3 – مولدية بوسالم 16
4 – نادي حمام الأنف 8
5 – فتح حمام الأغزاز 6
6 – الأولمبي القليبي 3

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115