حصاد الجولة الثانية لكأس العالم قطر 2022: 81 هدفا مسجلا.. وتونس تبحث عن أول أهدافها

• بلغ عدد الحضور الجماهيري مليونا و216 ألفا و879 متفرجا ومباراة الأرجنتين والمكسيك في الصدارة

واصلت الإثارة والمتعة حضورهما في النسخة 22 من كأس العالم قطر 2022 من خلال الجولة الثانية لدور المجموعات والتي أعلنت عن الجديد فيما اختارت أن تخفي بعض الأسرار إلى الجولة الختامية ودونت الجولة الثانية جملة من الأرقام والإحصائيات ومعطيات أهمها عبور 3 منتخبات رسميا إلى الدور الثاني دون انتظار فعاليات الجولة الختامية والتي انطلقت أمس بخوض مباريات المجموعتين الأولى والثانية لمعرفة هوية المنتخبات الأربع التي سترافق فرنسا والبرازيل والبرتغال.
وفرضت الجولة الثانية نفسها بعدة معطيات يبقي أهمها ما يخص مستضيف النسخة 22 من كأس العالم حيث أن منتخب قطر بات أول منتخب لبلد مضيف يخسر أول مباراتين له في كأس العالم كما أن المنتخب العنابي بات ثاني منتخب مضيف للبطولة يودع كأس العالم مبكرا من دور المجموعات بعد منتخب جنوب إفريقيا حين استضاف المونديال في نسخة 2010.
وسنعود في مقالنا اليوم إلى الأرقام والمعطيات التي أعلنتها الجولة الثانية من فعاليات كأس العالم قطر 2022 في انتظار اكتمال دور المجموعات الذي سيكشف رسميا عن كافة المعطيات منها تركيبة منتخبات الدور ثمن النهائي وحصيلة الأهداف والأرقام الأخرى.
40 هدفا مسجلا و81 في المجموع
بفارق هدف واحد مقارنة بالجولة الأولى اهتزت الشباك ضمن فعاليات الجولة الثانية في 40 مناسبة أي بمعدل تهديفي وصل إلى 2.5 في المباراة الواحدة وهو نفس الرقم تقريبا في الجولة الأولى التي سجل فيها 41 هدفا أي بمعدل تهديفي وصل إلى 2.56 وبعملية حسابية بسيطة فإن الشباك اهتزت إلى غاية أخر مباريات الجولة الثانية في 81 مناسبة في 32 مباراة ليصل المعدل التهديفي إلى 2.53 هدفا في المباراة الواحدة.
وعكس الجولة الأولى فإن التعادل السلبي حضر في مباراة واحدة والتي جمعت المنتخب الإنقليزي بنظيره الإمريكي فيما حضرت الأهداف في 15 مباراة منها 5 أهداف بعد التسعين دقيقة وهدفان في الوقت بدل الضائع للشوط الأول فيما ألغيت 4 أهداف بالعودة إلى تقنية «الفار» وتم الإعلان عن ضربتي جزاء منها واحدة ضائعة وأخرى تم تسجيلها.
امتياز للمغرب وانتفاضة الأفارقة
حفظ المنتخب المغربي وجه العرب خلال الجولة الثانية بعد ان حقق انتصارا تاريخيا على منتخب بلجيكا بهدفين نظيفين في الجولة التي شهدت سقوط السعودية أمام بولونيا بهدفين نظيفين كما خسر منتخبنا الوطني أمام أستراليا بهدف نظيف ليتعقد موقفه في البطولة وتنتظر منتخبات العرب مباريات قوية للتأهل حيث يلتقي المغرب مع كندا وتونس مع فرنسا والسعودية مع المكسيك.
كما شهدت الجولة الثانية انتفاضة منتخبات القارة الإفريقية من غير العرب حيث حول الكاميرون تأخره بثلاثة أهداف أمام صربيا لتعادل مثير بثلاثة أهداف لمثلها في مباراة كبيرة للأسود الكاميرونية فيما حقق منتخب غانا فوزا صعبا على كوريا الجنوبية وأشعل المجموعة ورفع من حظوظه في التأهل للدور المقبل كما تمكن منتخب السنغال من تدارك هزيمة الافتتاح أمام هولندا بثنائية نظيفة حين افتتح الجولة الثانية بفوز مستحق على المنتخب القطري بنتيجة 3 أهداف مقابل هدف ليحي أماله في العبور إلى الدور الثاني.
ثلاثي لم يسجل وثلاثي لم يقبل أهدافا
حافظت 3 منتخبات حتى الآن على نظافة شباكها بعدما خاضت كل منها مباراتين في نهائيات كأس العالم المقامة حاليا في قطر وتستمر حتى 18 ديسمبر المقبل وهم كل من المغرب والبرازيل وبولونيا فيما تلقت بقية المنتخبات أهداف في المقابل فشلت 3 منتخبات في تسجيل أي هدف في كأس العالم خلال أول مباراتين في دور المجموعات والحديث هنا عن المنتخب المكسيك المتواجد في المجموعة الثالثة والمنتخب التونسي المتواجد في المجموعة الرابعة ومنتخب الأوروغواي المتواجد في المجموعة الثامنة.
أول إقصاء في البطولة
تم احتساب 11 ضربة جزاء كانت أولاها للإكوادور أمام قطر في الافتتاح تم تسجيل 8 منها وتم إهدار ثلاثة بواسطة البولوني روبيرت ليفاندوفسكي أمام المكسيك والكندي ألفونسو ديفيز أمام بلجيكا والسعودي سالم الدوسري أمام بولونيا.
وشهدت هذه الجولة من مرحلة المجموعات لكأس العالم إشهار البطاقة الصفراء 57 مرة بزيادة 3 بطاقات عن الجولة الماضية التي شهدت 54 إنذارا بينما ظهرت أول حالة طرد في المونديال للحارس «واين هينيسي» لاعب ويلز في مباراة فريقه ضد إيران فيما تم إقصاء مدرب منتخب كوريا الجنوبية البرتغالي «بولو بينتو» أثر نهاية مباراة منتخبه أمام غانا أثر الاحتجاج على الحكم.
الحضور الجماهيري
واصل كأس العالم 2022 تحطيم الأرقام القياسية وهذه المرة بعدد الحضور الجماهيري وبلغ عدد الحضور الجماهير في أول 24 مباراة في كأس العالم قطر 2022 مليونا و216 ألفا و879 متفرجا ليتخطى هذا الرقم 6 نسخ سابقة لنفس العدد من المباريات.
وشهدت مباراة الأرجنتين والمكسيك والتي فاز فيها التانغو بهدفين دون رد وأقيمت على ملعب لوسيل ضمن مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات كأس العالم 2022 أعلى نسبة حضور جماهيري حيث بلغ عددهم 88966 ألف متفرجا وحصلت مباراة الأرجنتين والمكسيك في مونديال قطر 2022 كذلك على أعلى نسبة حضور جماهيري في كأس العالم منذ 28 عاما.
واحتلت مباراة البرازيل وصربيا (2-0) التي أقيمت على ملعب لوسيل ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات لمونديال 2022 ثاني أعلى نسبة حضور جماهيري، حيث بلغ عددهم 88103 متفرجا وحصلت مباراة الأرجنتين والسعودية (1-2) التي أقيمت على ملعب لوسيل ضمن مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات لمونديال 2022 على المركز الثالث بـ 88012 متفرجا.
وجاءت في المركز الرابع في قائمة أعلى نسبة حضور جماهيري بمونديال 2022 مباراة إنقلترا وأمريكا (0-0) التي أقيمت على ملعب البيت بحضور بلغ 68463 متفرجا وحلت المباراة الافتتاحية بين قطر والإكوادور (0-2) على ملعب البيت في المركز الخامس في قائمة أعلى نسبة حضور جماهيري بمونديال 2022 بعدد بلغ 67372 متفرجا.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115