إحصائيات وأرقام الـ23 لاعبا في قائمة المنتخب: «الطالبي» أساسي على الدوام.. «الخنيسي» الأكثر تهديفا و34 هدفا مسجلا في المجموع

أعلن الناخب الوطني جلال القادري عن قائمة الـ23 لاعبا التي ستمثل تونس في النسخة 22 من كأس العالم وقد عرفت القائمة جدلا كبيرا في ظل التسريبات والكواليس

التي رافقت الإعلان النهائي عن تركيبة المنتخب الوطني وبعيدا عن اللغط الذي عرفته الساعات الماضية بشأن هوية لاعبي المنتخب الوطني سنبحث في مقالنا اليوم عن الأرقام والإحصائيات الخاصة بالـ23 لاعبا المدعوين لتمثيل الكرة التونسية في المونديال القطري الذي سينطلق يوم الأحد القادم.
وبالعودة إلى تركيبة الأسماء التي اختارها جلال القادري نلاحظ أن الرابطة المحترفة ورغم خوض مباريات قليلة سجلت حضورها بـ8 لاعبين من بينهم 4 حراس مرمى ومدافعان محوريان ولاعبان في وسط الميدان كما حضر الدوري المصري بلاعبين شأنه في ذلك شأن الدوري الكويتي والدوري القطري فيما حضر لاعب فقط من الدوري السعودي وهذه قائمة تمثيل البطولات العربية في المنتخب المشارك في كأس العالم.
أما فيما يخص الدوريات الأوروبية فإن الحضور كان بمثابة فسيفساء حيث تواجد ثنائي من الدوري الفرنسي الممتاز ومثله من الدوري الدنماركي ولاعب من الدرجة الثانية الفرنسية والدوري السويسري والدوري اليوناني والدوري الألماني والدرجة الأولى الإنقليزية والدوري المجري والدوري الإيطالي.
أرقام حراس المرمى ولاعبي الدفاع
بحسب كل خط سنعود إلى اللاعبين الـ23 الذين سيمثلون الكرة التونسية في النسخة 22 من كأس العالم وستكون البداية بحراسة المرمى بحضور حراس من الرابطة المحترفة الأولى وكانت الأرقام قريبة بين الرباعي حيث لعب أيمن المثلوثي 5 مباريات وقبل 3 أهداف ولعب بشير بن سعيد 4 مباريات وقبل هدفا ولعب أيمن دحمان 4 مباريات وقبل هدفين وأخيرا لعب معز حسن 4 مباريات وقبل هدف.
وفي ما يتعلق بالإظهره فإن أرقام معلول كانت الأقل بسبب تأخر بداية الدوري المصري حيث لعب ظهير الأهلي المصري 3 مباريات فقط وسجل هدفا فيما لعب علي العابدي مع نادي «كان الفرنسي» 15 مباراة وسجل هدفا وشارك محمد داغر مع نادي لوسيرن في 16 مباراة وسجل 3 أهداف أما وجدي كشريدة فقد لعب 11 مباراة في الدوري اليوناني وسجل هدفا يتيما.
أما في محاور الدفاع كان العدد 5 والأسبقية لمدافع الدوري الفرنسي منتصر الطالبي الذي شارك في كافة المباريات مع لوريان دون تسجيل أي هدف يأتي بعده مدافع الدوري الإيطالي ديلان برون الذي لعب 14 مباراة دون أي هدف وحل بلال العيفة في المركز الثالث بخوض 9 مباريات مع نادي الكويت الكويتي ثم عاد المركز الأخير لثنائي الرابطة المحترفة نادر الغندري وياسين مرياح بلعب 4 مباريات فقط وتمكن الغندري من التوقيع على هدف يتيم.
إحصائيات لاعبي وسط الميدان
تصدر محترف الدوري الدنماركي أنيس بن سليمان قائمة لاعبي الوسط الأكثر خوضا للمباريات مقارنة ببقية الأسماء في وسط الميدان والذين كان عددهم 7 لاعبين حيث لاعب بن سليمان 17 مباراة وسجل 3 أهداف ويأتي في المركز الثاني محترف الدرجة الأولى الإنقليزية حنبعل المجبري بـ15 مباراة دون تسجيل أي هدف وعاد المركز الثالث للثنائي الياس السخيري وعيسي العيدوني بلعب 14 مباراة لكنهما لم يسجلا أما المركز الرابع فكان لمحترف الدوري القطري فرجاني ساسي بخوض 7 مباريات دون تسجيل أي هدف وكان المركز الأخير لثنائي الرابطة المحترفة غيلان الشعلالي ومحمد علي بن رمضان الذي دون هدفان.
مهاجمو المنتخب
6 مهاجمين سيكونون في خدمة المنتخب الوطني التونسي وسيكون على عاتقهم زيارة الشباك أكثر من بقية الأسماء إلا أن الأرقام والإحصائيات تفاوتت بين المباريات التي لعبها السداسي والأهداف المسجلة حيث أكدت الأرقام أن نسبة الأهداف فرضت مهاجم الكويتي الكويت طه ياسين الخنيسي في المقدمة بعد أن سجل 10 أهداف من 9 مباريات لعبها. وجاء خلفه مهاجم الدوري الدنماركي عصام الجبالي الذي سجل 4 أهداف من 17 مباراة لعبها فيما تمكن قائد المنتخب يوسف المساكني من تسجيل 4 أهداف من 6 مباريات وتمكن وهبي الخزري محترف مونبيله الفرنسي من تسجيل هدفان في الـ15 مباراة التي لعبها في الدوري الفرنسي. أما الثنائي المتبقي فإنه سجل هدفا يتيما والحديث هنا عن نعيم السليتي في الدوري السعودي أين لعب 8 مباريات وسيف الدين الجزيري الذي لعب 3 مباريات مع الزمالك المصري.
34 هدفا في الإجمال
بالعودة إلى الأرقام والإحصائيات التي نشرنها فإن نسبة أهداف الـ23 لاعبا المشارك في قائمة المنتخب الوطني بلغ 34 هدفا وهو معدل ضعيف مقارنة ببقية قوائم المنتخبات المشاركة في كأسي العالم ويقيم الدليل على الصعوبات التي سيجدها منتخبنا في مباريات الدور الأول للمجموعة الرابعة في المونديال وذلك حين يلقي الدنمارك أولا واستراليا ثانيا وفرنسا ثالثا.
وحسب الإحصائيات فإن لاعبي الهجوم كانوا الأكثر تهديفا بتوقيع 22 هدفا وعاد المركز الثاني لأظهره أين تمكن الرباعي من تسجيل 6 أهداف وعاد المركز الثالث لمتوسطي الميدان بتوقيع 5 أهداف فيما سجل مدافعو المنتخب هدفا يتيما.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115