الكرة الطائرة: بطولة قسم النخبة: جولة بأهداف متباينة يتصدرها لقاء «الكلاسيكو»

تقام اليوم منافسات الجولة السابعة وهي الثانية من اياب المرحلة الأولى من بطولة قسم النخبة وستتضح الرؤية على ضوئها بنسبة كبيرة للفرق التي ستكون معنية بمرحلة التتويج

والأخرى التي ستكتفي بتفادي النزول، جولة اليوم ستكون فيها الأهداف متباينة وستتجه فيها الأنظار الى مباراة الكلاسيكو التي ينزل فيها النادي الصفاقسي ضيفا على النجم الساحلي والى لقاء قاعة الزواوي الذي يستضيف فيه الترجي السعيدية.
تتجدد المواجهة اليوم في الكلاسيكو بين النجم الساحلي وضيفه النادي الصفاقسي في ثالث المواجهات بين الطرفين خلال الموسم الحالي خرج منها فريق جوهرة الساحل مستفيدا في مناسبتين، اللقاء ينتظر ان يكون مثيرا وسيخوضه النجم من أجل التأكيد والحفاظ على موقعه في صدارة ترتيب المجموعة الثانية التي ظل فيها منذ الجولة الأولى بينما يتطلع فيه فريق عاصمة الجنوب الى التدارك ورد الاعتبار لذاته بما أن عثرة أخرى لن تخدم مصلحته كثيرا في موسم يبحث فيه عن العودة الى مكانه الطبيعي بقيادة مدربه فؤاد كمون.. «السي اس اس» قدم أداء طيبا في نهائي «السوبر» واستطاع افتكاك شوط من الترجي واليوم ينتظر أن يدافع عن حظوظه من اجل الفوز الأول في الكلاسيكو.
اختبار جديّ للسعيدية
تكون سعيدية سيدي بوسعيد اليوم في اختبار جدي حين تحل ضيفة على صاحب صدارة المجموعة الأولى الترجي الرياضي الذي سيدخل هذه المباراة بحظوظ وافرة في الفوز ومن أجل الحفاظ على سلسلة نتائجه الايجابية وتأكيد جاهزيته للمراهنة على اللقب والحفاظ على «الدوبلاي» لموسم سادس على التوالي.
«القناوية» عين على السعيدية وأخرى على اتحاد النقل
يتحول اتحاد النقل الصفاقسي اليوم الى الضاحية الشمالية للعاصمة لملاقاة مستقبل المرسى في مباراة سيكون عنوانها الفوز للبقاء في السباق نحو «البلاي أوف» بالنسبة للفريقين، «القناوية» ان حققت الفوز اليوم وفي حال كانت هناك عثرة للسعيدية امام الترجي فانها ستعزز حظوظها اكثر في المركز الثالث وتبقى على بعد نقطة من مرتبة الوصافة والعثرة ستجبرها على اعادة خلط الأوراق مع اتحاد النقل المجبر على العودة بنتيجة ايجابية ان أراد تفادي سيناريو الموسم الماضي وتفادي «البلاي اوت».
المولدية بحظوظ وافرة
حققت مولدية بوسالم الى حد الان ما هو مطلوب منها وأمننت بشكل كاف حظوظها في تعبيد الطريق نحو مرحلة التتويج لموسم جديد واليوم ستسعى الى التأكيد في المباراة التي ستخوضها بحظوظ وافرة في الفوز وستباري فيها نادي حمام الانف الذي لم يستطع في ست مباريات من جني سوى ثلاث نقاط.
من سيستفيد في أسفل الترتيب؟
مازالت جميعة اتصالات صفاقس الى حد الان تطارد فوزها الأول واليوم تتطلع الى تحقيق تلك الخطوة من خلال المباراة التي ستحل فيها ضيفة على اتحاد قرطاج، الفائز من هذا اللقاء سيغنم مواجهة مباشرة ستكون هامة له في باقي المشوار وهو الرهان ذاته الذي سيُرفع في مباراة الأجوار التي يستضيف فيها فتح حمام الأغزاز الأولمبي القليبي الذي مازال الى حد الان لم يجد توازنه في موسم ينتظر أن يجدد فيه الموعد مع تفادي النزول وفقا لنتائجه الحاصلة.
برنامج الجولة 7 من المرحلة الأولى:
المجموعة الأولى:
قاعة الزواوي س 16:00:
الترجي الرياضي – سعيدية سيدي بوسعيد (الوافي وعز الدين)
قاعة حفيظ س 18:00:
اتحاد قرطاج – جمعية اتصالات صفاقس (الكوكي والريحاني)
قاعة جلال غراب س 18:00:
مستقبل المرسى –اتحاد النقل الصفاقسي (حريز وبن شيخة)
المجموعة الثانية:
قاعة حمام الأغزاز س 17:00:
فتح حمام الأغزاز – الأولمبي القليبي (القراري وصويد)
القاعة الأولمبية بسوسة س 16:00:
النجم الساحلي – النادي الصفاقسي (ريدان والعنتبلي)
قاعة بومهل س 18:00:
نادي حمام الأنف – مولدية بوسالم (بن يوسف والحجام)

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115