اليوم الثامن من كأس العالم قطر 2022: قمة تقليدية بين «الأسبان» و«الألمان» و«المغرب» في امتحان «الشياطين»

تتواصل فعاليات دور المجموعات للنسخة 22 من كاس العالم قطر 2022 وسيكون عشاق الساحرة المستديرة على موعد مع مواجهات مثيرة اليوم الأحد في مباريات

تحمل عدة رهانات أهمها التأكيد للمنتخبات التي انتصرت والتدارك للمنتخب التي لم توفق في ظهورها الأول في المونديال وبين هذا وذاك ستكون الفرجة مضمونة في حوارات الأحد الذي يحمل أحد كلاسيكيات الكرة العالمية والكرة في القارة العجوز.
قمة مباريات الأحد في المونديال ستحمل عدة عناوين أهمها بحث المنتخب الألماني عن نفسه وتحقيق انتصار يبقي على ماء وجه الذي سال في لقاء اليابان إلا أن المهمة لن تكون سهلة أمام منتخب إسباني شاب أكد على علو كعبه ويريد تأكيد ذلك بالفوز على ألمانيا.
بين التأكيد والتدارك
يستضيف ملعب أحمد بن علي مباراة هامة تجمع اليابان وكوستاريكا في انطلاق الجولة الثانية ضمن منافسات دور المجموعات في كأس العالم قطر 2022 والتي يسعى فيها منتخب «الساموراي» الأزرق إلى الحصول على إحدى بطاقتي التأهل إلى الدور الثاني من المجموعة الخامسة التي يلعب ضمن منافساتها وتمكن منتخب اليابان من تفجير مفاجأة من العيار الثقيل عندما حقق فوزا مثيرا على حساب منتخب ألمانيا بهدفين مقابل هدف بعدما كان متأخرا في بداية المباراة بهدف دون رد بينما لم يتمكن منتخب كوستاريكا من الصمود أمام هجوم منتخب إسبانيا الشرس الذي فاز عليه بسبعة أهداف دون رد.
وعلى الرغم من فوز المنتخب الياباني في لقاء الجولة الأولى في المجموعة الخامسة ضمن منافسات دور المجموعات إلا أنه يحتل المركز الثاني برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن المنتخب الإسباني المتصدر بينما يأتي المنتخب الكوستاريكي في المركز الرابع والأخير دون رصيد ويتفوق المنتخب الألماني صاحب المركز الثالث بتسجيله هدفا وتلقيه هدفين فقط على عكس كوستاريكا التي تلقت في شباكها 7 أهداف.
امتحان صعب لـ«المغرب»
مواجهة صعبة ستجمع بين المنتخب المغربي ومنتخب بلجيكا القوى على ملعب الثمامة ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة السادسة يطمح خلالها أسود الأطلس إلى بلوغ دور المجموعات بعد النتيجة الجيدة التي حققها في الجولة الأولى أمام كرواتيا بالتعادل السلبي مما يزيد من حجم الإقبال الجماهيري من المحيط للخليج لمتابعة ودعم زملاء حكيم زياش أمام «الشياطين الحمر» في المقابل يتصدر المنتخب البلجيكي المجموعة بالفوز على كندا بهدف دون رد في الجولة الأولى للمجموعة بينما يتقاسم المغرب وكرواتيا المركز الثاني بنقطة مع تذيل رفاق ألفونسو ديفيز الترتيب دون رصيد من النقاط.
وسبق للمنتخبين أن التقيا في نسخة 1994 بالولايات المتحدة الأمريكية إذ كانا في نفس المجموعة وتمكن الشياطين الحمر من حسم المباراة بـ(1 - 0) سجله مارك ديغريسي في الشوط الأول وقدم المنتخب المغربي في تلك المباراة أداء جيدا وكان الطرف الأفضل وأضاع العديد من فرص التسجيل.
وقاد الأسود في تلك النسخة المدرب الراحل عبد الله بليندة مع تواجد مجموعة من النجوم تقدمهم مصطفى الحداوي ورشيد الداودي ونور الدين نيبت وعبد الكريم الحضريوي ومحمد شاوش ومع ذلك خرج الأسود من دور المجموعات بعد أن خسر في مبارياته الـ 3 أمام بلجيكا والسعودية (2-1) وهولندا بذات النتيجة ويخطط المنتخب المغربي رد دين تلك الهزبمة في مباراة الأحد والثأر من الهزيمة القاسية ولن يكون هدف منتخب الأسود أمام بلجيكا الثأر وتسجيل نتيجة إيجابية بل أيضا إنعاش حظوظ التأهل وعبور دور المجموعات.
لا بديل عن الفوز
يلتقي منتخب كرواتيا مع نظيره منتخب كندا في مواجهة ساخنة وقوية في إطار منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لحساب المجموعة السادسة ويدخل المنتخب الكرواتي المباراة من أجل المنافسة بقوة على حجز بطاقة الصعود إلى الدور التالي من البطولة واستغلال حصوله على نقطة التعادل التي حققها أمام المغرب في الجولة الأولى حيث يأمل «الكروات» تحقيق الفوز في مواجهة اليوم واقتناص نقاط المباراة الثلاثة من أجل تأكيد أحقيته بالتواجد في الدور الثاني للمونديال خاصة أنهم كانوا في وصافة البطولة السابقة.
في المقابل يدخل المنتخب الكندي المباراة متأثر بهزيمة الجولة الافتتاحية أمام بلجيكا رغم المردود الذي قدمه المنتخب الذي كان الطرف الأفضل إلا أن عامل الخبرة لعب لصالح زملاء هازار ليتكبد منتخب أمريكا الشمالية هزيمة قاسية ستجعله مطالبا بالتعويض اليوم حتى لا يجد نفسه خارج البطولة.
كلاسيكو الكرة الأوروبية
سيكون ملعب البيت على موعد مع مباراة ضمن أقوى المباريات على الإطلاق في هذه النسخة من كأس العالم قطر 2022 ستجمع كل من إسبانيا وألمانيا وكل منهما يدخل المباراة بأهداف متباينة فإسبانيا تسعى لتوجيه الضربة القاضية لحظوظ ألمانيا في البطولة وهي التي خسرت من اليابان بهدفين مقابل هدف في الجولة الأولى فيما فازت إسبانيا 7-0 على كوستاريكا وأمطرت شباك كيلور نافاس بأثقل نتيجة إلى الآن في كأس العالم قطر 2022 فيما تسعي ألمانيا للتدارك بفوز يحافظ على حظوظها في التأهل ويفتح باب البطولة على المصراعين.
وستكون المواجهة مصيرية للمنتخب الألماني خاصة أن الهزيمة ستعلن مغادرة المونديال من الدور الأول على غرار النسخة الماضية فيما ستكون الفرصة ملائمة للمنتخب الإسباني لمعرفة حقيقة إمكانياته خاصة أن المواجهة الأولى لم تكن المقياس الحقيقي لمعرفة قوة «الماتادور».
البرنامج
ملعب أحمد بن علي الساعة 11:00
اليابان - كوستاريكا
ملعب الثمامة الساعة 14:00
بلجيكا - المغرب
ملعب خليفة الدولي الساعة 17:00
كرواتيا - كندا
ملعب البيت الساعة 20:00
إسبانيا - ألمانيا

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115