الكرة الطائرة: بطولة قسم النخبة: قمّة واعدة في الزواوي وأخرى في صفاقس

تستأنف البطولة الوطنية اليوم نشاطها من خلال اقامة مباريات الجولة السادسة وهي الأولى من اياب المرحلة الأولى التي ستكون فيها الاثارة حاضرة في أكثر من مباراة

وستتجه الأنظار بدرجة أولى الى لقاء القمة الأول الذي يستضيف فيه الترجي «القناوية» والى اللقاء الثاني الذي يحل فيه الأولمبي القليبي ضيفا على النادي الصفاقسي.
يتحول مستقبل المرسى اليوم الى الزواوي لملاقاة الترجي الرياضي في قمة مباريات المجموعة الأولى، مباراة سيدخلها مستقبل المرسى من أجل تدارك عثرة الذهاب والعودة ولو نقطة تمكنه من البقاء في السباق نحو استعادة مركز الوصافة لكن المهمة تنتظره صعبة فالترجي تبقى حظوظه وافرة في اضافة ثلاث نقاط أخرى الى رصيده باعتبار الفارق الموجود بينه وبين «القناوية» على أكثر من مستوى. استطاعت سعيدية سيدي بوسعيد انهاء مباريات الذهاب في المركز الثاني خلف الترجي واليوم تتطلع الى التأكيد حين تستضيف جمعية اتصالات صفاقس الموجودة في المركز الأخير برصيد نقطة يتيمة في ترتيب المجموعة الأولى التي ستسعى بدورها الى العودة الى صفاقس بنتيجة ايجابية تمكنها من مغادرة ذيل الترتيب.
مباراة واعدة بين الاتحادين
تكون المباراة واعدة أيضا حين تجمع بين اتحاد النقل الصفاقسي واتحاد قرطاج، مواجهة سيكون فيها الرهان مختلفا بين مضيف يتطلع الى تشديد الملاحقة على «القناوية» في المركز الثالث والبقاء في السابق نحو المراهنة على بطاقة «البلاي أوف» وبين ضيف مطالب بالتدارك قدر الامكان حتى لا تكون المهمة صعبة في باقي المشوار المطالب فيه بضمان البقاء وتفادي عودة سريعة الى الوطني «ب».
بين التأكيد والتدارك
يراهن النادي الصفاقسي اليوم على الفوز الخامس له في مشوار البطولة حين يستضيف الأولمبي القليبي الذي لم يستطع الى حد الان مغادرة المركز الاخير في ترتيب المجموعة الثانية ولم تكن مهامه موفقة في أكثر من لقاء والمهمة تنتظره أيضا صعبة خلال هذا الحوار، «السي اس اس» مطالب بالفوز وباقناع في هذا اللقاء حتى يؤكد جاهزيته للكلاسيكو الذي سيجدد فيه المواجهة خلال الجولة القادمة مع النجم الساحلي الذي سيكون في طريق مفتوحة لاضافة ثلاث نقاط الى رصيده والحفاظ على تجاوزه في صدارة الترتيب حين يباري اليوم نادي حمام الأنف.
المولدية لتشديد الملاحقة
قدمت مولدية بوسالم الى حد الان ما هو مطلوب منها واستطاعت البقاء في كوكبة الطليعة واليوم تتطلع الى تشديد الملاحقة على الثنائي النجم والصفاقسي حين تستضيف فتح حمام الأغزاز، الفرصة تبقى مواتية لمولدية بوسالم لتحقيق هذه الخطوة بعد الأداء الممتاز الذي قدمته في مباريات الذهاب خاصة في منها تلك التي جمعتها بـ»السي اس اس».
برنامج الجولة السادسة:
المجموعة الأولى:
قاعة الزواوي س 16:00:
الترجي الرياضي – مستقبل المرسى (الريحاني وشبيل)
قاعة الدخلاوي س 16:00:
سعيدية سيدي بوسعيد – جمعية اتصالات صفاقس (القراري وصويد)
قاعة البجاوي بصفاقس س 18:00:
اتحاد النقل الصفاقسي – اتحاد قرطاج (الحيدري والنمسي)
المجموعة الثانية:
القاعة الأولمبية بسوسة س 16:00:
النجم الساحلي – نادي حمام الأنف (ريدان والعنتبلي)
قاعة بوسالم س 16:00:
مولدية بوسالم – فتح حمام الأغزاز (بن شيخة والتونسي)
قاعة البجاوي بصفاقس س 16:00:
النادي الصفاقسي – الأولمبي القليبي (النمسي والحيدري)
تذكير بالترتيب:
المجموعة الأولى:
1 – الترجي الرياضي 15
2 – سعيدية سيدي بوسعيد 11
3 – مستقبل المرسى 10
4 – اتحاد النقل الصفاقسي 5
5 – اتحاد قرطاج 3
6 – جمعية اتصالات صفاقس 1
المجموعة الثانية:
1 – النجم الساحلي 14
2 – النادي الصفاقسي 12
3 – مولدية بوسالم 10
4 – نادي حمام الأنف 3
5 – فتح حمام الأغزاز 3
6 – الأولمبي القليبي 3

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115