كرة اليد: «نطّاط» و«الرّايس» يعودان إلى رئاسة النجم و«السّـــــــــعيدي» مدرّبا جديدا

سيعود الثنائي زياد نطاط وأمين الرايس رسميا إلى رئاسة فرع النجم الساحلي بداية من الموسم القادم خلفا للراحل البشير مطاوع. وقد أكد زياد نطاط في حديث لـ«المغرب» أنه قد التقى مند أيام قليلة صحبة أمين الرايس برئيس النادي رضا شرف الدين وقد اتفقا معه على كل التفاصيل باستثناء

بعض الجزئيات التي تخص المشروع الذي وضعاه والتي مازالت تحت الدرس موضحا أن هذه المحادثات ليست الأولى بينهما وبين رئيس النجم وإنما سبقتها محادثات أولى في نوفمبر ومارس الماضيين.
وبين زياد نطاط أن رضا شرف الدين قد أكد لهما حرصه الشديد على إعادة هيبة فرع كرة اليد الذي فقد الكثير من تأاقه في الاونة الأخيرة واعتباره من الأولويات في الموسم الجديد حتى يعود إلى سالف عهده.
وينتظر أن يجتمع زياد نطاط وأمين الرايس مجددا وخلال الأيام القليلة القادمة برضا شرف الدين من أجل اتمام الأمور الرسمية وتقديم المشروع الكامل الذي سيشتغلان عليه في المواسم القادمة، ثنائي من المؤكّد أنه سيكون قادرا على إعادة ترتيب بيت جوهرة الساحل الذي ابتعد عن منصة التتويج في الموسمين الأخيرين وصار عاجزا عن الفوز بمباريات الكلاسيكو حتى في سوسة في قاعته وأمام جماهيره بل أكثر من ذلك صار يتعثر أمام فرق أقل منه شأنا بكثير.

وسيكون من أولويات زياد نطاط وأمين الرايس تسوية وضعية اللاعبين المنتهية عقودهم إضافة إلى ملف الانتدابات التي ينتظر أن تكون مدروسة وذات قيمة تقدم الإضافة المطلوبة وتعود بالنجم إلى المقدمة التي صارت عصيّة عنه في الاونة الأخيرة.

«السّعيدي» يخلف «السبوعي»
وينتظر أن يشهد الإطار الفني للنجم الساحلي عودة المدرب السابق سامي السعيدي خلفا للمدرب الراحل ذاكر السبوعي الذي لم يتمكن من قيادة الفريق في الموسمين الأخيرين إلا إلى احراز لقبين تنافست عليهما فرق متواضعة الإمكانيات في البطولة العربية للأندية الفائزة بالكأس والبطولة العربية للأندية البطلة في مارس 2015 وديسمبر الماضي رغم عودة أبرز السواعد مثل صبحي سعيد وماهر بن عبد الله إلى الفريق. وحسب ما أكده لـ«المغرب» زياد نطاط الرئيس العائد فإن أمر التعاقد مع سامي السعيدي الذي كان قد أنتهى مؤخرا عقده مع فريق ‹القيادة› القطري سيحسم خلال الأسبوع القادم على ضوء الإجتماع الذي سيجمعه صحبة أمين الرايس برضا شرف الدين.

وكان سامي السعيدي قد قاد سابقا النجم الساحلي إلى إحراز أول «سوبر» افريقي على حساب الأهلي المصري في 2013 وبلوغ بطولة العالم للأندية لأول مرة في تاريخه، تلك النهائيات التي بلغ خلالها المربع الذهبي وأنهى منافساتها رابعا بعد أن توج معه أيضا بكأس افريقيا الفائزة بالكأس في 2012 قبل أن يغادر ويترك مكانه للمصري ممدوح سليمان.

ندوة صحفية خاصة بمنتخب الأكابر
يعقد المكتب الجامعي يوم 11 جوان الجاري بمقر الجامعة ندوة صحفية سيخصصها لتقديم الإطار الفني الجديد والرسمي للمنتخب كما سيتم خلالها التطرق إلى عودة اللاعب أيمن التومي وبرنامج تحضيرات المنتخب للأولمبياد القادمة وقائمة اللاعبين كما سيتم الحديث عن ختام الموسم الحالي.
نهائي كؤوس الشبان

الإمتياز لشبان الإفريقي وصغريات المهدية
توّج أواسط ووسطيات النادي الإفريقي هذا الموسم كأفضل ما يكون بعد أن تمكنوا من ضم الكأس إلى البطولة إثر فوزهم في النهائي وفي مباراة الدربي بالنسبة للأواسط على الجار الترجي الرياضي بفارق ستة أهداف (29 – 23) بينما تغلب فريق الوسطيات على النسائية بصفاقس بفارق مريح (30 – 21) شأنه شأن صغريات النسائية بالمهدية اللاتي توجن بثنائي هذا الموسم بعد فوزهن في نهائي الكأس على الأولمبي القفصي بنتيجة (25 – 20).
أما في الأصاغر فقد عاد تاج كأس هذا الموسم إلى مكارم المهدية على حساب سبورتينغ المكنين بفارق هدف (31 – 30) بعد أن كان الترجي قد فاز منذ أيام بتاج البطولة.

النتائج:

الأصاغر:
مكارم المهدية – سبورتينغ المكنين (31 – 30)

الصغريات:
النسائية بالمهدية – الأولمبي القفصي (25 – 20)

الوسطيات:
النادي الإفريقي – النسائية بصفاقس (30 – 21)

الأواسط:
النادي الإفريقي – الترجي الرياضي (29 – 23)

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115