اليوم السابع من كأس العالم قطر 2022: مواجهات خارج التوقعات والسعودية لمواصلة المفاجآت

سيكون اليوم السبت حافلا بعده مواجهات في اطار نهائيات كاس العالم المقامة حاليا في قطر حيث تبحث منتخبات المجموعتين الثالثة والرابعة عن مواصلة المتعة والإثارة

اللتين ظهرتا في أمسية الجولة الأولى وتقترح مباريات اليوم مواجهة افتتاحية بين تونس وأستراليا فيما ستكون الثانية مع ممثل العرب السعودية الذي سيكون أمام فرصة تاريخية لحسم عبوره إلى الدور الثاني منذ الجولة الأولى فيما ستكون ثالث المباريات بصراع أوروبي خالص بين فرنسا والدنمارك أما مسك الختام فيكون مع مباراة خارج دائرة التوقعات بين الأرجنتين والمكسيك.
بين التأكيد والتدارك سيكون عشاق الساحرة المستديرة على موعد مع الإثارة والفرجة خاصة مع قيمة الأسماء التي ستؤثث مواجهات اليوم السبت والحديث هنا عن ثلاثي يعتبر من اقوى لاعبي العالم الأرجنتيني ليو ميسي والبولوني روبرت ليفاندوفسكي والفرنسي كليان مبابي دون نسيان منتخبنا الوطني الذي يأمل في حصد انتصار يبقيه في صراع التأهل الخاص بالمجموعة الرابعة.
فرصة ملائمة
يطمع المنتخب السعودي في تحقيق انتصاره الخامس في تاريخه في كأس العالم والثالث على التوالي في لقاء بولونيا اليوم لحساب الجولة الثانية للمجموعة الثانية وأصبح منتخب السعودية الذي يشارك للمرة السادسة في كأس العالم والثانية على التوالي بحاجة للفوز على منتخب بولونيا من أجل حسم التأهل رسميا إلى الدور ثمن النهائي في المونديال دون النظر لنتائج منافسيه ودون انتظار نتيجة لقائه الختامي في دور المجموعات ضد منتخب المكسيك يوم الأربعاء المقبل.
في المقابل يأمل منتخب بولونيا في تحقيق نتيجة إيجابية من أجل التمسك بآماله في عبور دور المجموعات للمرة الخامسة في تاريخه والأولى منذ نسخة مونديال المكسيك 1986 ويبدو المنتخب البولوني مطالبا بتحقيق انتصاره الأول في المجموعة أمام السعودية خاصة وأنه تنتظره مواجهة بالغة الصعوبة ضد منتخب الأرجنتين في الجولة الأخيرة.
وقد ظهر منتخب بولونيا بشكل باهت خلال لقائه الأول ضد نظيره المكسيكي وفشل في هز الشباك على مدار شوطي المباراة رغم امتلاكه للعديد من النجوم في صفوفه خاصة في خط الهجوم.
صراع أوروبي
يطمح المنتخب الفرنسي لحسم التأهل رسميا لثمن نهائي كأس العالم حينما يواجه نظيره الدنماركي في مواجهة أوروبية خالصة اليوم السبت ويتصدر منتخب فرنسا الترتيب برصيد 3 نقاط بعد ان استهل حملة الدفاع عن لقبه بالفوز 4 - 1 على أستراليا مقابل نقطة للدنمارك من التعادل مع منتخبنا الوطني ورغم الغيابات العديدة التي ضربت فرنسا قبل انطلاق البطولة لكن المنتخب أعلن قدومه بقوة للاحتفاظ باللقب بعد مستواه الجيد أمام أستراليا ورغم الانتصار الكبير الا ان منتخب المدرب ديشان لم يكشف عن وجهه الحقيقي سوى في بعض الفترات من عمر المباراة التي شهدت تأخره بهدف مباغت قبل أن يرد برباعية.
ويأمل منتخب الدنمارك في تعويض فقدانه لنقطتين ثمينتين خلال الجولة الأولى حيث سيخوض اللقاء بكثير من الثقة وعدم الرهبة في مواجهة أبطال العالم عطفا على نتائجهما في المواجهات الأخيرة وحافظ منتخب الدنمارك على سجله خاليا من الهزائم خلال المواجهات الرسمية الأربعة الأخيرة بين المنتخبين محققا خلالها 3 انتصارات وتعادلا وحيدا.
في العام الحالي التقى المنتخبان مرتين في دوري الأمم الأوروبية حيث فازت الدنمارك 2 - 1 في المباراة الأولى التي أقيمت بفرنسا قبل أن تنتصر مجددا 2-0 وبصفة عامة التقى المنتخبان في 9 لقاءات رسمية في مختلف المسابقات كانت الغلبة خلالها للمنتخب الدنماركي الذي حقق 5 انتصارات مقابل فوز فرنسا في 3 لقاءات وخيم التعادل على لقاء وحيد.
مواجهة كلاسيكية
ويتطلع منتخب الأرجنتين إلى تضميد جراحه عندما يواجه المكسيك اليوم السبت بعد خسارته الموجعة أمام السعودية في بداية مشواره بنهائيات كأس العالم ويلتقي المنتخب الأرجنتيني المتوج باللقب مرتين ضد المكسيك ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الثالثة من مرحلة المجموعات في مونديال قطر ويتذيل منتخب الأرجنتين جدول الترتيب دون نقاط في حين يتقاسم منتخب المكسيك المركز الثاني مع بولونيا برصيد نقطة واحدة عقب تعادلهما دون أهداف في الجولة الأولى.
ولا بديل أمام منتخب الأرجنتين سوى الفوز على المكسيك إذا أراد الإبقاء على آماله في التأهل للأدوار الإقصائية فيما ستعني الخسارة خروجه مبكرا من مرحلة المجموعات للمرة الرابعة في تاريخه بالمونديال والأولى منذ 20 عاما من جانبه يطمح منتخب المكسيك للخروج بنتيجة إيجابية أمام الأرجنتين حيث يحلم بتحقيق انتصاره الأول عليه خلال مباراتهما الرابعة في كأس العالم.
وفازت الأرجنتين على المكسيك في جميع مبارياتهما الثلاث السابقة في المونديال وهو ما يعزز تفاؤل زملاء ميسي حيث كانت البداية في مرحلة المجموعات بالنسخة الأولى سنة 1930 ثم في ثمن نهائي نسختي 2006 و2010 في المقابل يبحث منتخب المكسيك عن انتصاره الأول على الأرجنتين منذ 2004 حينما تغلب عليه 1-0 في دور المجموعات بكوبا أمريكا وخلال اللقاءات العشرة الأخيرة بين المنتخبين على الصعيدين الرسمي والودي حقق منتخب الأرجنتين 8 انتصارات مقابل تعادلين وهو ما يعكس حالة التفوق الساحق للأرجنتين.
البرنامج
ملعب الجنوب الساعة 11:00
تونس- أستراليا
ملعب المدينة التعليمية الساعة 14:00
بولونيا - السعودية
ملعب 974 الساعة 17:00
فرنسا - الدنمارك
ملعب لوسيل الساعة 20:00
الأرجنتين - المكسيك
إنجاز رونالدو يزين أبرز أرقام الجولة الأولى
شهدت الجولة الأولى من النسخة 22 لكاس العالم تسجيل 41 هدفا بمعدل 2.56 وتم احتساب 9 ركلات جزاء سجلت منها 7 وأهدرت اثنتين فيما ظهرت البطاقة الصفراء 46 مرة في 16 مباراة فيما غابت البطاقة الحمراء في مباريات الجولة الأولى.
بدأت مفاجآت كأس العالم مبكرا جدا في هذه النسخة اذ شهد اليوم الثالث فوز السعودية على الأرجنتين 2 - 1 وعلى خطى السعودية سار المنتخب الياباني الذي فاز على ألمانيا 2 - 1.
وبات البرتغالي كريستيانو رونالدو أول لاعب في التاريخ يسجل في 5 بطولات لكأس العالم بعد إحرازه هدفا في مرمى غانا وزار كريستيانو شباك الحارس لورانس أتي زيغي بعد ان تحصل على ضربة جزاء سددها بنفسه ليبصم على هدفه المونديالي الثامن.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115