حسب موقع «actu foot afrique»: المنتخب التونسي أفضل دفاع في العالـم سنة 2022

لازالت المواقع الرياضية الإفريقية تعيش على وقع أفراح أول تواجد في المربع الذهبي لكأس العالم والذي كتب بأسم المنتخب المغربي من بوابة المونديال الحالي المقام في قطر

حيث كسر أسود الأطلس سوء الطالع الذي رافق ممثلي الكرة الإفريقية في مختلف البطولات رغم أن التاريخ شاهد على وصول 4 منتخبات الى الدور ربع النهائي لتكون سنة 2022 طالع خير على الكرة الإفريقية التي حضرت أخيرا في نصف نهائي كأس العالم وهذا ما جعل الجميع يفتخرون بذلك بما أنه سينعكس إيجابا على حصة «الماما أفريكا» في مونديال 2026 بالإضافة إلى العائدات المالية التي سيحصل عليها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.
انتعشت خزينة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «الكاف» ماليا بعد نجاح المنتخب المغربي في تحقيق تأهل تاريخي إلى الدور نصف النهائي وحصل «الكاف» على 10 ملايين دولار بسبب مشاركة خمسة منتخبات إفريقية في الدور الأول من نهائيات كأس العالم من ضمنها مليونا دولار خاصة بمشاركة أسود الأطلس في الدور ذاته و5 ملايين إضافية بعد أن تمكن المنتخب المغربي من تجاوز إسبانيا في ثمن النهائي والبرتغال في ربع النهائي.
ومن المرجح أن يرتفع الرقم بعد ان ضمن «الأسود» خوض مباراتين أخرتين في نهائيات كأس العالم سواء أبلغ المنتخب المغربي المباراة النهائية أو اكتفى بخوض مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.
تونس الأولى عالميا
أوشكت السنة الإدارية 2022 على النهاية وهو ما جعل عددا من المواقع تعود إلى إحصائيات العام ككل ومن بينها ما أورده موقع «actu foot afrique» وهو المتخصص في شؤون الكرة الإفريقية دون نسيان الإحصائيات العالمية والأخبار الخاصة بسفراء «الماما أفريكا» في دوريات القارة العجوز.
وذكر موقع «actu foot afrique» أن المنتخب الوطني التونسي يملك أفضل خط دفاع في العالم خلال سنة 2022 وذلك بواقع 12 مباراة دون قبول أهداف يليه مباشرة منتخب المغرب الذي تمكن من الحفاظ على نظافة شباكه في 10 مباريات قابلة للزيادة بما أن المنتخب المغربي مقبل على مباراتين على الأقل في النهائيات الحالية لكأس العالم.
وعادت الإحصائيات المقدمة من الموقع الإفريقي إلى المباريات التي خاضتها المنتخبات منذ بداية سنة 2022 سواء في الإطار الرسمي أو الودي وتمكنت المنتخب الوطني التونسي للمرة الثانية في تاريخ مشاركاتها الست في المونديال من تحقيق 4 نقاط في الدور الأول لنهائيات كأس العالم قطر 2022 بعدما نجح «نسور قرطاج» في الفوز على فرنسا والتعادل مع الدنمارك والخسارة أمام أستراليا في مواجهات عرفت قبول هدف وحيد لزملاء الحارس دحمان جعلهم في ترتيب أفضل دفاعات المونديال الحالي وأكد بشكل كبير ترتيب منتخبنا في صدارة المنتخبات الأقل قبولا للأهداف في السنة الإدارية الحالية 2022.
مرتبة سابعة
وعاد الموقع إلى سجلات المنتخب الإفريقية التي شاركت في مختلف نسخ كأس العالم حيث اختار هذه المرة البحث في أرشيف الهجوم بتخصيصه أرقام المشاركات لكل المنتخبات والأهداف التي سجلها ممثلو الكرة الإفريقية في مختلف نسخ المونديال حيث احتل المنتخب الوطني التونسي المركز السابع بعد أن شارك في 17 مباراة من 6 مشاركات في المونديال أين سجل المنتخب 17 هدفا. عادت الصدارة إلى المنتخب النيجيري الذي لعب 21 مباراة من مجموع 6 مشاركات سجل فيها منتخب «النسور الخضراء» 23 هدفا وعاد المركز الثاني إلى المنتخب الكاميروني الذي يحمل الرقم القياسي للمشاركات في القارة الإفريقية بـ8 مشاركات أين لعب 25 مباراة سجل فيها 21 هدفا واحتل المنتخب المغربي المركز الرابع برصيد 16 هدف من 18 مباراة قابلة للزيادة و6 مشاركات في المونديال.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115