اليوم الثالث من كأس العالم قطر 2022: صراع مثير بين «الديك» و«الكنغر»

بين مدينتي الدوحة والخور ستكون فعاليات اليوم الثالث من النسخة 22 لكأس العالم المقامة في قطر في اطار المجموعتين الثالثة والرابعة في يوم يقترح 4 مواجهات مثيرة

ستكون البداية من الـ11 صباحا بتوقيت تونس وتتواصل إلى الساعة الثامنة من نفس اليوم وستكون البداية بحوار «لاتيني عربي» بين التانغو الأرجنتيني والأخضر السعودي فيما سيكون الصراع «أوروبي عربي» بين الدنمارك وتونس وفي المباراة الثالثة يواجه ممثل أمريكا الشمالية المكسيك منتخبا أوروبيا وهو بولونيا فيما سيكون مسك الختام بعنوان مواجهة أوروبية لمنتخب فرنسا أمام ممثل قارة أوقينوسيا منتخب أستراليا.
وسنعود في مقالنا اليوم إلى المواجهات الثلاث الأخرى بما أن مواجهة تونس والدنمارك ستأخذ الحيز الأكبر ستجرى المواجهات في ملعب لوسيل وملعب 974 وملعب الجنوب والمؤكد أن الفرجة والإثارة ستكون مضمونة جراء الرغبة في الدخول بقوة في المونديال خاصة مع قيمة المنتخبات التي ستؤثث اليوم الثالث وأخيرا الأسماء التي ستقود المنافسة ومن بينها المرشحين للفوز والحديث هنا عن قائد الأرجنتين ليونيل ميسي.
مواجهة للتاريخ
تفتتح أمسية اليوم الثلاثاء في فعاليات كأس العالم بمباراة المجموعة الثالثة بين الأرجنتين والسعودية في ملعب «لوسيل» الذي سيحتضن نهائي المونديال يوم 18 ديسمبر ورغم أن لغة المنطق والتكهنات تضع زملاء ميسي في طريق مفتوح لحصد النقاط الثلاث إلا أن كرة القدم تبقي علما خير صحيح والمفاجأة مطروحة.
وسيكون المنتخب السعودي أول منتخب عربي يواجه الأرجنتين في تاريخ كأس العالم ما سيحمله مسؤولية إضافية لتقديم وجه مشرف للكرة السعودية والعربية أمام «راقصي التانغو» ويمتلك «الأخضر» فرصة لكسر سلسلة تاريخية للمنتخب الأرجنتيني الذي وصل إلى 36 مباراة دون هزيمة وأصبح على بعد مباراة واحدة من كسر رقم إيطاليا كأكثر منتخب في التاريخ على صعيد سلسلة «اللاهزيمة».
في المقابل سيكون هذا المونديال الأخير لقائد «التانغو» ليو ميسي الذي يبحث عن تتويج مسيرته بقلب كأس العالم ليؤكد أحقيته بأنه أعظم لاعب في تاريخ الساحرة المستديرة وكان ميسي الحائز على الكرة الذهبية سبع مرات صرح بأن نسخة 2022 ستكون الأخيرة له ولا شك بأنه يريدها تتويجا لمسيرة مظفرة فاز خلالها بجميع الألقاب الممكنة.
التكهن الأصعب
وفي نفس المجموعة الثالثة سيكون ملعب 974 شاهدا على مواجهة خارج التوقعات بين المنتخبين المكسيكي والبولوني حيث يتمتع المنتخب الأوروبي بأفضلية نسبية على المكسيك في صراع المركز الثاني بالمجموعة لكن أداء بولونيا في يورو 2020 وخرجه من الدور الأول رسم تساؤلات حول قدراته على منافسة الأقوياء الأمل كله موكول على عاتق هداف برشلونة روبرت ليفاندوفسكي ويمكن للمدرب تشيسلاف ميخنييفيتش الاستعانة بمجموعة من الأسماء المعروفة في ملاعب أوروبا وأهمها نجم نابولي بيوتر زيلينسكي.
ويقف التاريخ دوما إلى جانب المكسيك بالدور الأول حيث تقدم «إلتري» إلى الدور الثاني في سبع بطولات متتالية لكأس العالم لكنه كان يسقط عند هذا الحاجز علما بأنه وصل إلى الدور ربع النهائي في المونديال الذي أقيم على أرضه في 1986 وبقيادة مدرب برشونة السابق الأرجنتيني جيراردو تاتا مارتينو تستطيع المكسيك التفاؤل بوجود مجموعة من الحارس القديم مثل المدافع هيكتور مورينو والحارس غويرمو أوتشوا ولاعب الوسط أندريس غواردادو وزميله هيكتور هيريرا.
ظهور البطل
أخر مباريات اليوم ستكون في ملعب الجنوب أين سيظهر البطل السابق لكأس العالم منتخب فرنسا حين يواجه منتخب أستراليا في ثاني مباريات المجموعة الرابعة في حوار تبدو فيه كفة الديك الفرنسي الأرجح رغم مشاكل الغيابات التي يعانيها وأخرها خروج كريم بنزيمه أفضل لاعب في العالم من حسابات المونديال القطري.
تعتبر مباراة فرنسا وأستراليا الثانية للمنتخبين على التوالي وذلك بعد أن التقيا في البطولة الماضية التي أقيمت في روسيا 2018 وحقق المنتخب الفرنسي الفوز بهدفين مقابل هدف ضمن مباريات دور المجموعات بالبطولة ويدخل منتخب فرنسا حامل اللقب والمرشح للتتويج بتلك البطولة مع طموح كبير للحفاظ على اللقب العالمي الذي حققه بالنسخة الماضية في حين سيحاول الكنغر الأسترالي تقديم أداء مشرف أمام الديوك العملاق.
البرنامج
ملعب لوسيل الساعة 11:00
الأرجنتين - السعودية
ملعب المدينة التعليمية الساعة 14:00
الدنمارك - تونس
ملعب 974 الساعة 17:00
المكسيك - بولونيا
ملعب الجنوب الساعة 20:00
فرنسا - أستراليا

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115